محتوى العمل: فيلم - Music and Lyrics - 2007

ملخص القصة

 [2 نصين]

يعيش (أليكس فلتشر) حياة مريحة، مكتفيًا بنجاحاته الماضية في مجال موسيقى البوب خلال فترة الثمانينيات، لا يزال أليكس يغني في الحدائق العامة والحفلات الصغيرة. لكنه يتحمس مرة أخرى للعودة تحت الأضواء، حينما يتلقى عرضًا لتسجيل أغنية جديدة مع مغنية شابة لديها شهرة كبيرة في أوساط المراهقين. تواجه أليكس مشكلة تتعلق بعدم قدرته على تأليف كلمات تصلح للأغنية، لكنه يقابل فتاة موهوبة تملك القدرة على تأليف كلمات جميلة. توافق الفتاة بالفعل على كتابة الأغنية لكي يلحنها أليكس، ويخوضان سويًا العديد من المواقف والأحداث.

ألكس مطرب مشهور منذ الثمانينات تعمل عنده صوفي كخادمة لتنظيف منزلة في أحدى المرات يستمع لها ترتجل مجموعة من الكلمات الرائعة مما يجعله يتوقف عن عمله ويطلب منها الاستمرار في يعجب بشدة بالقصيدة ويقرر تحويلها لأغنية ويبدأ البحث عن أحد الشركات لإنتاج الأغنية وإقناع أحد أشهر مطربات البوب بأمريكا بغنائها وأثناء تجهيزهم للأغنية ووضع اللمسات الأخيرة تبدأ علاقة رومانسية بين ألكس وصوفي.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

مغني كان فيما مضى موسيقي ناجح، يتم منحه فرصة ثانية من أجل العودة للأضواء شريطة أن يؤلف أغنية ناجحة. المشكلة تكمن في أنه لم يكتب أبدًا أي أغنية لائقة في حياته، لكن بعدما يتعرف على امرأة لديها حس موسيقي يتغير كل ذلك.