RoboCop روبوكوب


تدور أحداث الفيلم فى المستقبل؛ حيث تسود الجريمة وتسيطر على شوارع ديترويت، والتي تحكمها شركة ضخمة تسعى لمحاربة الجريمة، تحاول الشركة أن تخترع آليًا خارقًا لمحاربة الجريمة، ولكن النتائج لا تأتي على المستوى المأمول. تظهر فرصة ذهبية عندما يصاب الضابط (أليكس ميرفي) إصابة بالغة في معركة مع إحدى عصابات...اقرأ المزيد الشوارع، فيتم إعادة بناء الآلي ودمجه بأجزاء من جسم الضابط ميرفي ليكون الناتج هو المقاتل الخارق (روبوكوب)، والذى يحارب الجريمة بنجاح كبير، فيسعى الأشرار لتدميره والتخلص منه.


بعد شهور قليلة من انتصار الشرطي الآلي على (كليرنس بوديرك) و(ديك جونز)، يجد أن مهمته لم تنته بعد، ومازال هناك أمور معلقة لحلها. شرطة ديترويت يتم مهاجمتها، بينما الهيئة التى تدير الشرطة تطور شرطيًا آليًا جديدًا لتستبدله، وأيضا تقوم بإنشاء مدينة دلتا لتستبدل بها مدينة ديترويت. في هذه الأثناء تكتشف...اقرأ المزيد مجموعة من المجرمين عقارًا مخدرًا جديدًا، هذه المجموعة بقيادة (كاين). يصبح لزاما على الشرطي الآلي وشريكته (آني) التصدي لهم.


ما تزال تلك الشركة العملاقة التي تدير مدينة ديترويت مصممة على تنفيذ مشروعهم المفضل؛ بناء مدينة جديدة تُدعى دلتا سيتي تكون خالية من الجريمة والفساد الذين انتشرا في شوارع ديترويت. لا يملك سكان المنطقة أي نية لترك منازلهم بتلك السهولة، والخضوع لرغبات الشركة وأهوائها. تقرر الشركة الاستعانة بمجموعة من...اقرأ المزيد المرتزقة لترويع السكان وإجبارهم على الرحيل، فيكون على روبوكوب أن يتخذ موقفًا وأن ينحاز إلى الحق.


يرصد الفيلم في جو الحركة الممزوج بالخيال العلمي ،قصة أليكس ميرفي (جويل كينامان)، يعيش أليكس بديترويت في عام 2028 ، زوجٌ مخلصٌ وأبٌ عطوفٌ وضابط شرطةٍ شغوفٌ بعمله. ولكن عندما يُصاب أثناء القيام بواجبه كشرطي يرى (تكتل السلك الشرطي متعدد الجنسيات) فرصتهم سانحةً للحصول على رجل شرطة نصفه إنسانٌ ونصفه...اقرأ المزيد إنسانٌ آليّ ، يساعدهم في كل الأعمال الشاقة، ومن هنا تبدأ حياة أليكس في التغير وتنقلب رأسًا على عقب.