الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إلهام شاهين | حورية الشحاتة | 1 | |
2) | زينة | إبتسام | 2 | |
3) | حورية فرغلي | رجاء | 3 | |
4) | فتحي عبدالوهاب | حسين مؤنس | 4 | |
5) | منذر رياحنة | 5 | ||
6) | حمدي ندا | اللواء مدحت | 72 | |
7) | لبنى محمود | 72 | ||
8) | تامر عبدالمنعم | عبدالجليل - المنتج | 73 | |
9) | ليلى عز العرب | 74 | ||
10) | علاء زينهم | حاج يكن (صاحب محل أدوات التدخين) | 75 | |
11) | مصطفى درويش | الأستاذ حسن (إبن الحاج يكن) | 76 | |
12) | أمير شاهين | كرم (عامل القهوة) | 77 | |
13) | كريم كوجاك | المدرس | 78 | |
14) | علي حسنين | حاج بدر (صاحب القهوة) | 79 | |
15) | عمر حسن يوسف | الشيخ رفاعة | 80 | |
16) | رامي غيط | رؤوف الصحفي | 81 | |
17) | لطفي لبيب | الحاج جمعة (صاحب الكشك) | 82 | |
18) | مجدي علي | 83 | ||
19) | أشرف مصيلحي | طارق (صاحب الكافيه) | 84 | |
20) | مصطفى محمود | طفل | 86 | |
21) | حنين محمد حسن | طفلة | 87 | |
22) | كريم أبو الصالحين | 89 | ||
23) | أحمد فهيم | 90 | ||
24) | رامي العسال | 91 | ||
25) | حسن محمد | طفل | 92 | |
26) | كريم نور | 93 | ||
27) | سارة إبراهيم | 94 | ||
28) | مالك العلي | 95 | ||
29) | محمد سامي | 96 | ||
30) | ندى سمير فقيه | 97 | ||
31) | مجدي طلعت | 98 | ||
32) | سحر أبو العز | 99 | ||
33) | علاء عرفة | 100 | ||
34) | شيماء فتحي | 101 | ||
35) | يوسف حسين | 102 | ||
36) | هالة هاشم | 104 | ||
37) | كريم محمد | 105 | ||
38) | مجدي رمزي | 106 | ||
39) | حسن عبدالرازق | 107 | ||
40) | مجدى حمزة | 108 | ||
41) | محمد صبحي | 109 | ||
42) | سحر أحمد | 110 | ||
43) | محمد أسامة (أوس أوس) | 111 | ||
44) | حسن النحلة | 113 | ||
45) | محمد عبدالرازق | 115 | ||
46) | عمرو مدني | 117 | ||
47) | محمد زكريا | 119 | ||
48) | أحمد حمدي | 120 | ||
49) | خالد نجيب | 121 | ||
50) | محمد صلاح | 122 | ||
51) | ماجد عبدالعظيم | 123 | ||
52) | جلال العشري | 124 | ||
53) | أحمد عثمان | 125 | ||
54) | هشام الشربيني | 127 | ||
55) | أحمد شيحة | 128 | ||
56) | محمد السويسي | 129 | ||
57) | دانا حمدان | 130 | ||
58) | أميرة الشريف | 131 | ||
59) | سمير العصفوري | 132 | ||
60) | رضوى العبادي | ممثلة | 133 | |
61) | محمود قابيل | منوفي بيه | 134 | |
62) | مصطفى منصور | 135 | ||
63) | هياتم | مدام إنتصار | 136 | |
64) | أنوشكا | ضيف شرف | 137 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أيمن شاهين | اشراف عام | 4 | |
2) | شادى اميل بشرى | مساعد انتاج | 4 | |
3) | مايسة يسري | منتج فني | 5 | |
4) | إلهام شاهين | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد صلاح أبو سيف (محمد أبو سيف) | مخرج | 1 | |
2) | محمد شاهين | مخرج منفذ | 4 | |
3) | حسام منصور | مساعد مخرج أول | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد حسن | مونتير | 3 | |
2) | معتز الكاتب | مشرف على المونتاج | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وائل صقر | مهندس الديكور | 3 | |
2) | إيناس شاهين | مخرج فني | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد صلاح أبو سيف (محمد أبو سيف) | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسام الدين محمد | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد الفولي | مكساج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين علي إسماعيل | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فالكون فيلم | موزع | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
هند يس | خلال ثمان ساعات في منطقة وسط البلد بمدينة القاهرة، مُستعرضًا عدد من الشخصيات المختلفة التي تتواجد في هذه المنطقة، منها سيدة ثرية تحاول الحصول على طفل رضيع بأي ثمن، ورجل يخطط لعملية إرهابية خطيرة، ومتسولة تعاني من عدم قدرتها على الصرف على طفلها، وصاحبة محل ملابس تحاول إرضاء زبائنها بشتى السبل. 293 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | يستعرض الفيلم من خلاص منطقة وسط البلد مشاكل عديدة يعاني منها المجتمع المصري مثل البطالة والغلاء والجهل. 103 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | كما فى فيلم كباريه إجتمعت كل موبقات المجتمع فى شارع بوسط البلد، فالقمامة تملأ الشارع ورجال البلدية يفرضون إتاوة على أصحاب المحال لجمعها، والحاج جمعه (لطفى لبيب) صاحب كشك السجاير يتاجر فى العملة وينافس شركة الصرافة، والمنتج السينمائى عبد الجليل (تامر عبد المنعم)يستعد لحفلة عرض فيلمه الهابط "صدر وورك"بطولة الراقصة سوسن (دانا حمدان) وحوريه (إلهام شاهين) الخادمة التى تزوجها عربى يزورها يوما كل عام، وكل زيارة تنجب طفلا حتى صاروا أربعة تعجز عن إطعامهم، وتتسول بهم فى الشارع وتبيع جسدها من أجلهم، وقد أقنعها القواد حسين مؤنس (فتحى عبد الوهاب)ببيع احدهم للإنفاق على الآخرين، وأحضر لها السيدة العاقر (أنوشكا) لتدفع ١٠٠ ألف جنيه فى أحدهم، نالت منهم حورية ١٠ ألاف جنيه، بينما اخذ القواد الباقى، ووضعت حوريه أموالها بخزينة الحاج بدر (على حسنين) صاحب القهوة التى تأوى أرباب المعاشات، والتى يأتمن مفاتيحها لعامل القهوة كرم (أمير شاهين) وهو النموذج الطيب الوحيد فى الشارع، ويتوه فى الزحام احد أبناء حورية، بينما تصدم سيارة ابنها الثالث، فتصاب بلوثة عقلية وتضع إبنها الرابع الرضيع فى صندوق القمامة لتصبح بلا قيود، بينما يتواجد بالشارع احد الرجال (منذر رياحنه) المجهول الهوية، والذى يسعى لصنع قنابل للقيام بعملية إرهابية كبيرة، معتمدا على المتأسلم الشيخ رفاعه (عمر حسن يوسف) الذى تعامت اجهزة الأمن عنه، ويطلب مقابل كبير لصنع القنابل، وأيضاً تتواجد بالشارع مدام انتصار (هياتم) صاحبة البوتيك الذى تتخذه ستارا لممارسة الدعارة كقوادة، تستخدم الفتاة رجاء (حورية فرغلى) التى إعتدى عليها زوج أمها جنسيا، فطردتها امها من المنزل، فلجأت لمدام انتصار لتمارس البغاء، ولا مانع من إرضاء زبائن المحل من النساء المثليين وكله بثمنه، كما تعمل لديها أيضا البنت إبتسام (زينه) التى عرض عليها الواد كرم الزواج، فتوافق وتأتمنه على المكان الذى تخبئ فيه تحويشة العمر، كما يمارس المدرس سامى (كريم كوجاك) نشاطه فى الدروس الخصوصية على القهوة، التى يجلس عليها الصحفى الشامل رؤوف (رامى غيط) الذى يجند قلمه لمن يدفع، ويأتمن الحاج جمعه الواد كرم على الكشك ريثما يقضى حاجته، فيقوم كرم بسرقة رأس مال الكشك من العملات، وكذلك تحويشة عمر الحاج بدر الموجودة بخزينة القهوة، ولم ينسى تحويشة عمر البت ابتسام، واختفى عن الأنظار، ليكتشف الجميع أن النموذج الصالح الوحيد بالشارع طلع حرامى، ويقوم الشيخ رفاعة ببيع المخزن الذى ورثه عن أبيه بمبلغ كبير، ويضع القنابل التى صنعها فى مختلف آماكن الفساد المنتشرة فى الشارع. (هز وسط البلد) 2176 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | أول عمل سينمائي للمخرج محمد أبو سيف منذ عام 2005. | ||
Mahmoud Radi | عرض الفيلم في نفس الشهر الذي عرض فيه فيلم (ريجاتا)، والذي شاركت في بطولته إلهام شاهين. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Ziad Xiad |
تأليف محمد أبو سيف ، إخراج محمد أبوسيف ، تمثيل محمد أبو سيفولما لا ،فلا يوجد في هذا الشئ المسمى جزافاً واعتباطاً بفيلم سينمائي ما له أدنى علاقة بالتمثيل فصوت المؤلف حاضر في كل جملة نسمعها وكأننا نسمح شخصية واحدة فقط...اقرأ المزيد تتحدث . الجميع حصل على صفر بامتياز بدءاً من زينة التي يرتكز أدائها على حركات الوجه مروراً بالشحاذة والعاهرة في نفس الوقت إلهام الشاهين وأبنائها الذين يظهرون بهيئة تلاميذ المدارس الدولية ، إلى جانب المقرر الرسمي على جميع الأفلام المصرية بأمر قوى خفية ، لطفي لبيب ولا ننسى الفنان المعجزة تامر عبد المنعم الذي يظهر في أول مشهد في الفيلم وهو يخرج من سيارته حاملاً كوب زجاجي به مشروب فانتا برتقال بينما من كان يجلس بجانبه يشرب "بيبس" ولم يعلم المشاهد المسكين ماذا كانت تشرب فتاة الليل التي كانت تجلس في الخلف إلا أن الجميع كانوا سكارى أو على الأقل يحاولون جاهدين الظهور بمظهر السكارى ، انتهاءاً بالعجوزين المتصابيين اللذين لا يتوقفان عن المغازلة في مكان عام وورائهما في الخلفية صور لجمال عبد الناصر !!!!!!!!!!!! هز وسط البلد أو ما يمكن تسميته بـ" خيبتنا التقيلة" مراعاة للدقة والموضوعية يمثل بالنسبة لي كهاو محب لروائع السينما العالمية ، صدمة ساحقة ماحقة كما كان يقول مذيع مباريات التنس صاحب الصوت الأخاذ ، عادل شريف. مدة عرض هذا الشئ وصلت إلى قرابة ساعتين ، اعتمد فيها الأخ المخرج والمؤلف في نفس الوقت على نفس الأسلوب الذي يتبعه التلاميذ الضعفاء في التعبير لمحاولة ملء الصفحات بأكبر عدد ممكن من الكلمات، اعتمد الأخ المخرج المؤلف على حشو هذا الشئ الذي يعد وصفه بفيلم جريمة تزوير ،بأكبر عدد ممكن من المشاهد والحوارات التافهة السمجة ،يلقيها أشباه ممثلين بلا روح .40 دقيقة مرت ولا أحد يعرف ماذا يحدث ، سوى أن هناك عرض مرتقب لفيلم "صدر وورك" - محاولة ساذجة من الأخ المؤلف المخرج لإظهار مدى الانحطاط الذي وصل له المجتمع، كان الأولى به التركيز على المصيبة التي يقدمها للمشاهد- وعلى الجانب الأخر هناك الأخ الإرهابي التقليدي بالجلابية وزبيبة الصلاة بصدد إعداد قنابل جبارة يطلبها منه شخص لا نعرف هويته ولكنه على استعداد لدفع 100 ألف دولار دون نقاش لقاء هذه القنابل الصاعقة الحارقة. هذا الشئ المسمى ظلماً وعدواناً بفيلم ، يصعب على أى إنسان وحتى المتخصصين في النقد السينمائي ، الكتابة عنه ، فكل لحظة تمر تذكرك أن الأخ المؤلف المخرج قرر الاستغناء عن العقدة والحبكة ليقدم بدلاً منهما وصف بالكاميرا عن خليط واقعي يعكس الحياة في وسط البلد وماوصل إليه حال المجتمع من انحطاط أخلاقي ، ربما كانت المحاولة حسنة النية ولكن النتيجة كانت كارثية فإذا كنت تقامر بالاستغناء عن الحبكة والعقدة فعلى الأقل عليك أن تقدم أداء تمثيلي فذ يعوض المشاهد صبره عن الاستغناء عن عنصرين من أهم عناصر الفيلم ، مثلما فعل الأخوان كوهين في فيلمهما العبقري " ليبواسكي الكبير"حيث لم تكن هناك عقدة بل مجرد أحداث متداخلة غاية في السذاجة يتحرك على أساسها الفيلم إلا أنه في المقابل كان هناك أداء تمثيلي فذ يجبر المشاهد على الجلوس والمتابعة بلهف . هز وسط البلد ، محاولة للتعبير عن مدى الانحطاط الذي وصلنا إليه لكنه جاء أيضاً معبراً وبصدق عن مدى الانحطاط والضعف الذي وصلت إليه السينما المصرية.صفر في الأداء فالكل كان يرددون جمل كتبها المؤلف بطريقة ميكانيكية سقيمة وكأن شخصية وصوت المؤلف موجود في كل جملة ، صفر في الحوار : أسلوب مسرحي ليس له علاقة بالواقع ، صفر في الإخراج فلم يكن هناك وجود له . أو بمعنى أصح ، ص ف ر 2015 على طريقة المخرج المؤلف. |