تذكرة داود  (1990) 

4.4
  • ﺳﻬﺮﺓ ﺗﻠﻴﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ
  • مصر
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

دكتورة أدب إنكليزي وزوجها دكتور يدرِّس في الجامعه علم النفس، مضى عليهما ست سنوات من الزواج من دون أن يرزقا بأطفال، فتكثر المشاكل بينهما. بعض الأصدقاء ينصحون الدكتورة بالذهاب إلى العطار لأخذ بعض...اقرأ المزيد الأعشاب الطبية تفيد في الحمل، وفى الوقت ذاته، بعض الأصدقاء ينصحون الزوج بالذهاب إلى دكتور نفساني، وبالفعل يتم كلا الأمرين، وتقع العديد من الأحداث.


صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

دكتورة أدب إنكليزي وزوجها دكتور يدرِّس في الجامعه علم النفس، مضى عليهما ست سنوات من الزواج من دون أن يرزقا بأطفال، فتكثر المشاكل بينهما. بعض الأصدقاء ينصحون الدكتورة بالذهاب إلى...اقرأ المزيد العطار لأخذ بعض الأعشاب الطبية تفيد في الحمل، وفى الوقت ذاته، بعض الأصدقاء ينصحون الزوج بالذهاب إلى دكتور نفساني، وبالفعل يتم كلا الأمرين، وتقع العديد من الأحداث.

المزيد

القصة الكاملة:

هادى سعفان (يحيى الفخرانى)، أستاذ الفلسفة الحديثة بالجامعة، متزوج من أستاذة الأدب الإنجليزى بالجامعة د. إخلاص عبدالمعبود (إيمان الطوخى)، منذ ٦ سنوات، ولم يهبهم الله الذرية الصالحة،...اقرأ المزيد وقد أكد لهما د. عاكف حسن (عطيه عويس)، أنه لا موانع للإنجاب لديهما. ويظن هادى ان فارق السنوات ١٧بينه وبين زوجته إخلاص، بالاضافة لعدم حبها له، هو السبب الذى يجعلها غير راغبة فى الإنجاب منه. كما تظن هى ان إصرار هادى على الذهاب إلى الأطباء وإجراء التحاليل، لأنه يرغب ان يكون مانع الحمل منها هى، ليعادل فرق السن بينهما. الداده زكيه(ليلى فهمى)، التى تتدخل بين الزوجين بالتنصت لأحاديثهم، تنصح مخدومتها اخلاص بالذهاب لشهاب العطار، ليعطيها وصفة من تذكرة داود، تساعدها على الإنجاب، لكن إخلاص، رفضت الانصياع وراء هذا الدجل. تشكو إخلاص لصديقة العائله عزه (ماجده زكى)، احوال زوجها، فتنصحها بالاستجابة لنصيحه زكيه، وبالفعل تذهب اخلاص لمقابلة الحاج شهاب العطار(عبدالعظيم عبدالحق)، الذى يكتشف ان سبب عدم الإنجاب، هو انعدام الثقة الذى أدى لعقم نفسى، وأعطاها بعض الأعشاب لتشرب منها هى وزوجها، فإضطرت اخلاص لوضع الأعشاب لزوجها فى كوب اللبن. بينما يشكو هادى لزوج صديقتهم عزه، الاستاذ حامد (خالد غسال)، التغير الذى طرأ على احوال زوجته إخلاص، وتحول قلبها عنه، وتوتر أعصابه جراء ذلك، فينصحه بمقابلة الطبيب النفسى حبشى محمود (يوسف داود)، الذى يكتشف انه يعانى من آلام نقرس مبرحة، نتيجة أكله الحمام محشى بالأرز، فينصحه هادى بأكل الحمام محشى بالفريك. يكتشف الطبيب النفسى حبشى ان خوف الدكتور هادى من الموت، أدى لعدم الانسجام مع النفس، مما أعاق الإنجاب لديه، وقد كتب له بعض الأقراص ليتناولها. تناول هادى الحبوب، وناولته زوجته كوب اللبن، فتغيرت أحواله، وتحسنت معنوياته ونظرته للحياة، فأسمع زوجته كلمات غزل رقيقة، وتصالح مع نفسه، وظن ان أقراص الدكتور حبشى هى السبب فى هذا الإحساس، بينما اعتبرت إخلاص ان هذا التطور والتغيير الذى طرأ على زوجها، سببه الأعشاب التى تناولها، فذهبت لتشكر شهاب العطار وزوجته (اعتدال شاهين)، ولكن اطبق عليهم البوليس، وقبض على شهاب بإعتباره دجال يمارس مهنة الطب، وأخذت اخلاص كشاهدة، واستدعى العميد عبدالستار (حمدى شرف الدين)مأمور قسم الجمالية، الدكتور هادى سعفان، لوجود زوجته لديهم، وكانت فضيحة وخناقه كبيره بين هادى وإخلاص، التى شعرت بميل للقيئ، ليكتشف الدكتور عاكف انها حامل، ويتصارع الزوجان من صاحب الفضل فى الحمل، أقراص الدكتور حبشى، ام أعشاب شهاب العطار. تقوم إخلاص بالشهادة امام النيابة فى صالح شهاب العطار، الذى تفرج عنه النيابة، ويتم دعوة شهاب وحبشى على العشاء،لتناول الحمام بالفريك، وتظهر آلام النقرس على حبشى، ويتولى شهاب العطار علاجه بتذكرة داوود. (تذكرة داود)

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﺳﻬﺮﺓ ﺗﻠﻴﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات