The Mentalist الوسيط الروحي


تدور أحداث المسلسل حول اكتشاف لغز الجرائم الغامضة التي تقع، وهنا ينطلق محقق مكتب التحقيقات CSI (باتريك جين) مع فريق التحقيقات بقيادة (ليزبون) لحل لغز أصعب الجرائم، وفي الوقت نفسه يحاول باتريك جمع أكبر قدر من المعلومات حول القاتل (جون ريد)، الذى قتل زوجته وابنته، بل ويظل يطارد جون للانتقام منه.


في الموسم الثاني من المسلسل، وبعد فشل الفريق في القبض على (ريد جون) وسحب القضية منهم، يحاول (جين) والبقية البحث عن جون من خلال تتبع رجاله للوصول إليه.


في الموسم الثالث، حيث تر فان بيلت بأوقاتا عصيبة باحتمالية فقدانها لوظيفتها، بينما يتعرض جين للخطر المستمر في سبيل سعيه بالوصول للحقيقة ومعرفة هوية ريد جون الغامض.


في الموسم الرابع من القصة، يواجه جين تهم مباشرة بالقتل العمد بعد قتله لرجل ظن أنه ريد جون، بينما يحاول باقي فريق السي أي بي التصرف من أجل إثبات براءة جين.


في الموسم الخامس، يعود باتريك جين قارئ الأفكار مجددًا في فصل جديد يسعى من خلاله كشف هوية ريد جون، القاتل الأكثر غموضًا في المدينة، بجانب كشف تورط لوريلي مارتنز في معرفته.


في الموسم السادس من القصة، يستكمل جين طريقه في البحث عن جون بلا كلل أو ملل على أمل الثأر لعائلته، بينما يواجه قسم التحقيقات الخاص به خطر الإغلاق التام.


في الجزء السابع من المسلسل، وبعد الانتصار على أعدائه والهرب من الأف بي أي، يعود جين إلى أوستين بينما تنمو المخاطر بعد تعرض المحققين والعملاء للقتل على يد قاتل غامض.