Muhammad the Messenger of Allah محمد رسول الله


يستعرض هذا الجزء حياة الأنبياء إبراهيم و لوط وإسماعيل وإسحاق ويعقوب ويوسف عليهم السلام بدءًا من مولد النبي إبراهيم عليه السلام بأرض بابل، وانتهاء بوفاة يعقوب عليه السلام بأرض مصر مع استعراض البشارات التي وردت علي لسان هؤلاء الأنبياء بخاتم النبيين صلى الله عليه وسلم.


يسرد لنا الجزء الثاني من المسلسل نشأة كليم الله موسى عليه السلام وقصته مع بني إسرائيل وفرعون مصر والسحرة وما دار بينهم من أحداث بالقرآن الكريم، ثم يمر بنبي الله داوود وكذلك سليمان عليه السلام وقصته مع بلقيس ملكة سبأ التي اعتنقت الإسلام على يديه.


يستعرض المسلسل حياة الأنبياء زكريا ويحيى وعيسى عليهم السلام، ويلي ذلك استعراض مطول لقصة أصحاب الكهف، ثم تنتقل الأحداث إلي اليمن من خلال استيلاء الأحباش علي اليمن وظهور سيف بن ذي يزن كبطل قومي تنعقد عليه الآمال لتخليص اليمن من المحتل الدخيل، ويتزامن ذلك مع ظهور الإرهاصات بقرب ظهور نبي آخر الزمان صلي...اقرأ المزيد الله عليه وسلم.


يستكمل العمل قصة رسول الله (محمد) وهجرته من مكة إلى المدينة، وعودته إلى المدينة، كما يسلط الضوء على عادات وتقاليد قبيلة قريش، من قتل الأطفال ووأد الفتيات.


بعد نزول الوحي على (محمد) صلى الله عليه وسلم، وظهور أوائل المسلمين في مكة والمدينة، يجسد الجزء الخامس فترة العصر النبوي وازدهارها، حيث يستكمل (محمد) رحلته من أجل نشر الإسلام.