Die Hard الموت الصعب


يسافر المحقق (جون مكلين) إلى (لوس أنجلوس) لقضاء عيد الميلاد مع زوجته . وهناك يجد مجموعة إرهابية تسيطر على مبنى وتحتجز مجموعة من الرهائن ، فيحاول التصدي لهم .


تدور اﻷحداث الدرامية في لوس انجلوس، عن عصابة إرهابية قامت بخطف طائرة، وذلك لإنقاذ تاجر مخدرات من المثول أمام العدالة، وقد اضطر العميل (جون ماكلين) بمواجهة تلك العصابة.


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R
  • تاريخ العرض: 19 مايو 1995

تندلع في نيويورك كثير من جرائم العنصرية المضادة، كما تندلع أحداث شغب، ولكن هذا الأمر يبدو أن وراءه أمر آخر؛ إذ تكتشف الشرطة أن هناك قنبلة مزروعة في إحدى المدارس، وتلك القنبلة لديها حساسية شديدة تجاة أجهزة اللاسلكية الخاصة بالشرطة، ووراء ذلك الإرهابي الألماني العالمي (سيمون جروبر) الذي يخطط لسرقة...اقرأ المزيد الاحتياطي الفيدرالي، وعلى (ماكين) إيقافه.


يكلف العميل (جون ماكلاين) بالتحقيق في جريمة إرهابية مختلفة، حيث تم اختراق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بقسم الجريمة بالمباحث الفيدرالية، وذلك يوم الاستقلال الوطني للولايات المتحدة اﻷمريكية (4 يوليو)، حيث مهمته هي إيجاد المجرمين المحتملين ﻻرتكاب تلك الجريمة والقبض عليهم.


تلك المرة، الشرطي جون ماكلين (بروس ويلز) يجد نفسه في موسكو لمساعده ابنه "جاك"، محاولا تقديم مساعدات كثيرة لإنقاذه، وإذا به يكتشف أن جاك أحد عملاء جهاز المخابرات المركزية الأمريكية، وأنه قد تلقى تدريبات عالية لوقف سرقة الأسلحة النووية، فيتمكن ماكلين وجاك من تكوين ثناني ذي أسلوب معين لتحقيق هدفهما.