محتوى العمل: فيلم - RoboCop - 1987

ملخص القصة

 [1 نص]

تدور أحداث الفيلم فى المستقبل؛ حيث تسود الجريمة وتسيطر على شوارع ديترويت، والتي تحكمها شركة ضخمة تسعى لمحاربة الجريمة، تحاول الشركة أن تخترع آليًا خارقًا لمحاربة الجريمة، ولكن النتائج لا تأتي على المستوى المأمول. تظهر فرصة ذهبية عندما يصاب الضابط (أليكس ميرفي) إصابة بالغة في معركة مع إحدى عصابات الشوارع، فيتم إعادة بناء الآلي ودمجه بأجزاء من جسم الضابط ميرفي ليكون الناتج هو المقاتل الخارق (روبوكوب)، والذى يحارب الجريمة بنجاح كبير، فيسعى الأشرار لتدميره والتخلص منه.


نبذة عن القصة

 [2 نصين]

تدور أحداث الفيلم فى المستقبل حيث تسود الجريمة وتسيطر على شوارع ديترويت، والتى تحكمها شركة ضخمة تسعى لمحاربة الجريمة. تحاول الشركة أن تخترع آلي خارق لمحاربة الجريمة، ولكن النتائج لا تأتى على المستوى المأمول، ولكن تأتي فرصة ذهبية عندما يصاب الضابط أليكس ميرفى إصابة بالغة فى معركة مع إحدى عصابات الشوارع. فيتم إعادة بناء الآلي ودمجه بأجزاء من جسم الضابط ميرفى ليكون الناتج هو المقاتل الخارق روبوكوب، والذى يحارب الجريمة بنجاح كبير، فيسعى الأشرار لتدميره والتخلص منه.

مدينة مييتشجان في ولاية ديترويت تعانى من المجرمين وقطاع الطرق في المستقبل. الشركة التي تدير المدينة ليست ناجحة في التصدي للجريمة بالمدينة. حينما يتم الاعتداء على الضابط ميرفي وإصابته بوحشية شديدة من قبل عصابات المجرمين تقوم الشركة بدمج جسده بجديه الآلي الذي كانوا فاشلين في إنتاجه يقوموا بتصنيع الآلي الخارق الذي يتصدى للمجرمين بالمدينة.