محتوى العمل: فيلم - بيت الطاعة - 1953

القصة الكاملة

 [1 نص]

د.جميل(يوسف وهبى)طبيب نساء متزوج الدلوعه نازك(هدى سلطان)ويقيم ببيت أسرتها الكبير مع حماه شرابة الخرج مصلح ابوشنب(شفيق نورالدين)المغلوب على أمره منذ إحالته للمعاش،وحماته حميده هانم(مارى منيب)أم قويق التى لا تدخر وسعا فى التفريق بين الزوجين،وترغب فى ان تسيطر نازك على زوجها د.جميل. كانت نازك مشغولة عن زوجها بصديقاتها بالمنزل وخارجه،وتربية كلبها المدلل،وكانت تستمع لتحريض صديقتها فكريه(زوزو ماضى)التى سبق زواجها ٧ مرات،منهم واحد تزوجته مرتين،وقد مات منهم٣وانتحر واحد،ودخل مستشفى المجانين واحد،وهرب الأخير. يقف بجانب نازك الخادمة قشطه(أمينه خيرى) والكاماريرا مارى(كيتى)بينما يقف مع جميل،السفرجى سيد(اسماعيل ياسين) والطباخ برعى(حسين المليجى). يحتج جميل على تدخل حماته وفكريه فى حياته الزوجيه،فرفعن عليه قضية طلاق،ولجئن لمكتب الخدمات الانسانية حيث أمدهم محرز افندى(حسن البارودى) بشهود زور يؤكدون انه يشرب الخمر،ويلعب القمار ويتحرش بالنساء،ويضرب زوجته،واحضروا طفلا رضيعا،ادعوا انه ابنه ولا يريد الاعتراف به. بينما لجأ جميل لصديقه سامى(فريد شوقى)الذى سبق له الزواج ٥ مرات،ومعه صديقه المحامى فقاعه(فاخر فاخر)فينصحونه بالمسكنة للقاضى (عبدالعزيز حمدى)وإظهار حبه لزوجته،وإعداده مسكن مناسب مستقل عن منزل حماته ليضمه وزوجته،وقد عاينت المحكمة المنزل وأقرت بصحته،وحكمت بالطاعة على الزوجة نازك. ولكن جميل ومعه سيد وبرعى،غيروا الأثاث واحضروا آخر متهالك،وحصيره وزير مكسور للشرب،وتفننوا فى إرهاق الحماة والصديقة،لكى يهربن من المنزل،ولجأ جميل لمكتب الخدمات الانسانية ليمده محرز افندى بواحده شرشوحة ليتزوجها وتصبح ضرة لزوجته وتشاركها فى المنزل،ووقع الاختيار على خضره(هاجر حمدى)التى عملت اللازم،ولكن فكريه استطاعت ان تشتريها وامها مسعده(جمالات زايد)بعشرة جنيهات لينقلبن على جميل. وأخيرا لجأ جميل للزواج من إبنة ملك الجان(سيد السفرجى)ومساعديه العفاريت(سامى وفقاعه)واخافوا الحماة وفكريه وأصيبت نازك بالإغماء،فحملها جميل الى حجرته وبثها حبه بعد ان أفاقت وطلب منها الابتعاد عن أفكار امها والتفرغ لحياتهما الزوجية. بينما ثار مصلح على زوجته حميده وضربها وأخضعها لأمره،وتزوج سيدالسفرج من مارى واكتشفت فكريه ان سامى هو زوجها الهارب منها فتوددت له وعادت لعصمته مرة اخرى،وبذلك إلتئم شمل الجميع،ليعيشوا فى وئام وسلام. (بيت الطاعة)


ملخص القصة

 [1 نص]

تدور أحداث الفيلم حول زوجين كان يجمعهم الحب ولكن تشتد المشاحنات الشديدة بين الزوج والزوجة حتى وصلت إلى القضاء للفصل بينهم ولكن الحكم كان لصالح الزوج ودخلت الزوجة في حكم طاعة زوجها ومن هنا بيدأ الزوج في تأديب زوجته.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدتدور أحداث الفيلم حول زوجين كان يجمعهم الحب ولكن تشتد المشاحنات الشديدة بين الزوج والزوجة حتي ان وصلت الى القضاء للفصل بينهم ولكن الحكم كان لصالح الزوج ودخلت الزوجة في حكم طاعة زوجها اى يعني بيت الطاعةومن هنا بيدأالزوج في تأديب زوجته