A Nightmare on Elm Street كابوس شارع إيلم


في شارع (إلم نانسي طومسون) ومجموعة من أصدقائها: (تينا رمادي، ورود لين، وجلين لانتس) يتم تعذيبهم من قبل القاتل ذي المخالب الذي يدعى (فريدي كروجر). يجب على نانسي أن تفكر بسرعة؛ حيث يحاول فريدي أن يقوم بسلخ ضحاياه واحدا تلو الآخر. عندما يكون موجودا في نومك وأحلامك، من هذا الذي يستطيع أن ينقذك من ذلك...اقرأ المزيد القاتل؟


في الجزء الثاني من السلسلة، يصير فتى في سن المراهقة ملاحقًا داخل أحلامه من قبل القاتل المرعب فريدي كروجر، والذي يحاول الاستحواذ عليه من أجل الوصول إلى العالم الواقعي.


في عالم من الرعب والغموض والإثارة الشديدة، يقوم الشباب الناجين من محاولات القتل بداخل أحلامهم للقاتل (فريدى) بتعلم السيطرة على أحلامهم الخاصة، ويعلنون شن الحرب على القاتل، ومقاومته من أجل التخلص منه، ومن محاولاته الشنيعة لقتلهم، ولقتل كل المراهقين فى البلدة.


في الجزء الرابع من هذه السلسلة، يعود فريدي كروجر مرة أخرى لينشر الرعب والذعر في أحلام المتبقين من محاربي اﻷحلام، وثمة سيدة شابة قادرة على التصدي له والقضاء عليه.


في الجزء الخامس من هذه السلسلة، تكتشف آليس الحبلى أن فريدي كروجر يطوف في عقل ابنها الذي لم يُولد بعد من اﻷساس، وذلك على أمل الانبعاث إلى العالم الحقيقي.


في إطار من الرعب، يتعاون عالم نفس مختص في أبحاث حول الأطفال مع مجموعة من المراهقين، من أجل الإيقاع بـ (فريدي) غريب الأطوار الذي يتجول داخل أحلام المراهقين.


تدور أحداث الفيلم حول قوة شيطانية قررت أن تختار فريدي كروجر ليكون هو نافذتها على العالم الواقعي، وتحاول هيذر لانجركامب أن توقف وصول الشر إلى عالمنا مرة أخيرة.


ثأرًا لمقتل فريدي كروجر، يلاحق الموت مجموعة من المراهقين في أحلامهم وهم نائمين لكي يقتلهم، وهو ما يوقظ مجموعة من الذكريات اﻷليمة والمفجعة من عمق الماضي.