الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ليوناردو دي كابريو | هيو جلاس | 1 | |
2) | توم هاردي | جون فيتزجيرالد | 2 | |
3) | دومنال جليسون | أندرو هنري | 3 | |
4) | بريندان فليتشر | فرايمان | 4 | |
5) | ويل بولتر | جيم بريدجر | 5 | |
6) | بول أندرسون | أندرسون | 6 | |
7) | مكاليب بيرنت | بيكيت | 7 | |
8) | تيموثي لايل | جوردون | 9 | |
9) | ميلاو ناكيكو | 9 | ||
10) | ديف بورشيل | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أليخاندرو جونزاليس إناريتو | منتج | 1 | |
2) | ستيف جولين | منتج | 2 | |
3) | أرنون ميلشان | منتج | 3 | |
4) | جيمس دبليو. سكوتشدوبول | منتج | 4 | |
5) | بريت راتنر | منتج منفذ | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مايكل بونكي | الرواية | 1 | |
2) | أليخاندرو جونزاليس إناريتو | سيناريو | 2 | |
3) | مارك ال. سميث | سيناريو | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فرانسين مايسلير | ريجيسير | 1 | |
2) | فرانسين مايسلر | كاستينج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جاك فيسك | التتر | 2 | |
2) | مايكل داينر | مخرج فني | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جون كاجليون جونيور | ماكيير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ايمانويل لوبزكي | مدير التصوير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جاكلين ويست | مصمم الملابس | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يونايتد موشن بيكتشرز | موزع داخلي | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أليخاندرو جونزاليس إناريتو | مخرج | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Hesham | في حقبة العشرينات من القرن التاسع عشر، يتوجه المسكتشف هيو جلاس في بعثة لاسكتشاف المناطق البرية المجهولة، ولكنه يتعرض لهجوم ضار من إحدى الدببة، ويُترك للموت بعد خيانة رفيقه جون فيتزجيرالد له والذي دفنه حيًا، ومع الجروح البالغة التي يعاني منها وموت ابنه غدرًا، يحاول هيو أن يصمد في وجه هذه الظروف. 295 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | يحاول المسكتشف هيو جلاس أن ينجو بنفسه في ظل الظروف القاسية التي واجهته في إحدى البعثات الاستكشافية. 99 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Hesham | كان من المفترض أن يؤدي شون بين شخصية جون فيتزجيرالد، ولكن الدور ذهب إلى توم هاردي. | ||
Ahmed Hesham | ترشح كريستيان بيل لدور البطولة، ولكن الدور ذهب إلى ليوناردو بالنهاية. | ||
Ahmed Hesham | كان جون هيلكوت مرشحًا في البداية لإخراج الفيلم، ولكن ذهب الفيلم إلى إليخاندرو جونزاليز إيناريتو. | ||
Ahmed Hesham | تبلغ ميزانية الفيلم نحو 135 مليون دولار أمريكي. | ||
Ahmed Hesham | يعد العمل ثاني تعاون بين توم هاردي وليوناردو دي كابريو بعد Inception. | ||
Mahmoud Radi | الفيلم مستوحى من قصة حقيقية. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Mohamed Hatem |
تحفة سينمائية بكل المقاييسنبدا بالتمثيل: ليوناردو بيثبت للمره المليون انه من اقوي الممثلين في تاريخ السينما. الفنان المبدع ده مبيقلش عشر كلمات علي بعض طول الساعتين و نصف، بيمثل بتعابير...اقرأ المزيد وجهه، اداءه فعلا روعه. قد ايه بنحس بألمه في رحلته، و قد ايه بيقدر يخلينا نحس ان احنا معاه في مشواره. استحق الجولدن جلوب و يستحق الاوسكار بكل تأكيد. توم هاردي بيمثل شخصيه من احقر الشخصيات اللي انا شفتها في حياتي، للدرجه اللي تخليك تتمني موته من اول عشر دقايق في الفيلم، و كل شويه يفاجأنا بمدي حقارته، توم هاردي ادي الدور بكل عبقريه و سلاسه.. برافو. باقي الممثلين ادو ادوارهم حلو قوي لكن اكثر اتنين هنفضل فاكرينهم هما ديكابريو و هاردي. التصوير عبقري، شبه التكنيك اللي شفناه في بيرد مان. ستايل الفيلم الوثائقي(هاند هيلد و ستيدي كام)، الكاميرا ماشيه مع الممثلين و بتصور الاحداث كأنك فعلا موجود وسط الاحداث دي. الموسيقي روعه، موسيقي هاديه لكن ليها دور مهم جدا في الفيلم. بالنسبه للediting: الفيلم مدته ساعتين و نصف، و احنا بنحس فعلا بالمده دي، مش معني كده ان الفيلم ممل، بس يمكن عشان مفيش احداث كثير بتحصل بعد اول ٤٠ دقيقه، مجرد ان احنا بنتابع رجل في رحله قاسيه. الفيلم روعه و من اقدر اقول ان احلي تجربه سينيمائيه ليا في حياتي لما شفت الفيلم ده في IMAX. |
|||
mostafa abdallatif |
جمال فني صارخ يجسد احداث حقيقية موحشةمن هنا سياتي الشغف حول العمل حيث يحاول اليخاندرو ايناريتو تجسيد الصدق في الالم وخلق النجاة في ظروف قاسية مستحيلة في هذا السياق سيجد المشاهد دراما الفيلم ممتعة...اقرأ المزيد لكنها مشبعة بالقسوة . لذلك فالفيلم اخراجيا اصعب ما يكون ولا ابالغ ان قلت انه تحفة فنية بجدارة فبد ءا من رفض ايناريتو لتصوير احداث الفيلم في الاستيديوهات مستخدما ادوات التكنولوجيا الحديثة في المحاكاة والخدع . فرؤيته ان الفيلم يتمحور حول التمسك بالنجاة لذلك يجب ان يكون الفيلم صادقا مع فكرته . حيث التصوير في اماكن برية حقيقية شديدة الصعوبة في ظروف الحياة واصر على التصوير في اماكن تصل درجات البرودة فيها اقل من 20 درجة تحت الصفر وفي هذا الاطار انتقل طاقم الفيلم من كندا حيث ذاب الجليد الى اقاصي الارجنتين لتوافر ظروف مناخية تشبه التي يحتاجها ايناريتو مما تسبب في تاخر وقت تصوير الفيلم وتعطل اكثر من مرة بالاضافة الى زيادة ميزانية انتاج الفيلم اكثر من مرة من 60 مليون الى 95 مليون الى 135 مليون دولار كل هذا في سبيل الوصول الى الرؤية الحقيقية التي يبحث عنها ايناريتو . فباجماع طاقم الفيلم كان العمل على صناعة الفيلم جحيما بالاضافة الى تراحع وانسحاب الكثير من افراد طاقم العمل . فكانما كان ايناريتو يريد اضافة الحياة الى فيلمه حتى لا يكون مصنوع ونلاحظ ذلك في استخدام الدماء والحيوانات النافقة واللحم النيء . اما على مستوى التمثيل فاداء ليو كان احتراق لا اداء فدور ( جلاس ) هو اعظم ادوار ليو حتى الان وذروة اداؤه فكما قلت هذا احتراق واعني الكلمة بالمعنى الايجابي حيث الدور هنا يستنزف الممثل كثيرا وقد صرح ليو بالفعل بان (جلاس)هو اصعب اداء قام بتمثيله حتى الان . فمن النوم داخل حيوانات نافقة الى اكل لحم نيء الى ظروف الطبيعة والطقس المتجمد التي صور فيها الفيلم بالاضافة الى احد اصعب العوامل في الفيلم وهو قلة الحوار فادق وصف لاداء ليو هو _ بلاغة الصمت _ حيث على مدار اكثر من ساعتين كان التمثيل بتعبيرات الوجه فقط التي كانت محملة بالالم والغضب والحيرة والرغبة في الانتقام . اما التصوير فكان احد اهم العناصر تاثيرا في الفيلم فالرؤية الفلسفية ل ايمانويل لويزكي من استخدام التصوير بالاضاءة الطبيعية يشعرك بالتواجد داخل الاحداث . والفيلم بصورة عامة تحفة سينمائية على مستوى الصناعة السينمائية اما الفيلم على مستوى الحدث _ الفعل الدرامي_ فقد يكون ملهما للبعض وقد يكون دمويا للبعض الاخر فهو من نوعية الافلام التي وان لم تحبها سوف تعجب وتستمتع بصناعتها |
|||
Ali Abu Salah |
- يستحق الأوسكار -انا حبيت بيرد مان بال 2014 و انعجبت بشغل اينارتو . بس اذا بيرد مان بالنسبة لي , كان تحفة فنية التي راقبت الحالة النفسية و العقلية لثلاث شخصيات , اينارتو مره...اقرأ المزيد تانية بينجح بنفس العامل تبع بيرد مان و هادا العامل بعمل السحر تبعو على الشخصيات في فيلم النجاة ( العائد ) . ليوناردو بينجح بشكل قاتل بالدور تبع هيو غلاس. بالرغم انو ما كتير بيحكي بالفيلم , بس كل ما يكون على الشاشة بتوصل الرسالة , قبل ما احضر كنت عم فكر ( دور بفيلم نجاة رح يزبط معو يا ترى ) و لما حضرت كانت الصدمة , الدور ناجح و قاتل , انا اتعرفت على ليو عن طريق دورو تعاملت معو على انو هيو غلاس وليس ليو و لهيك و بعد عدة سنوات و عدة افلام اظن ان هذا هو الفيلم يلي رح ياخد الاوسكار طبعا ما مننسى باقي طاقم العمل من توم هاردي و ويل بولتر و دومنال جليسون الكل ابدع و عملو يلي عليهم . العائد كان شجاع و واقعي و رجولي و قوي بشكل جميل بنبض من الإثارة الرائعة و التشويق الجميل |