The Chronicles of Narnia سجلات نارنيا


حينما يتم إجلاء عائلة بيفنسي إلى الريف، لم يكونوا يعلموا أنهم على وشك القيام بأكبر مغامرة. في أثناء لعب الأطفال للعبة الاستغماية، تكتشف لوسي؛ الابنة الصغرى، خزانة بها باب ينقلها إلى عالم نارنيا العجيب؛ عالم نارنيا مغطي بالثلوج، ويمتلئ بمجموعة من الكائنات العجيبة التي تحكمهم الساحرة الشريرة جاديث،...اقرأ المزيد ليكتشفوا بعد عبورهم جميعا إلى عالم نارنيا أن لزاما عليهم التصدي لهذه الساحرة.


أبناء عائلة (بيفينسي) الأربعة يعودون مرة أخرى إلى مملكة نارنيا، ليكتشفوا أن مئات السنوات قد مرت على آخر مرة كانوا فيها هناك. الملك الشرير (ميراز) قد تولى مقاليد الحكم هناك. بمساعدة المجهود البطولي للفأر (ريبسيب) يصلون إلى وريث العرش المنفي بعيدا عن البلاد؛ الأمير (كاسين)، ليبدؤوا في التخطيط بمساعدة...اقرأ المزيد (أصلان) للانقلاب مرة أخري على الحاكم، وإعادة الأمير لحقه الشرعي.


تنتقل (لوسي) وشقيقها (إدموند) إلى عالم (نارنيا) الساحر بصحبة ابن عمهما (إيوستاس)، هذه المرة يتم الانتقال عن طريق لوحة جدارية لسفينة عظيمة تمخر عباب البحر. يفاجأ الأبطال أن الماء يندفع من اللوحة ويغرق الغرفة، وحين تمتلئ عن آخرها يكتشف الأبطال الثلاثة أنهم انتقلوا إلى عالم نارنيا، فى وسط...اقرأ المزيد المحيط. ومن بعيد تبدأ فى الاقتراب إليهم سفينة ملكية ضخمة يكتشفون أنها سفينة الأمير كاسبيان التى يجوب بها بحار نارنيا. وعندما يصعد الثلاثة إلى ظهر السفينة يقابلون كل أصدقائهم من الحيوانات الطيبة التى خاضوا الحروب معهافي الجزء السابق. وفى خلال رحلتهم يقابلون تنانين عملاقة، وأقزاما، ووحوشا أسطورية، ومحاربين غاضبين دومًا، إلى أن يصلوا إلى حافة العالم فى مغامرتهم الجديدة .