الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | آلما سيسنيروس | إيميلي جيمس | 12 | |
2) | مايكل شيتس | داني | 13 | |
3) | ديلان كينن | كابتن. إد كريستي | 14 | |
4) | ستافورد دوجلاس | بيلي | 15 | |
5) | آكشاي باتيل | طيار حربي | 16 | |
6) | بروس جرينود | جاك جونز | 17 | |
7) | جاك أبيل | زيمر | 18 | |
8) | كريستين ديفور ريكس | آيريس | 19 | |
9) | إيثان هوك | توم إيجان | 20 | |
10) | زوي كرافيتز | فيرا سواريز | 21 | |
11) | جانيوري جونز | مولي إيجان | 22 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جاي بارنز | مصمم الإنتاج | 4 | |
2) | زيف فورمان | منتج | 5 | |
3) | نيكولاس تشارتير | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ويندي أوزولس بارنس | الديكور | 4 | |
2) | روبرت سكوفيل | مخرج فني | 5 | |
3) | رشيد قيات | الديكور | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أندرو نيكول | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أندرو نيكول | قصة وسيناريو | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أمير موكري | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | زاك ستاينبيرج | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كريستوف بيك | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رودني جورول | مزج التسجيلات | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جريتشن برايت | ماكيير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Amr Abdelkhalek | (توم إيجان) طيار مقاتل تحول لسائق طائرة تعمل بالتحكم عن بعد، يقاتل (طالبان) لاثنتي عشرة ساعة في اليوم، ويذهب لمنزله في ضواحي المدينة ليتشاجر مع زوجته وابنه في الاثنتي عشرة ساعة الأخرى، ولكن الطيار يبدأ في التساؤل عن مهمته، هل هو يصنع المزيد من الإرهابيين الذين يقتلهم؟ هل هو يخوض حربًا بلا نهاية؟ قصة عن جندي لها إسقاطات ملحمية. 328 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Amr Abdelkhalek | طيار مقاتل يقوم بالتحكم في مقاتلات تعمل عن بعد تستهدف جماعة (طالبان)يبدأ في التساؤل عن جدوى عمله. 97 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | تم عرضه في مهرجان فينيسيا السينمائي ولاقى إستحسان كبير. | ||
Ahmed Kamal | هذه هي المرة الثالثة التي يتعاون فيها الممثل إيثان هوك مع المخرج أندرو نيكول، حيث كانت المرة الأولى في فيلم Gattaca لعام 1997، والثانية في فيلم Lord of War لعام 2005. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
تحكم التكنولوجيا في قتل البشرالأراضي الأفغانية، محاربة الإرهاب، وتنظيم القاعدة،،، كلها مواد جيدة تستطيع وبكل سهولة أن تخرج منها بدراما مختلفة، مثيرة وشيقة. ووبعض النكهات الفنية المعروفة...اقرأ المزيد تتمكن من تقديم عمل فني قد يتفوق على مثيله من تلك النوعية. ونستطيع أن نقول أن المخرج إندرو نيكول لعب على تلك القماشة، بالرغم من استهلاكها بشكل كبير ومختلف؛ كان منها فيلم (Lone Survivor) عام 2013، وفيلم (Special Forces ) عام 2011، وفيلم (Lord of War) عام 2003 ،،، وغيرها. إلا أنه في فيلمه Good Kill حاول أن يبعد قليلا عن ساحة الحرب ذاتها، وقرر أن يترك الأبطال داخل غرفة من أربع جدران ومعهم الجمهور، ليقدموا من خلال تفاعلاتهم، وحديثهم الفكرة الأساسية التي وضعها وتمثلت في (مناهضة الحرب)؛ ورفض الأمريكان فكرة القتل نفسها، ولكن سقط سهوا منه بعض الخيوط الفرعية خاصة في الدوافع التي وضعها لشخصية أحد الرجال الذي ظل طوال الفيلم كل ما يفعله هو اغتصاب إحدى السيدات!!!!، بالإضافة إلى الإصرار في أغلب المشاهد على اللعب على مشاعر وعواطف الجمهور والزج بهم داخل دوائر مغلقة لتصديق تلك الفكرة. مع التكرار الغير مفهوم لنفس اللقطات ومشاهد مراقبة الإرهابيين وعمليات إطلاق الصواريخ. حاول إندرو نيكول من خلال السيناريو الذي وضعه أن يشير إلى عدة نقاط في شخصية البطل، كان من ضمنها أنه ضد الحرب عن بُعد وأنه يتمنى أن يشارك بطائرته في حرب حقيقية حيث يرى أن في ذلك (جبن وهزيمة)ـ، أيضا رفضه التام لما يحدث في أفغانستان من انتهاكات بشرية، واغتصاب، وقتل، بالإضافة إلى حالة التوتر الشديدة التي ظل يعيش فيها مع القرارات الخاطئة التي يتخذها قادته بضرب اماكن عشوائية يقطن بها أطفال ونساء لا ذنب لهم في تلك الحرب اللعينة. واعتقد أن تلك النقاط كانت الحسنات الوحيدة التي تذكر لنيكول في فيلمه هذا. أما بالنسبة للأداء التمثيلي: فقد استطاع الممثل (إيثان هوك) أن يخرج بصورة جيدة لذلك القائد الذي يعيش حياة بائسة، وقاتمة فيؤدي عمله على أكمل وجه داخل غرفة صغيرة ويطلق النيران والصواريخ من خلال أجهزة التحكم بعد أن كان ضمن سرب أبطال لا يقهرهم إلا الموت. ولا يقل عن تميزه دور الممثل (بروس جروينود) وشخصية قائد الفريق. الفيلم يحتوي على بعض المشاهد الجنسية، والعنف؛ ولذلك حصل على تصنيف رقابي (للكبار فقط) R |