محتوى العمل: فيلم - مبكى العشاق - 1966

القصة الكاملة

 [1 نص]

محمود (رشدى أباظه)مهندس بترول بالسويس وتعيش زوجته كريمه (زهرة العلا) بالقاهرة مع إبنته الصغيره ليلى (منال وحيد) والشغاله سكينه (سعاد حسنى). تموت زوجته كريمه فى حادث سياره. اضطر محمود لترك إبنته ليلى بالقاهرة مع الشغالة سكينه حتى إنتهاء الإمتحانات وعاد لعمله بالسويس مع زميله وصديقه خليل (يوسف شعبان) . حاول خليل وزوجته فاطمه (فايزه فؤاد) وأخته المطلقه دريه (سهير البارونى)المقيمين بالسويس مواساة محمود والتخفيف عنه خصوصا دريه التى كانت صديقه حميمه لزوجته كريمه كما ترى أنها هى المناسبة لتحل محلها. ذهبت دريه الى منزل محمود ومعها الشغالة اثناء وجوده فى العمل وقامت بتنظيف الشقه وتركت له طعاما أعدته بمنزلها وعندما حضر محمود اتصل بها وشكرها وطلب منها عدم تكرار ذلك لأنه يتناول طعامه فى نادى الشركه وكان هذا صدا لها أثار حفيظة أخيها خليل فعاتبها وطلب منها الابتعاد عن محمود ولا تفرض نفسها عليه. قام خليل ربالسفر للقاهره عقب انتهاء ليلى من امتحاناتها وأحضرها معه للسويس مع الخادمه سكينه مما أثار حفيظة دريه التى اعترضت على وجود ليلى مع الخادمه وبدأت تلمح لمحمود ان وجودها هى مع ليلى افضل. اتهمت دريه سكينه بسرقة ساعه وأمام محمود ظهرت براءة سكينه مما جعل الحادث نهاية آمال دريه. شاهد محمود سكينه وهى تغسل ملابسها شبه عاريه لعدم وجود ملابس معها فأحضرلها ملابس جديده وبدأ يراها فى غير صورة الخادمه. دخل محمود على سكينه وهى نائمه وكان الشيطان ثالثهما وحملت سكينه وبدأت بطنها تفشى سرها وأخبره صديقه الطبيب (احمد ابو عبيه) بأنها حامل فى الشهر الرابع فطلب منه اجهاضها فرفض الطبيب لأنه خطر على حياتها. صارح خليل بالأمر فنصحه بالذهاب الى الدايه زكيه (رجاء عبد الحميد) واستمعت ليلى لحديث بين والدها وسكينه تقول فيه انها سوف تقتل نفسها فقررت ليلى الاعتراض بطريقتها حيث صعدت الى برج عال فى موقع الشركه وهددت بالانتحار حزنا على موت سكينه التى هربت من الدايه ولم تجرى عملية الإجهاض ورأتها ليلى ونزلت مع والدها من البرج وقام محمود بعقد قرانه على سكينه وأتمت حملها وأنجبت بعده ثلاثة من الأبناء.


ملخص القصة

 [1 نص]

مهندس شاب تموت زوجته في حادث سيارة، وتترك له ابنته الصغيرة، ولأنه مهندس بترول، عليه أن يتغيب عن المنزل، فيأتي بخادمة إلى المنزل، ويأخذها معه إلى منزله بالسويس حيث يعمل، في إحدى الليالي التي سكر فيها يغتصب المهندس الخادمة، وعندما تحمل الجنين يطلب منها سرعة التخلص منه، وعندما يعرضها على الطبيب يخبره هذ الأخير أن في الإجهاض خطورة على حياتها، مما يوقع الرجل في أزمة.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور الأحداث حول مهندس شاب تموت زوجته في حادث سيارة وتترك له ابنة صغيرة، فجلب خادمة لها، لكن في أحد الليالي التي سكر بها قام باغتصابها.