يحكي سُكر مُر قصة شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة قد يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره. هناك علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه...اقرأ المزيد المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وتدور أحداث الفيلم خلال 5 سنوات من الاضطراب السياسي والاجتماعي، تنعكس على علاقات عاطفية كان من المفترض أن تنتهي بالسعادة لأطرافها، ورغم هذا يتمسك الجميع بالأمل في العام الجديد، لأنه لا أحد يعرف المستقبل.
يحكي سُكر مُر قصة شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة قد يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره. هناك علاقات تبدو مثالية من...اقرأ المزيد الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وتدور أحداث الفيلم خلال 5 سنوات من الاضطراب السياسي والاجتماعي، تنعكس على علاقات عاطفية كان من المفترض أن تنتهي بالسعادة لأطرافها، ورغم هذا يتمسك الجميع بالأمل في العام الجديد، لأنه لا أحد يعرف المستقبل.
المزيدتدور الأحداث فى الفترة من عام ٢٠٠٩ وحتى نهاية عام ٢٠١٣، وهى الفترة التى تخللتها كثير من الأحداث السياسية والاجتماعية، والتى انعكست اثارها على العلاقات العاطفية بين خمسة من الشباب...اقرأ المزيد ومثلهم من الفتيات، وتشابكت علاقتهم جميعا، وتبادلوا العلاقات الثنائية، حتى تم الزواج بينهم جميعا، ليكتشفوا بعد الزواج التناقض فى شخصياتهم، وسوء إختيارهم بعد أن تغير بعضهم للنقيض، وإتضحت النوايا الحقيقية للبعض الآخر، فلم يتوافق طرف مع الطرف الآخر، حتى من تغير للإفضل، وبدا أنه مثالى، وانتهت العلاقة بين الجميع بالانفصال. سليم (أحمد الفيشاوى) شاب وسيم، يعمل فى توكيلات السيارات، يمتلك سيارة فاخرة، ويرتدى أحدث الموديلات، ويصاحب الكثير من الفتيات، اللائى يتسابقن على مصاحبته، وهو يتنقل من فتاة لأخرى، حتى إلتقى بمندوبة المبيعات الفندقية عاليا (أيتن عامر) وهى طموحة فى إنتهازية، وارادت أن تنتصر على كل البنات الذين صاحبهم سليم، ولم يضايقها رؤية صويحباته السابقين، ولم تلق بالا لنصائحن لها بالحذر من سليم، واعترضت عاليا على موقف سليم منها، وطالبته بتحديد موقفه، ولأن سليم قد أحبها، فقد تزوجها، وأجتهد سليم فى عمله، وإلتزم وقرر المواظبة على الصلاة، وعدم السهر خارج المنزل، وحاول الحد من تصرفات عاليا المظهرية، وهى الأمور التى تنافرت مع رغبات عاليا، فتم الطلاق بينهما. على بسيونى(كريم فهمى) المعيد بكلية الفنون الجميلة قسم عماره، الذى نذر نفسه للنجاح، فأهمل العلاقات العامة والسهر، ومصاحبة الفتيات من أجل هدفه، حتى تحقق له هدفه، وفكر فى الطالبة ملك (شيرى عادل) وفشل فى مصارحتها حتى تخرجت، فتتبعها بعد التخرج وصارحها بحبه، ولم تمانع ملك فى الارتباط به، غير انها كانت مترددة، حتى توفت والدتها إيمان (ماجده منير)، فصدمت ملك وقررت الإلتزام وتحجبت، ورفض على تحجبها دون إستئذانه، وانتهت علاقتهما، حيث سعى على لمصاحبة شيرى عزام (ساره شاهين) فتاة الإعلانات والتى قطعت علاقتها توا مع مروان عيسى (نبيل مروان)، وهى فتاة متحررة، متعددة العلاقات وتنقلت مابين أحضان معظم أفراد الشلة، ورأى على أنها ستكون دليله للتعرف على الشخصيات المهمة من رجال الاعمال، ودخوله للأماكن التى لم يدخلها من قبل، وتغاضى عن الرجال الذى عرفتهم من قبل وتزوجها، فلما شعرت شيرى بتغاضى على عن المتحرشين بها من أجل مصلحته، وإقامته علاقات مع فتيات أخريات، بعد أن مكنته شيرى من العمل مع كبار رجال الاعمال، لذلك قررت تركه قبل أن يتركها، وواجهته بأطماعه وطموحه، ونعتته بأنه أوسخ رجل عرفته، وتم الانفصال فى المحكمة. مروان عيسى يعيش بلا حسابات، وبدون تحمل مسؤلية، ويقيم علاقات نسائية دون أى وعد بإرتباط، وقد ترك أخيرا مصاحبته لشيرى، لتقبل صديقتها نازلى (أمينه خليل) على مصاحبته، بعد ان استأذنت صديقتها، وكانت نازلى التى تعمل فى مجال الإخراج، لا تحبذ الارتباط مثل مروان، فسارت علاقتهما بهدوء فى طريق النجاح، مما أغرى مروان لإضفاء الرسمية على تلك العلاقة، فتزوجا لتجنب كمائن البوليس ليلا، ولكن لأنهم إعتادوا الغلط، فقد سئموا من العلاقة الصح فإنفصلا. حسام (هيثم زكى) شاب منفلت متعدد العلاقات الجنسية، فقد ترك شيرى من أجل أخرى، حتى سمع آذان الفجر وبجواره صاحبته العارية، وفى يده كأس الخمر، فتأثر بالآذان، وقرر التوبة والإلتزام، وأصبح ملازما للمسجد، وأطلق لحيته، وعرضت عليه شقيقته ساميه (نانسى صلاح) الزواج من احد الفتيات الملتزمات والمواظبات على الدروس بالمسجد، غير انها غير منقبة، ولكن جمالها شفع لها، وكانت صاحبة النصيب هى ملك، التى وافقت على حسام لأنه ملتزم وسيتقى الله فيها، وتزوجته رغم اعتراض والدها (مصطفى طلبه)، على التسرع فى الموافقة، غير أن محاولات ملك ليغير حسام من اُسلوب معيشته الغير منظمة، لتكون الحياة أكثر ذوقا بالشوكة والسكينة، قد خنقته، فإستغل سماحة الدين وفسره حسب أهوائه، وتزوج من لاجئة سورية فى السر، وأعقبها بالثالثة ويفكر فى الرابعة، ولم تتحمل ملك، التى كانت حاملا فى الشهر الأخير، وطلبت الطلاق بعد ان وضعت إبنها حمزه. نبيل (عمر السعيد) شاب مسيحى خجول بلا طموح أو تجارب، يعمل فى بيع الموبايلات، إلتقى بمريم (ناهد السباعى) التى تعمل بائعة فى محل للأزياء الحريمى الراقية، وتقاربا وتعاونا على إيجاد شقة إيجار جديد وتزوجا، ولكن سارت حياتهما كما هى مملة، كل منهما فى واد، ولايفكر نبيل فى تغيير حياته، أو التواصل مع الأهل والأصدقاء، وحاولت مريم أن تجدد هذه الحياة، وتخرج من مللها، ولكن لم يساعدها نبيل، فإتفقا على الانفصال، بعد ان يوهما أهليهما بأن مريم ضبطت نبيل يزنى. وفى ليلة رأس السنة الجديدة ٢٠١٤ تباين حال كل من الازواج والزوجات السابقين، فقد شعر حسام بخطأة وحاول رؤية إبنه معتز، فطرده والد ملك، وانتهى به الامر بأن حلق لحيته، وسهر مضطرا مع زوجته المحجبة بالملهى الليلى، وانهمكت ملك فى الإعداد لأول معرض لرسوماتها، أما على فقد حاول إعادة علاقته مع ملك، ولكنها لم ترد عليه، فحاول التحرش بفتاة فى الملهى، فنال علقة أفقدته وعيه، أما مروان فلم يفرق معه حياته دون إرتباط، بينما غيرت نازلى من حياتها وارتدت الحجاب وإلتزمت بالصلاة فى المساجد، أما عاليا فقد شاركت زميلة لها فى مشروع خاص، وسهرت فى رأس السنة مع شريكتها، التى أمدتها بالبرشام الذى يغير من الحالة النفسية، بينما يحاول نبيل إعادة العلاقة مع مريم، التى كانت تتمنع، أما شيرى عزام فقد تابعت حياة اللهو والمصاحبة، فأعادت علاقتها مع سليم الذى صحبها فى سيارته الفاخرة لقضاء أجازة معا. (حبيبى سكر مر)
المزيدأول فيلم روائي طويل يخرجه هاني خليفة منذ عام 2003 الذي شهد عرض أول أفلامه (سهر الليالي).
حل (كريم فهمى) بدلًا من (محمد فراج)، الذى اعتذر عن العمل نتيجة ارتباطه بتصوير فيلم (قط وفار).
العمل المشترك الأول بين (هيثم أحمد زكي) و(أحمد الفيشاوي).
اولا قبل اي شيء ده اول نقد اكتبه علي فيلم عربى فالتمس العذر اذا كان الاسلوب يميل الي " اسلوب ركيك " الفيلم اتعمله اعلانات و زي 90% من افلام المصريه الاعلان بيظلم الفيلم او بيحرق احداث الفيلم و هنا حاله فيلم ( سكر مر ) ظلمه و ظلم الناس اللي تعبت فيه , علي ما اذكر كان في فيلم اسمه ( سعيد كلاكت ) اعلانه عباره عن 4 مشاهد لعلا غانم و مشهدين مبهمين لعمرو عبد الجليل و كان الاعلان يوحي ان الفيلم زيه زي معظم الافلام وقتها يحتوي علي مشاهد " لحمه " و لذالك تبخرت فكره مشاهدته في السينما او حتي علي...اقرأ المزيد التلفزيون لكن بالصدفه شاهدته علي قناه و صعقت من فكره الفيلم الجيده و الجديده بين افلام اللي نزلت السوق وقتها و اتضح ان (علا غان)م ظهرت بعض المشاهد في الفيلم , تلك التي ظهرت في الاعلان فقط . فيلم سكر مر فيه احداث كتير عباره عن (عقد لؤلؤ كبير) و كنت مرعوب ان المؤلف يفقد سيطرته علي هذا العقد و يخسر الحبكه و وقت مشاهدتي للفيلم " اينعم " المشاهد يجد نفسه في دوائر بتكمل دوائر تانيه و مفروض ان عقل المشاهد هو اللي يفكر ازاي ( دول اتقبلوا مع دول اشمعنا دول ما ممكن دول مع اي ناس تانيه مش لازم ابطال الفيلم ) لكنه سريعا ما ينسي هذه الحيره و يفكر في الشخصيات التي تحولت و يكتشف ان ( النص التاني في اي علاقه في الفيلم فيه حاجه غلط ) , لكن يغتفر للمؤلف لانه استطاع يمسك لجام الفيلم . يوجد ناس تتحجج بوقت نزول الفيلم ان المناخ المصري مش مناسب ...و هو من امتي مناسب الفيلم , سقط و اللي كان كان و هايجي فيلم بعديه يظلمه اعلانه و نكتشف انه الاعلان ظلمه