الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فاتن حمامة | إلهام حامد عبد العزيز | 1 | |
2) | عماد حمدي | نبيل | 2 | |
3) | زينب صدقي | زينب هانم - أم نبيل | 3 | |
4) | منى | مديحة | 4 | |
5) | ثريا فخري | أم علي | 5 | |
6) | محمد كامل | بشير | 6 | |
7) | عبدالعزيز حمدي | عبد العزيز باشا حمدي | 7 | |
8) | حسنة سليمان | قشطة | 8 | |
9) | نعيمة عاكف | راقصة | 9 | |
10) | عبدالعزيز محمود | 10 | ||
11) | سعاد مكاوي | غناء | 11 | |
12) | عبدالمنعم سعودي | 15 | ||
13) | زكي إبراهيم | 16 | ||
14) | محمود شكوكو | غناء | 17 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أبو السعود الإبياري | القصة والحوار | 1 | |
2) | هنري بركات | سيناريو | 2 | |
3) | أحمد كامل مرسي | سيناريو | 3 | |
4) | حسن الإمام | مؤلف ديالوج "انت يا انت" | 7 | |
5) | حيرم الغمراوي | كلمات الأغاني | 8 | |
6) | مرسي جميل عزيز | كلمات الأغاني | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز محمود | ألحان وغناء | 3 | |
2) | عزت الجاهلي | تلحين ديالوج "انت يا انت" | 5 | |
3) | محمود شكوكو | غناء ديالوج "انت يا انت" | 6 | |
4) | سعاد مكاوي | غناء ديالوج "انت يا انت" | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | لوتس فيلم (آسيا وشركاها) | منتج | 1 | |
2) | عبدالله بركات | مدير الإنتاج | 2 | |
3) | آسيا داغر | منتج | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد كامل مرسي | مخرج | 1 | |
2) | عبدالرؤوف الشافعي | مساعد مخرج | 2 | |
3) | ريمون نصور | مساعد مخرج | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جوليو دى لوكا | مصور | 1 | |
2) | امبرتو لانزانو | مساعد مصور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد فتحى حسن | مدير الدعاية | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو نصيبيان | الطبع والتحميض | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فلاديمير | ريجيسير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هاجوب أصلانيان | مهندس المناظر | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد إسماعيل | مونتير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد فرج | ماكيير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كارل | مهندس الصوت | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد حسن | تتزوج إلهام من نبيل وتنتقل لتعيش معه في منزل والدته، تبدأ المتاعب بين الحماة وإلهام فالحماة ترى أن إلهام دخيلة أما هى فهى ست البيت، يزداد الحال سوءًا على نبيل، تلح عليه والدته أن يتزوج من أخرى لأن إلهام لم تنجب وتسعى لتزويجه من مديحة صديقه إلهام. 246 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد حسن | تتزوج إلهام من نبيل وتنتقل لتعيش معه في منزل والدته ، تبدأ المتاعب بين الحماه وإلهام فالحماه ترى أن إلهام دخيلة أما هي فهي ست البيت يزداد الحال سوءاً على نبيل ، تلح عليه والدته أن يتزوج من أخرى لأن إلهام لم تنجب وتسعى لتزويجه من مديحة صديقه إلهام 246 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | يعيش المهندس نبيل شكرى(عماد حمدى)مع امه زينب هانم(زينب صدقى)والخادم بشير (محمد كامل)والداده ام على(ثريا فخرى)وقد تعبت أمه فطلب من طبيبها المعالج ان يرسل له ممرضة،فأرسل له الممرضة المتطوعة بالهلال الأحمر إلهام حامد(فاتن حمامة)وقد ظنها ممرضة محترفة،ولكنه اكتشف انها من أسرة كريمة وجدها عبد العزيز باشا حمدى وقد زارهما فى قصرهم وعرفته على صديقتها مديحة رشدى( منى )المطلقة والتى تبدل خطابها كما تبدل فساتينها. اعجب نبيل بإلهام وأعجبت به،وتكررت لقاءاتهما،ولكن مديحه كانت دائماً عزول،تحاول ان ترمى بشباكها حول نبيل،ولكن متانة العلاقة بين نبيل وإلهام حالت دون نجاحها،وبالفعل تقدم نبيل لإلهام وتزوجها وقضيا شهر العسل فى الأقصر واسوان ثم انتقلت للعيش فى بيت زوجها ومعها خادمتها قشطة(حسنه سليمان)ومع حماتها زينب هانم،التى تعتبر ان البيت بيتها وانها ست البيت،أما إلهام فهى ضيفة عليها. بينما كانت الهام تريد ان تشعر ان البيت بيتها،ومن هنا بدأت المشاكل على الطعام وعلى إصدار الأوامر للخدم،كما دار صراع بين خادمة إلهام وخادمه الست الكبيرة،وبدأت الام تشعر بالغيرة من اهتمام ابنها بزوجته،كما نشأت علاقة عاطفية بين قشطه والخادم بشير. ولم تنساهما مديحة فكانت دائمة التدخل بينهما،وكانت سهراتهم خارج المنزل مشكلة المشاكل للأم التى تشعر بالوحدة فى غيابهما. وبدأت الحماة تشعر بإهتمام الابن بزوجته اكثر من اهتمامه بها،فحاولت إغار صدر ابنها على زوجته،واستغلت مرور عام على زواج الهام دون ان تنجب،وطلبت من ابنها ان يطلقها او يتزوج عليها،فسمعتها الهام وذهبت للدكتور محمود زكى(عبد المنعم سعودى)الذى أعطاها بعض الأدوية والتى وضعتها فى دولابها دون أن تطلع حماتها عليها،مما دعا حماتها للدخول بحجرتها فى غيابها لإستطلاع الامر ورأتها قشطة فأبلغت سيدتها الهام،وحدثت مشادة وطلبت الام من ابنها ان يطرد الخادمة ففعل، وساءت العلاقة بين الأم والزوجة،وضاع نبيل بين الاثنين حتى انه هجر المنزل واكثر من السهر ومعاقرة الخمر ومرافقة النساء ولعب القمار،وأهمل فى عمله،وسرقت منه مستندات هامة،مما دعى صاحب العمل (زكى ابراهيم)لفصله من العمل،ووقعت الهام مريضة،وثار نبيل على امه واتهمها بأنها سبب كل المصائب لإنها تعتقد ان حبه لزوجته سينتقص من حبه لها كأم، فحاولت ان تترك المنزل فمنعها،فقامت الهام بترك المنزل،وأثناء سيرهافوق خطوط السكة الحديد،أطبقت القضبان على قدمها وحاولت حماتها إنقاذها وبعد محاولات تم إنقاذها،وقالت لها حماتها سلامتك يابنتى فقالت لها الهام هى دى الكلمة اللى كان نفسى أسمعها منك. 2155 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
عدي خليل | يعد هذا الفيلم هو أول ظهور للفنانة الراحلة نعيمة عاكف ، عندما ظهرت في مشهد رقص لها أمام المطرب الراحل عبدالعزيز محمود وهو يغني أغنية (يا مزوق يا ورد في عود) ... قبل انطلاقتها الحقيقية في فيلم (العيش والملح) . | ||
ياسمين كمال | الموبيليات والأثاث: محمد الشنتناوي (50 ش قصر النيل) | ||
ياسمين كمال | أغاني الفيلم: يا مزوق يا ورد (تأليف مرسي جميل عزيز)، يا ليل يابو الليالي (تأليف حيرم الغمراوي)، تلحين وغناء المطرب الشعبي عبد العزيز محمود |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|