الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سعاد حسني | سعاد | 1 | |
2) | محمود مرسي | مرسي | 2 | |
3) | نور الشريف | نور | 3 | |
4) | عبدالمنعم أبو الفتوح | 4 | ||
5) | حسن حسين | حافظ | 5 | |
6) | زيزي مصطفى | 6 | ||
7) | وحيد سيف | 7 | ||
8) | عبدالمنعم بسيوني | عباس | 8 | |
9) | شفيق محمود | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عطية عبده | مونتير | 1 | |
2) | نبيل حسين | مساعد مونتير | 2 | |
3) | حسين عفيفي | إعداد للمكساج | 5 | |
4) | هدى المهدية | نيجاتيف | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نصري عبدالنور | كبير مهندسي الصوت | 1 | |
2) | صبحي الجمل | مهندس الصوت | 2 | |
3) | عبدالعزيز عمارة | مساعد الصوت | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز فهمي | مدير التصوير | 1 | |
2) | ممدوح هلال | مصور | 2 | |
3) | حنفي نجيب | مساعد مصور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المؤسسة المصرية العامة للسينما والتلفزيون والمسرح والموسيقى | منتج | 1 | |
2) | عبدالعزيز فهمي | منتج | 2 | |
3) | سيد إسماعيل | مدير الإنتاج | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالوهاب قطب | ماكيير | 1 | |
2) | نادية صديق | مصفف الشعر | 4 | |
3) | إسماعيل عبدالمجيد | مساعد ماكيير | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالمنعم شكري | مهندس الديكور | 1 | |
2) | عبدالفتاح الحسيني | منفذ الديكور | 2 | |
3) | رمضان حسين | إكسسوار | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سعيد مرزوق | مخرج | 1 | |
2) | لبيب سواده | مساعد مخرج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جمال فهمي | مصور فوتوغرافيا | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إبراهيم حجاج | موسيقى تصويرية | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سعيد مرزوق | فكرة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المؤسسة المصرية العامة للسينما والتلفزيون والمسرح والموسيقى | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد جاد | خطوط | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي وجدي | ريجيسير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | الريس مرسي قّيم في إحدى الفنارات البعيدة، يتزوج حديثًا من سعاد ثم يعود لعمله، ويروي لنور عن مغامراته النسائية السابقة، ويطلب منه أن يرسل خطابًا لزوجته خلال إجازته، لكنه سرعان ما يندم على هذه الخطوة، وتتملكه الهواجس بشأن زوجته ونور. 231 | ||
طارق عبد العزيز كمال | يتزوج الريس مرسي ( محمود مرسي ) حديثا من سعاد الشابة الجميلة ( سعاد حسني ) وتنتهي اجازته و يضطر ان يترك زوجته وحيدة لمدة طويلة لانه يعمل في فنار بعيدا عن العمران . يجتمع مع زملاءه في العمل وهو يشعر بالحزن لفراقه لزوجته و هناك لا يجد في وقت الفراغ الرهيب سوى الحديث ومسامرة زملائه في العمل ومنهم الشاب نور ( نور الشريف ) الشاب المحروم من النساء و الذي يشعر برغبة شديدة نحوهن. ويخص الريس مرسي الشاب نور بحكاياته مع النساء و بالاخص زوجات زملاءه وانه كان يخونهم معهن . تلهب تلك القصص خيال نور وتزيده شبقا . وعندما تأتي اجازته يطلب منه الريس مرسي ان يسلم لزوجته خطاب لاحضار بعض الاشياء وان يطمئن عليها. ينتهز نور الفرصة ويفكر في ان يقيم علاقة معها مبررا موقفه بخيانة مرسي نفسه لزملائه . ولكنه عندما يقابل زوجته يشعر انها امرأة فاضلة وتحب زوجها كثيرا فيتراجع عن خطته . ولكن مرسي في ذات الوقت يشعر بالندم لارسال نور لزوجته ويتوقع ان تخونه معه و يعيش في صراع رهيب وتتبدل احواله وعندما يعود نور يفكر في قتله ولكنه يتراجع ويلمس من خطاب زوجته له انها تحبه بالفعل و تنتظره علي احر من الجمر . ولكن يكون الشك والافكار السوداء قد تملكت منه تماما . فيعيش حياته في دوامه من الشك دون ان يصل الي الحقيقة . 1090 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | يحتل فيلم زوجتي والكلب (1952) المركز رقم 33 في قائمة أفضل مائة فيلم مصري بحسب استفتاء عدد من النقاد في سنة 1996 بمناسبة مئوية السينما المصرية. | ||
دعاء أبو الضياء | يعتبر فيلم (زوجتي والكلب) أول تعاون بين السندريلا سعاد حسني، والمخرج سعيد مرزوق. | ||
دعاء أبو الضياء | قصة الفيلم مأخوذة عن مسرحية (عطيل) لوليم شكسبير. | ||
دعاء أبو الضياء | رشح فيلم (زوجتي والكلب) للمشاركة في مسابقة أفضل فيلم أجنبي بالأوسكار عام 1971. | ||
دعاء أبو الضياء | أول فيلم روائي طويل لسعيد مرزوق. | ||
دعاء أبو الضياء | قدم سعيد مرزوق في هذا الفيلم أكثر من 20 فلاش باك، واعتبر وقتها أول مخرج مصري يقدم ذلك. | ||
Mohamed Kassem | يحتل فيلم " زوجتى والكلب 1971 " المركز رقم 33 فى قائمة أفضل 100 فيلم فى ذاكرة السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد بمناسبة مرور 100 عام على أول عرض سينمائى بالأسكندرية (1896-1996) وكان الإختيار بداية من عام 1927 حيث تم عرض أول فيلم مصرى (ليلي 1927) وحتى عام 1996. | ||
محمود محجوب | في مايو عام 2014، وخلال تكريمه بمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما رقم 62، ذكر النجم نور الشريف أن فيلم زوجتي والكلب كان ترتيبه رقم 45 على مستوى العالم لعام 1971، وذلك من خلال إحصائية أمريكية مُتخصصة في رصد أفضل 100 فيلم بالعام. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|