تعديل بيانات: فيلم - Tea with Mussolini - 1999


    معلومات أساسية

    اسم العمل الشاي مع موسوليني
    الاسم بالإنجليزية Tea with Mussolini
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي Un tè con Mussolini
    سنة الإصدار 1999
    مدة العرض بالدقائق 119
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    26 مارس 1999 إيطاليا true
    تصنيف العمل
    بلد الإنتاج
    الولايات المتحدة
    اللغة
    الإنجليزية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    imdb tt0120857

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شير إلسا مورجانثال 1
    2) جودي دينش أرابيلا 2
    3) جوان بلاورايت ماري والاس 3
    4) ماجي سميث لادي هيستر راندوم 4
    5) ليلي توملين جورجي روكويل 5
    6) بيرد والاس لوكا 6
    7) ماسيمو جيني 7
    8) باولو سيجانتا 8
    9) كلاوديو سبادارو 9
    10) جيانا جياشاتي 10
    11) كريس لاركين 11
    12) جياكومو جونيلا 12
    13) ديفيد أجرانوف 13
    14) بول تشجير 14
    15) مايكل ويليامز 15

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جون مورتيمر مؤلف 1
    2) فرانكو زفيريللي سيناريو 2

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فرانكو زفيريللي مخرج 1

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Serag Samy Maarouf قبل الحرب العالمية الثانية يذهب طفل بعد وفاة والدته لتربيه امرأة إنجليزية في (إيطاليا) ، ويعيش معها في (فلورنسا) في مجتمع معزول للسيدات الإنجليزيات ، وفيه تقضي السيدات أغلب أوقاتهن في جلسات احتساء الشاي ، والحديث عن أمورهن للحفاظ على هويتهن ، وثقافتهن الإنجليزية وسط المجتمع الإيطالي الفاشي ، ولكن بعد اشتعال الحرب ، يتم وضعهن تحت الإقامة الجبرية ، فتزورهن سيدة أمريكية ثرية أثناء جولاتها مع الأزواج المسنين ، لكن السيدات يشعرن بأنها مبتذلة ، ويحاولن نبذها ، لكن بعد انضمام (الولايات المتحدة) للحرب ، يتم وضعها هي أيضا تحت الإقامة الجبرية ، وتكتشف أن حبيبها الإيطالي استولى على كل أموالها ، فتقوم بقية السيدات بتوحيد جهودهن معها للانتقام منه . 644

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    حسين رأفت صبي إيطالي يتيم يتربى بين دائرة من النساء البريطانيات والأمريكيات اللائي يعشن في إيطاليا في عصر موسوليني‎ قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية. 140

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    احمد رميح

    عن إيطاليا التائهة و الإمبراطور الطفل .. الهوس بالسلطة في مقابل كل شئ

    عن إيطاليا التائهة و الإمبراطور الطفل .. الهوس بالسلطة في مقابل كل شئ منذ فترة ليست بالبعيدة - ولا بالقريبة - اقترحت علي إحدى الصديقات مشاهدة فيلم Tea with...اقرأ المزيد Mussolini تكاسلت، تاه الفيلم وسط عشرات الأفلام المنتظر مشاهدتها، إلى أن شاهدته بالأمس. الفيلم من الأفلام السيرة الذاتية القليلة التي تستحق وصف "عظيم" رغم علمي مسبقا أنه من إخراج (فرانكو زيفيريللي) المخرج المسرحي والسينمائي وكاتب السيناريو والسياسي والمقاتل السابق في المقاومة الايطالية، ولكن في عالم السينما لا عبره بالأسماء، فرغم اني متيم بالمخرج البريطاني نولان والمصري شريف عرفة إلا أن لهم مشاريع لم يوفقوا فيها. لا أعلم الكثير عن تاريخ إيطاليا في عهد موسوليني، ربما كل ما أعرفه كان بالصدفة عند قراءتي لأحد قصص الجيب للراحل دكتور أحمد خالد توفيق " فلننقذ الدوتشي " وكل ما أتذكره من تلك القصة أن الدوتشي موسوليني كان تابعًا لهتلر، ما شاهدته في الفيلم لم يختلف كثيرًا عن القصة، كان الدوتشي طفلًا كبيرًا منبهرًا جدًا ببذتة العسكرية المهيبة المطرزة والمزدحمة بالأوسمة والنياشين، تشبه إلى حد كبير بذة السادات ولكن شتان الفارق بين قائد منتصر ورجل لم يتخطى فترة طفولته يفرح بالبذات العسكرية كما كنا نفرح بها وقت الأعياد. يبدأ الفيلم بقصة الصبي لوكا الذي كان نتيجة علاقة غير شرعية بين السيد لوتشينو وإحدى عشيقاته، ولكن بوفاتها أودع السيد لوتشينو الفتى في دار أيتام بإحدى الكنائس، كان لوكا كثير الهرب، يريد أن يعيش حياة طبيعية، ولكن والده يرفض أن يغضب زوجته والتي هي أيضا احدى الحمقاوات التي نُزعت الرحمه من داخلها. كان ذلك الأب تجسيد أو الخط الموازي لموسوليني في قصة الفيلم، فهو من ناحية قاسي القلب يجري وراء شهواته على حساب أبنه والذي في نفس الوقت كان يريد لأبنه أن يكبر كـ نبيل إنجليزي يتقن الإنجليزية ويحفظ الشعر ويدرس الأدب الانجليزي، حتى انه في احد المرات القليلة التي تقابلا فيها نهر ابنه عندما قال إحدى الكلمات باللغة الايطالية! وبعد فترة يرتمي موسوليني في أحضان النازية كليًة فيعدل الأب ويتغير إتجاه تفكيره صوب النازية، فبعد أن كان طلبه من مساعدته السيدة الانجليزية " مس والاس " الإعتناء بابنه بديلًا للكنيسة التي يهرب منها دومًا في أن يصبح نبيلًا إنجليزيًا، عاد الأب وطلب من لوكا أن يذهب إلى النمسا في مدرسة داخلية يديرها النازيون ليصبح مهندسًا! لم يكن مستغرب كثيرًا على السيد الإيطالي – المفترض – لوتشينو هذا التشتت، فهو من خلال مهنته نعرف مدى تحكم المصلحة به، فهو في النهاية تاجر أقمشة والتجارة شطارة ولابد أن يعوم مع التيار. وما بين طلب والده تعلم الإنجليزية وحفظ الشعر والإبحار في أدب شكيسبير، وطلبه السفر للنمسا لدراسة الهندسة في مدرسة نازية، فما الذي يريده لوكا ؟ هذه هي القصة في الخلفية، فموسوليني يظهر بمظهر الطفل الكبير المعجب بأزياءه العسكرية الفخمة ذات النياشين الكثيرة وبمكتبة الواسع -والفارغ في نفس الوقت- في القصر مثلما يسعد للمكانه التي يكتسبها يومًا بعد يوم في مزاد يبيع ولاء إيطاليا، من يريد إيطاليا ؟ معسكر الحلفاء أم المعسكر النازي ؟ تتشابه قصة لوكا والقصة الأكبر إيطاليا تحت عنوان " إحنا رايحة على فين "، إيطاليا التائهة، الهوية المهمله، هي ليست مفقودة، فجدران إيطاليا ومتاحفها تخبر الجميع بهوية إيطاليا، حتى لوكا يعرف هويته الحقيقة، حتى أحد الجنرالات المقربين من موسوليني، تذرف عينيه بالدمع لما يحدث لبلده في لقطة وحيده عابره، الوحيد الذي لا يعرف ولا يرى هو موسوليني. هل كان موسوليني يخشى ذلك المجنون هتلر أم أنه حقًا دوتشي برتبة طفل، يفرح جدًا لإرتداء الملابس العسكرية المرصعة بالنياشين كما كنا نفرح نحن جيل الثمانينات ببدلة الظابط في الأعياد. في نهاية الفيلم هناك مفاجأة عظيمة جدًا، لن أفصح عنها رغم مرور على إنتاج وعرض الفيلم أكثر من عشرون عامًا، ولكن ما يمكنني أن أنوه عنه أني أكتشفت أن قصة لوكا وحياته كانت حقيقية، رغم الإختلافات الطفيفة، ولكن هذه ليست المفاجأة، المفاجأة تتعلق بلوكا في جملة واحدة تكتب على الشاشة في نهاية الفيلم.