الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فاروق الفيشاوي | ممدوح | 1 | |
2) | هدى رمزي | عفاف | 2 | |
3) | نجاح الموجي | شكرى | 3 | |
4) | أحمد بدير | فهمي | 4 | |
5) | نادية رفيق | 29 | ||
6) | فؤاد خليل | 30 | ||
7) | عبدالحفيظ التطاوي | 31 | ||
8) | حسين الشريف | 32 | ||
9) | عبدالله مشرف | سائق الميكروباص | 33 | |
10) | حسني عبدالجليل | زوج أم شكرى | 34 | |
11) | هانم محمد | أم شكرى | 35 | |
12) | أحمد أبو عبية | شيخ الجامع | 36 | |
13) | محمد أبو حشيش | 37 | ||
14) | أحمد صيام | 38 | ||
15) | سعيدة جلال | 39 | ||
16) | حللي محمد (محمد حللي) | سائق العربجي | 40 | |
17) | مطاوع عويس | بياع البرشام | 41 | |
18) | مجدي صبحي | 42 | ||
19) | عبدالله حفني | 43 | ||
20) | أحمد ماهر | 44 | ||
21) | زيزي فريد | 45 | ||
22) | صباح محمود/صباح شحاتة/صباح عبدالعزيز | 46 | ||
23) | علي فرج | 47 | ||
24) | ميرفت الشناوي | 48 | ||
25) | بدرية عبدالجواد | 49 | ||
26) | أحمد رضوان | 51 | ||
27) | أحمد العضل | سائق الشاحنة الزرقاء | 52 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | سعد عبدالرحمن | مدير عام المعامل | 2 | |
3) | صلاح عبدالحليم | مدير معمل مدينة السينما | 3 | |
4) | محمد مميش | مصحح الألوان | 4 | |
5) | عادل عبدالحميد | مصحح الألوان | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سكرين 2000 | منتج | 1 | |
2) | فوزية إبراهيم | مدير الإنتاج | 5 | |
3) | مجدي عبدالمسيح | منتج فني | 6 | |
4) | عادل أبو الفتوح | مدير الإنتاج | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جميل عزيز | مكساج | 1 | |
2) | إبراهيم طاهر | مساعد مكساج | 4 | |
3) | محمد سليمان | مساعد مكساج | 5 | |
4) | هيام محمد | مساعد مكساج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي عبدالخالق | مخرج | 1 | |
2) | عمرو بيومي | مساعد مخرج أول | 2 | |
3) | محمود عبدالشافي | مساعد مخرج ثان | 3 | |
4) | يحيى حسنين | كلاكيت | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد محمد | ماكيير | 1 | |
2) | راضي السيد | مساعد ماكيير | 2 | |
3) | فاطمة بكري | مصفف الشعر | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين عفيفي | مونتير | 1 | |
2) | وديع شفيق | مونتير مساعد | 2 | |
3) | ناهد مكاوي | نيجاتيف | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن أبو السعود | موسيقى تصويرية | 1 | |
2) | يحيى الموجي | موزع موسيقي | 2 | |
3) | ستوديوهات صوت الحب | مسجل الموسيقى | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام النصر (محمد حسن رمزي وشركاه) | موزع | 1 | |
2) | سكرين 2000 | موزع خارجي | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد قناوي | مصور فوتوغرافيا | 1 | |
2) | حسني آدم (حسني فؤاد آدم) | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سامح سليم | مساعد مصور | 2 | |
2) | سعيد شيمي | مدير التصوير | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى الطوخي | معارك | 3 | |
2) | حسن الشاعر | مؤثرات حية | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تركي الهواري | ريجيسير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فاروق سعيد | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نوال | التتر | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ناجي ظريف | إكسسوار | 3 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
ريم شاكر | تتعرض الممرضة عفاف لاختطاف من ثلاثة شبان: ممدوح وفهمي وشكري، وهي في طريقها لحضور حفل صديقتها في منطقة نائية. تتمكن من الهرب منهم والاحتماء بأصحاب المكان. يلحقون بها وبحيلهم ينجحون في إقناع من تحتمي بهم بكذب أقوالها وتتكرر مطاردتهم لها. 235 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
أحداث محبطة ونهاية غير مقعنةكثير من الأفلام يحمل اسمها معنى هام أو مؤثر يعمل على جذب الجماهير حتى ولو لم يقدم الفيلم أي معنى، أو لا يقول أي شيء. وقد تصاب بعد مشاهدته بالاحباط الشديد لضياع...اقرأ المزيد الوقت في ذلك،،، واعتقد أن فيلم اغتصاب يعد من تلك الأفلام التي ستندم على إضاعة وقتك لمشاهدتها. فبداية القصة تدور حول ممرضة تدعى عفاف (هدى رمزي) يحاول ثلاثة شبان هم (فاروق الفيشاوي، نجاح الموجي، أحمد بدير) اغتصابها أثناء توجهها إلى حفل عرس إحدى صديقاتها بمنطقة نائية، ويظلوا يطاردونها طوال الليل... قصة مثير بالفعل وعنوان أكثر إثارة ولكن ماذا بعد؟!!! فللاسف ستفاجأ بمجموعة من المشاهد الهابطة الإيقاع والمترهلة الأحداث والحبكات الدرامية بها ضعيفة للغاية، فبالرغم من أن الفكرة والمكان والزمان الذين خلقت فيهم القصة يجعلوا أي سيناريو مشوق ومثير إلا أن المخرج (علي عبدالخالق) خفق في تقديم ذلك، ولم يتمكن تلك المرة من أدواته وفشل في معالجة الفكرة بشكل أكثر واقعية، ويظهر ذلك من خلال مشاهد المطاردات التي وقعت بين البطلة والذئاب البشرية المتمثلة في الثلاثة شباب، وكذلك في مشهد قسم الشرطة وتوجهها هناك بحثا عن الحماية، وأتت الحبكات الدرامية التي وضعها المؤلف (فاروق سعيد) لتقضي على ما تبقى من أمل في أن يتم تقديم عمل جيد نوعا ما؛ مقحما حبكات درامية تجعلك تضحك وتضرب كفا على كف، فمثلا نلاحظ أن الممرضة عفاف تتمكن من الهرب في كل مرة يستطيع مغتصبيها الوصول إليها ومن هنا تقفز الأسئلة الإندهاشية في الظهور وعلامات الاستفهام تزداد لتجعل من مشاهد حالة الاغتصاب والمطاردة التي تقع مشاهد كوميدية، التي كان من المفروض أن تكون مشاهد تميل إلى التراجيديا أو الميلودراما أكثر لتتعاطف مع الممرضة وفي كل مرة تتمنى أن تهرب بالفعل ولكن المخرج والمؤلف سهلا الأمر أكثر وكأنهما لم يرغبا في إرهاق الجمهور! أيضا مشهد محاولة لجوءها لمنزل أحد أهالي القرية وسهول إقناع المغتصبين للصاحب المنزل بأنهم أقاربها. قد يكون اختيار المكان الريفي وسط الحقول والزمان المتمثل في الليل والظلام الحالك من أكثر المؤثرات التي ساعدت على خروج عمل بشكل مطلوب، وكذلك فكرة التلاميح من بعيد عن شهوة المغتصبين وما آل إليهم حالهم حتى يكون سببا ودافعا لمطاردتهم طوال الليل فتاة دون شعورهم باليأس والاحباط، ومع ذلك تأتي نهاية الفيلم غير مقنعة بالمرة فبعد كل هذه المطاردات وفشل الممرضة في الهروب والاحتماء برجاء الشرطة وتمكن المغتصبين من ملاحقتها فجاءة يستيقظ ضمير أحدهم وتأتي شمس النهار وكأن شيء لم يحدث ... كيف هذا؟!!!،،، (فكرة الخير دايما بينتصر على الشر). وإذا تحدثنا عن الأداء التمثيلي للأبطال فاعتقد أن الفنانة هدى رمزي استطاعت أن تخرج من عباءة الفتاة الجميلة الإنيقة التي وضعت نفسها فيها في كل عمل تقدمه، ويعاب على أداء العنصر الرجالي بالفيلم فثلاثة أبطال جاء تعبيرهم وانفعالاتهم غير مناسبة لموقف مغتصبين غلبتهم الشهوة. للاسف لم أخرج من الفيلم بأي شيء يذكر وندمت على إضاعة الوقت في مشاهدته. |