Peter Pan بيتر بان


يتلقى ثلاثة أطفال دعوة من بيتربان، وذلك من أجل اصطحابهم معًا إلى نيفرلاند، حيث تندلع هناك حرب أبدية عصبة بيتر من الفارين والمتشردين وبين القبطان الشرير هوك.


تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي عائلي. يعود بيتر بان (روبين ويليامز) من جديد، ولكنه الآن أصبح رجلًا بالغًا يعمل بالمحاماة ومتزوج ولديه أطفال. يقوم الكابتن هوك (داستن هوفمان) باختطاف أولاده، ويسعى بيتر إلى إنقاذهم، فيضطر إلى العودة إلى نيفرلاند من جديد بصحبة الجنية تنكربيل (جوليا روبرتس) لتساعده في...اقرأ المزيد العثور على أطفاله. يتحتم على بيتر أن يتذكر كيف كان يتصرف بعفوية عندما كان طفلًا، ليتمكن من هزيمة كابتن هوك مرة أخرى.


في العاصمة البريطانية لندن في العام 1940 خلال الحرب العالمية الثانية، تبدأ قصة ابنة ويندي وهى جين، التي اختطفها الكابتن هوك ويسعى بيتر بان لإنقاذها من براثنه.


  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام
  • تاريخ العرض: 25 ديسمبر 2003

كل ليلة تقصّ (وندي) على شقيقيها الصغيرين (مايكل) و(جون) قصة من مغامرات الفتى المغامر بيتر بان الذي يعيش في نيفرلاند، الأرض التي لا يكبر فيها الأطفال أبدًا. ولم تعتقد وندي يوما أن يأتي إليها (بيتر بان) الذي يدخل غرفتها بصحبة الجنية الصغيرة (تينكر بيل) وتعيش مع (بان) مغامراته ضد القرصان (هوك).


تدور أحداث الفيلم حول قصة صداقة الكاتب جي. إم. باري مع العائلة التي ألهمته لخلق شخصية بيتر بان.


تدور أحداث الفيلم في إطار من الفانتازيا والمغامرات حول فتى يتيم ووحيد يجد نفسه بعالم (نيفرلاند)، حيث العجائب والأساطير تتجسد فيه، ليجد نفسه محاصرا بين المرح، والخطر الشديد من قِبَل مجموعة من القراصنة بقيادة (بلاك بيرد)، و(هوك) أيضًا، ليكتشف بعد ذلك مصيره الذي سيجعله (بيتر بان)، الفتى الأشهر على...اقرأ المزيد الإطلاق، وبطل (نيفرلاند) المغوار.