محتوى العمل: فيلم - The Godfather: Part III - 1990

ملخص القصة

 [3 نصوص]

في نهاية السبعينيات، نجد أن (فيتو كورليوني) قد شارف على الستينيات من عمره. يدمره الشعور بالذنب عن أفعاله القاسية والحادة، خصوصا قيامه بقتله أخيه (فريدو). تقريبا قد تقاعد (مايكل) عن كل الأعمال الخاصة بأسرة كيرليوني وترك الأمور الإجرامية ليديرها مساعده (جوي)، ويحاول استخدام ثروته الهائلة في تحسين سمعته عبر القيام بالعديد من الأعمال الخيرية. (مايكل) و(كاي) حصلا على الطلاق، وترك (مايكل) لـ (كاى) حضانة طفليهما (مريم) و(أنتوني).

يلاحظ مايكل كورليون أنه قد أصابه الوهن والشعور الشديد بالذنب الذي يمزقه، فيحاول بأقصي جهده أن يحقق في عالم الخير ما حققه في عالم الإجرام، وبالفعل يتم تكريمه على المساهمات العظيمة التي قام بتقديمها في سبيل الخير. وبعد محاولة اغتياله يقوم بتسليم أمور العائلة لـ "فينسينت" ابن اخيه، ذلك الشاب المتهور الذي اختبر في الكثير من الصعاب مع عمه مايكل؛ مما زاده خبرة وحنكة بهذا العالم الخفي، وجعله مؤهلا لقيادة الدفة لإنقاذ العائلة من محاور الشر المحيطة بها.

استكمالاً لأحداث الجزأين الأول والثاني، يقرر (دون كيريليوني) أن ينبذ العنف، ويضفي الشرعية على إمبراطوريته المالية واستثماراته الضخمة، بإقامة علاقات اقتصادية واسعة مع الفاتيكان، لكن حماس شباب العائلة، يدعوه للعودة إلى العنف، وطريق الجريمة، فضلاً عن سعي العصابات الصغيرة إلى تقويض المافيا، وأخذ مكانها.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يرصد الفيلم قصة فيتو كورليني بعدما شاب وأصبح عجوز يأكله الذنب بسبب أفعاله القاسية وقتله لشقيقةه وعلى الجانب الأخر يرصد الفيلم التطورات التي طرأت على جميع أفراد العائلة.