الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حمادة هلال | أحمد عويس | 1 | |
2) | بشرى | حشمت | 2 | |
3) | هناء الشوربجي | والدة احمد عويس | 34 | |
4) | أحمد راتب | اللواء/مراد | 35 | |
5) | غسان مطر | الحوفي | 36 | |
6) | فريد النقراشي | الرائد/علي الجندي | 37 | |
7) | جنا عمرو | نعمات | 38 | |
8) | تاتيانا | زينة | 39 | |
9) | فتحي سعد | احد رجال الخط | 40 | |
10) | محمد شرف | مأذون الجبل | 41 | |
11) | إدوارد | سمير صبري | 42 | |
12) | بدرية طلبة | زوجة عم احمد عويس | 43 | |
13) | محمد فرغلي | 44 | ||
14) | فريد المصري | 45 | ||
15) | إبراهيم ظريف | 48 | ||
16) | ريم يوسف | 49 | ||
17) | رانيا النجار | 50 | ||
18) | عماد شكري | كبير ضباط اف بي اي | 52 | |
19) | مصطفى بسيط | 53 | ||
20) | محمد يوركا | 54 | ||
21) | عاصم سامي | 55 | ||
22) | محمد العربي | 56 | ||
23) | محمد الحناوي | 57 | ||
24) | زيزو | 58 | ||
25) | عادل عبدالرازق | 59 | ||
26) | أيمن إسماعيل | 60 | ||
27) | لبنى محمود | 61 | ||
28) | محمد عبدالعظيم | 62 | ||
29) | محمد إبراهيم | 63 | ||
30) | محمد متولي | عم أحمد عويس | 64 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أكرم فريد | مخرج | 1 | |
2) | مادونا عدلي | سكريبت ملابس | 6 | |
3) | مراد مصطفى | كلاكيت | 6 | |
4) | إيمان عياد | مساعد مخرج | 7 | |
5) | محب سيدهم | مساعد مخرج | 8 | |
6) | أمير شوقي | مساعد مخرج أول | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نيوسينشري للإنتاج الفني | منتج | 5 | |
2) | محمد أسامة | مدير الإنتاج | 6 | |
3) | مصطفى صابر العزقلاني | منتج فني | 7 | |
4) | عمرو عزقلاني | مدير الإنتاج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شادي محسن | تلحين الأغاني | 5 | |
2) | عمرو إسماعيل | موسيقى تصويرية | 6 | |
3) | شريف الوسيمي | موزع موسيقي | 7 | |
4) | حمادة هلال | غناء | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كريم فهمي | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إيهاب جوهر | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كمال مجدي | مهندس الديكور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نزار شاكر | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | دولار فيلم (إسماعيل الكردي وأولاده) | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رفعت عبدالحكيم | منفذ الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ممدوح عباس | مشرف فيديو اسيست | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أسامة علوش | مهندس الصوت | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إيهاب جوهر | مونتير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | تدور قصة الفيلم حول شاب مستهتر، يبدد ثروة والده التي تركها له بعد وفاته ، فتقرر والدته أن تزوجه، وتبدأ رحلة بحثها عن عروسة له، لكنه يحاول إفساد خطة والدته برفض كل عروسة ترشحها له، إلى أن يقع في غرام فتاة ريفية بسيطة تبدأ في إصلاحه. 231 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | تدور قصة الفيلم حول شاب مستهتر، يبدد ثروة والده التي تركها له بعد وفاته ، فتقرر والدته أن تزوجه، وتبدأ رحلة بحثها عن عروسة له، لكنه يحاول إفساد خطة والدته برفض كل عروسة ترشحها له، إلى أن يقع في غرام فتاة ريفية بسيطة تبدأ في إصلاحه. 231 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | احمد عويس(حماده هلال)الشهير بويسو، مطرب يعتمد فى شهرته على إستئجار مشجعيه ودفع مبالغ طائلة للفوز بالجوائز العينية، مما جعله يفقد ميراثه على يد مساعده سمير صبرى (إدوارد) والاستايلست المرافقة له زينه (تيتيانا)، مما دفع والدته (هناء الشوربجى) لحثه على الزواج لتستقر به الأحوال، فلما ضبطت فتاة لعوب معه بالمنزل طردته، فلجأ الى مساعده سمير الذى قدم له زوجته امينة التى يعاملها بقسوة ويضربها بشدة وتطيع اوامره تماما، وأخبره انه تزوجها من البلد، وفى الواقع كانت امينه هى الخادمة، أما زوجته التى لم يرها ويسو فقد كانت تعامله كخادم فى المنزل، وانخدع ويسو وقرر السفر لبلده فى الصعيد ليتزوج من هناك، ولجأ لعمه سيد عويس (محمد متولى) الذى وجده فى محنة يعانى فيها من إبن المجرم السابق سليمان (محمدعبدالعظيم) الخط الكبير والذى مات على يد العيسوية، وهربت زوجته نرجس للجبل لتعيش مع المطاريد وتنجب ابنها الذى اصبح الخط الجديد، ويسقى العيسوية المر إنتقاما لمصرع والده على أيديهم، ورفض ويسو كل ماقدم له من بنات العيسوية، فإقترحت زوجة عمه (بدريه طلبه) أن يتزوج من حشمت (بشرى) الغلبانه المنكسرة التى تعيش مع خالها (فتحى سعد) وأختها الصغيرة نعمات (جنا عمرو) وهم ليسوا من أهل البلد، وشاهدها ويسو وأعجب بهدوئها واطاعتها لأوامره دون نقاش، وتم الزواج ولكن ام ويسو ارادت تحصين الزواج فطلبت جعل مؤخر الصداق ١٠ مليون جنيه، لتمنع ويسو من طلاقها، ويكتشف ويسو بعد ليلة الدخلة التى تمت صوريا، انقلاب حشمت للنقيض، وقوة شخصيتها وجبروتها بمساعدة اختها نعمات وان حشمت للأسف هى الخط الجديد، والتى تتنكر ليلا وتقوم بعملياتها، وكانت اخر عملياتها فى ليلة الدخلة السطو على قصر مراد النشرتى (غسان مطر) وسرقة امواله التى حصل عليها بإستغلال العباد، وسرقت المستندات التى تدينه، وشاهدها رجال النشرتى وهى تتجه لمنزل العيسوى، فظنوا ان ويسو هو الخط الجديد، وتمت مراقبته، فهربت حشمت وصحبت معها ويسو الى الجبل، وأخبرته ان الأموال التى تجمعها ستبنى بها مستشفى لأهل البلد، وحينما شدد البوليس حصاره على ويسو، قرروا الهرب واللجوء لمنزل زينه، التى أخبرت حشمت انها لبنانية من أصل فلسطينى وان اليهود قتلوا اخيها الصغير يوسف، فقامت حشمت بخطف السفير الاسرائيلى انتقاما، ليجد ويسو نفسه مطارد من البوليس ورجال النشرتى والموساد الاسرائيلى وتمت إصابة حشمت فى معركة، فتولى ويسو رعايتها حتى شفيت، وتمت الدخلة الحقيقية وحملت حشمت، ولكن البوليس تمكن من القبض عليها، ولكن ويسو وبمساعدة من زينه ونعمات وسمير تمكنوا من تهريبها، وهربوا جميعا من خلال الحدود لأحد الدول الافريقية، لتجلس حشمت بالمنزل بينما اصبح ويسو هو الخط الافريقى. (مستر أند مسز عويس) 2277 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Amr Elsyoufi |
فيلم سلق بيضاننى احب دخول كل افلام الموسم لكى اتعرف عليها واقيمها بشكل عام ...حتى الافلام التى اشعر انها رديئه المستوى من التريلر ....وعندما شاهدت برومو مستر اند مسز عويس...اقرأ المزيد شعرت انه تافه ...فلا جديد في افلام حماده هلال الذى يتمتع بالصوت العذب ....الفيلم لايت كوميدى دمه خفيف لكنه كله احداث مجانيه ليس لها قيمه وجاءت بعض الادوار سخيفه للغايه لملئ احداث الفيلم.... اما عن الاداء التمثيلى!!!! اري ان حماده هلال اجاد في هذا الدور على حد مستواه واداؤه الدرامى (لاننى لا اظن انه ممثل ) هو بيعمل افلام لايت خفيفه ليس بها جرعه كبيره من الدراما والتمثيل ..احيانا تكون مقبوله واحيانا اخري تفشل ..!!!! فهو قام بدوره كما هو مطلوب ...ولكننى انصحه بان يركز في الغناء لانه صوته حلو جدا لعله يصل الى العالميه افضل من الافلام التى لا تضيف اليه الكثير !!! اما عن بشري فهى صدمتى فى هذا الفيلم فدورها سخيف للغايه رغم انها ممثله ومنتجه هائله واكبر دليل على ذلك فيلم 678 وانتاج فيلم اسماء الذى حاز على العذيد من الجوائز في المهرجانات !!!فلماذا تقبل هذا الدور؟؟؟؟؟ فاننى ليس عندى اعتراض ان الافلام التجاريه الكوميديه مطلوبه وتحقق نجاح كبير ...ولكن دورها لم يعجبنى رغم انها اجادته (اجادت اداء دور المسترجله الكبيره)) ولكن 678 اضاف لاسهمها الكثير ..فلماذا؟؟؟؟ ورغم ذلك ليس من المطلوب دائما افلام تحمل قضايا ..فكثير من الجمهور يحب الكوميدى وهي قدمت ذلك في جدو حبيببي واشاد النقاد بالفيلم ....ارجو ان تختار افلامها بعنايه كبييره اكثر من ذلك في الفتره المقبله .....ز اما عن اداء الطفله جنا فجاء ضعيف ومهلهل فهل من المنطقى ان تكون طفله صغيره في سنها من رجاله الكبيره ؟؟؟؟؟ رغم موهبتها التى لم تستغل بعد وهذا هو عيبنا ..لم نستطع استغلال القيمه التى امامنا بالشكل المطلوب.... اما عن ادوارد ادائه عادى جدا وبارد في احيان اخري ومصيبه الفيلم الكبري زوجه المخرج تتيانا ..انها ممثله فاشله بكل المقاييس لا تعمل الا في افلام زوجها وحتى لما اشتغلت لوحدها في بنات وموتسيكلات فشلت!!!!!!!! فهى لا تمتلك موهبه التمثيل تماما ....ولم اشاهد لها اداء في الفيلم سوى الملابس العاريه والشورتات ....لذلك انصحها بان تبتعد افضل ...!!! فالقصه سخيفه مش مقنعه بكل المقاييس ..زلكنه فيلم كوميدى للفرفشه لكنه بلا مضمون!!!! الاخراج عادى جدا ....لم اعرف اين كان اكرم فريد في هذا الفيلم رغم انه مخرج جيد واعماله تشهد(E.U.C, عائله ميكى)!!!!فارجو ان يراجع حساباته .... تقييمى للفيلم 6/10 فالحسنه الوحيده التى تحسب له انه تحت مسمى السينما النظيفه وشكرا ...عمرو السيوفى!!! |
|||
دعاء أبو الضياء |
مستر أند مسز سميث على الطريقة المصريةهل الزج بالأطفال للمشاركة بالأعمال الفنية أصبح موضة تلك الأيام أم أن الاعتماد عليهم يحقق إيرادات عالية، أم أن هذا هو التيار المطلوب حاليا ويقبل عليه...اقرأ المزيد الجمهور....ظاهرة غريبة اقتحمت بشدة أغلب الأعمال المقدمة في الفترة الأخيرة ويظهر أن المطرب حمادة هلال وجد في تلك الظاهرة السنيد الحقيقي له. أنا لست ضد تقديم أعمال سينمائية للأطفال والأسرة (فيلم عائلي) واعتبر هذا جرأة من أي فنان ومخرج لتقديم مثل تلك الأعمال لصعوبتها لكنني أرى ضرورة أن يصلح هذا العمل للأسرة بالفعل وأن لا يزج بمشاهد غاية في الإسفاف والإضمحلال مثل المشاهد التي زج بها المخرج أكرم فريد بفيلم (مستر أند مسز عويس) وأجبر أطفالنا على مشاهدة ذلك. واعتقد أن حمادة هلال مازال يجد في الاقتباس ملاذه الأول والأخير خوفا من تقديم أي عمل فني جديد لا يجد صداه عند الجمهور فبعد سلسلة من الأفلام المقتبسة التي أخرجها أكرم فريد كان منها الحب كده، وأمن دولت قدم فيلمه هذا والمأخوذ أيضا عن الفيلم الأجنبي (مستر أند مسز سميث )، فقد يكون الاختلاف في بعض الشخصيات مثل كون حمادة هلال مطربا فاشلا أو شخصية زوجته حشمت وأنهما ليس قاتلين محترفين؛ إلا أن البناء الدرامي واحد وهو الصراع بين الزوجين سواء الداخلي والخارجي. وبالرغم من أن الشيء الوحيد الذي يذكر لهذا العمل هو تقديم شخصية كوميدي خفيفة من خلال الزوجة حشمت التي تمكنت من مساعدة زوجها عويس وتغلبت على الصراع بين التقاليد الاجتماعية والعادات القديمة والمستحدثات منها دون أي افتعال يذكر إلا أن دور المرأة القوية المسترجلة جاء ليمزق شهادة ميلاد بشرى كفنانة متميزة قادرة على تقديم جميع الألوان من فتاة أرستقراطية، وجامعية، وربة منزل، وصعيدية.... بالإضافة إلى كونها مطربة متميزة ومنتجة ناجحة. أما حمادة هلال فكان أداؤه التمثيلي مقبول وإن كان يجده البعض قدم جديد بشخصية الشاب المستهتر الفاشل عويس ولكنني أرى ضرورة أن يعود إلى داره وأن يركز في الغناء أكثر (من خرج من داره اتقل مقداره). كذلك الطفلة جنا لم أرى أي جديد قدمته غير أنها أصبحت وجه محروق في جميع الأفلام. |