Monk مونك


أندريان مونك مفتش مباحث ﻻمع فى قسم سان فرانسيسكو ، يعانى من اضطراب الوسواس القهرى بسبب حادثة وفاة زوجته، ولكنه يبدأ فصلًا جديدا في حياته حينما يعود لمباشرة عمله.


تسقط مُعلمة للغة الإنجليزية من مبنى بمدرسة ثانوية، وسرعان ما يدحض (مونك) نظرية الشرطة حول الانتحار، بينما تشهد ساحة انتظار للسيارات إطلاق نار أودى بحياة زوجين، لتكشف التحقيقات عن الحياة السرية للزوجة التي تسببت في الفاجعة.


يسعى المحقق السابق بشرطة (سان فرانسيسكو) لإجراء مقابلة مع شخص ذي صلة بجريمة قتل، قبل أن يتصادف تواجده مع مقتل أحد الدبلوماسيين في المدينة، وتتوالى بعدها الأحداث.


يواصل (أدريان مونك) عمله في مكافحة الجريمة، عن طريق تقديم استشارات للشرطة، رغم معاناته من الوسواس القهري. حيث سيبدأ بالتنافس مع زميل له في حل قضية معقدة، وتتوالى بعدها الأحداث.


يسعى المحقق السابق (مونك) في تقديم الاستشارات اللازمة للشرطة من أجل حل المزيد من القضايا، إلا أن الأمور تسير في الاتجاه المغاير، عندما يتعرض للتضييق من قبل أحدهم، فيما تتسبب أزمة القمامة بالمدينة في منعه عن الوصول إلى هدفه.


في هذا الموسم يُضطر (مونك) للعمل لدى (مارسي مافين) إحدى أكبر معجباته، قبل أن يجد نفسه في مهمة للدفاع عن مطرب، دون أن يؤمن ببراءته، ثم يتولى التحقيقات بشأن مقتل سمسار عقارات، ويستعين بمساعدة (ناتالي).


تستعين زوجة لاعب شطرنج بارز بخدمات (مونك) بعد ادعائها بأن زوجها يخطط للتخلص منها، ويفتقد (مونك) لخدمات مساعدته بعدما ذهبت (ناتالي) لتحل محل فتاة متوفاة، ضمن أحداث هذا الموسم.


يحاول محقق مدينة (سان فرانسيسكو) السابق (أدريان مونك) الحفاظ على مهنيته بعد أن تعرضت بطلة مسلسله التلفزيوني المفضل لمحاولة اغتيال، بينما تأخذ الأحداث مسارًا مغايرًا عندما يموت شبيه (مونك) ذو السجل الإجرامي الحافل، ويبدأ المحققون في التساؤل عما إذا كان هناك ضحايا آخرون.