الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيك جيلنهال | بيلي هوب | 1 | |
2) | باتريك جوردان | 11 | ||
3) | فيكتور أورتيز | 11 | ||
4) | لانا يانج | 12 | ||
5) | 50 سنت / كورتيس جاكسون | جوردون ماينز | 12 | |
6) | ناعومي هاريس | أنجيلا ريفيرا | 13 | |
7) | جيم لامبلي | 13 | ||
8) | ميغيل جوميز | 14 | ||
9) | فوريست وايتكر | تيك ويلز | 14 | |
10) | ريتا أورا | 15 | ||
11) | بوو ناب | 16 | ||
12) | كلير فولي | 17 | ||
13) | ريتشيل ماكآدامز | مورين هوب | 18 | |
14) | جون سيناتمبو | ضابط محكمة | 19 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أنطوني فوكوا | منتج | 6 | |
2) | ستيف تيش | منتج | 7 | |
3) | جيسون بلومنتال | منتج | 8 | |
4) | تود بلاك | منتج | 9 | |
5) | وينستين كومباني | منتج | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ليندسي جراهام | كاستينج | 3 | |
2) | ماري فيرنو | كاستينج | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كيرت ساتر | سيناريو | 3 | |
2) | ريتشارد وينك | سيناريو | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أنطوني فوكوا | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيمس هورنر | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماورو فيوري | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جون ريفوا | مونتير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | تدور أحداث الفيلم حول ملاكم الوزن المتوسط بيلي هوب العظيم (جاك جلينهال) الذي يشق طريقه نحو القمة محطمًا كل العقبات، ولكنه يرى حياته تتفكك بشكل درامي حزين، خاصة بعد خسارته لزوجته في حادث أليم، الآن تبقى امامه أهم معركة في حياته، وهى أن يفوز بحب ابنته مرة أخرى، وأن يعود من جديد للعب في حلبات الملاكمة. 301 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | بيلي ملاكم يشق طريقة نحو القمة، ولكن ذلك يؤدي إلى تفكيك حياته، والآن يريد بيلي استعادة حب ابنته مرة أخرى. 105 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | كان من المقرر أن يقوم مطرب الراب إيمينيم ببطولة الفيلم، لكن الدور ذهب إلى جيك جيلنهال بعد انشغال إيمينيم بمشاريعه الفنية الموسيقية. | ||
Mahmoud Radi | كانت لوبيتا نينجو مرشحة لبطولة الفيلم، لكنها اعتذرت بسبب انشغالها بتصوير فيلم Star Wars: Episode VII - The Force Awakens. | ||
Mahmoud Radi | آخر فيلم وضع موسيقاه جيمس هورنر قبل وفاته في حادثة طيران في عام 2015. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Hossam Waleed |
هذا الفيلم ببساطة..خرافة!!مره اخرى ينجح جاك جيلينهال في تجسيد شخصية اخرى من شخصيات أفلامه بحرفية فائقة، لدرجة تجعلك تنسي أن هذا مجرد فيلم! بيلي هوب أحد أبرز الملاكمين في العالم و الذي لم...اقرأ المزيد يخسر ابداً في أي نزال، و محاولات من زوجته بأن يعتزل الملاكمة حتي لا يصاب إصابة قوية، خصوصاً مع إنخفاض مستواه تدريجياً في السنوات الأخيره سأتناول تفاصيل الفيلم؛ (أولاً : الأخراج) مخرج الفيلم هو انطوان فوكوا مخرج The Equalizer العام الماضي، و تري بصمته الفريده في كل مشهد من مشاهد الفيلم و أن يرغمك علي التعاطف مع الشخصيات، و قد نجح بالتأكيد في ذلك (ثانياً : التمثيل) هو أفضل ما في الفيلم، و بوجود حبكة من الممثلين المخضرمين مثل جاك جيلينهال - رايتشل ماكادامز - فوريست ويتيكر - و 50 سينت، تجد تجسيد كل شخصية لدورها علي أفضل وجه ممكن، ولكن ما أبهرني حقاً هي الفتاة الصغيره اونا لورانس صاحبة ال13 عاما قدمت اداء عبقرياً في الفيلم، و خاصة مشاهد إجتماعها بأبيها و في مشاعر وجهها و الإنفعالات لرؤيتها لوالدها في مشهد الحلبة الأخير.. (ثالثاً : القصة) القصة درامية بحت و مثيره جدا و مؤلمة بعض الشيء، وتمكن الكاتب كورت سوتر بكتابة نصه بحرفية كبيره وتوزيع شخصياته بالشكل المطلوب (رابعاً : الموسيقى التصويرية) هنا نجد الموسيقى عامل مهم جداً، استطاع المخرج أن يوصل للمشاهد ما تحتاجه منها، وجائت رائعة و مناسبة للأحداث و خاصة إذا علمت أن Eminem هو من يغني الأغنيه الرئيسية للفيلم Phenomenal و أيضاً أغنية النهاية Kings Never Die (خامساً : التصوير) التصوير جاء جيد جدا في الفيلم، و خاصة مشاهد القتال في الحلبة و العواطف المصاحبة لأبطال العمل، يعاب فقط على الكاتب أن شخصية ويتيكر (المدرب) كانت ممكن أن تستغل بشكل أفضل و تأخذ حقها علي الشاشة، لكنه قدمها كسنيد مع بعض اللمحات البسيطة عن تاريخها، في النهاية Southpaw هو تجربة سينمائية مذهلة، فيلم سوف يرضي عشاق أفلام الرياضة التي تكون بطابع درامي بشكل كبير، و من الرسائل الهامة جداً التي يهدف إليها الفيلم هو عدم الاستسلام و ان هناك أملاً دائماً حتى في ذروه أوقات الضياع و من وجهة نظري لا أبالغ إذا قلت أن الفيلم يستحق ترشيح جاك جيلينهال للأوسكار، للمجهود الخرافي الذي بذله في الفيلم تقييمي للفيلم 8/10 |
|||
دعاء أبو الضياء |
اذا وٌجد جلينهال فحتما المتعة موجودةمن أصعب أنواع الدراما، الدراما الرياضية سواء من حيث القصة، ووضع السيناريو والحوار، واختيار الممثلين اللي ممكن معهم التنبؤ بنجاح العمل من عدمه، وتحقيق الغاية...اقرأ المزيد المرادة منه، وبالطبع قبلهم مخرج جيد يعلو بأدواته، واختيارته لتحقيق كل هذا والمخرج (انتوان فوكوا) بعد سلسلة من الأفلام التي يقال عنها ليست أقل من جيدة آخرهم فيلم ( The Equalizer) عام 2014؛ و(Training Day) قدر إنه يجمع كل العناصر دي ويحققها في وقت واحد بفيلمه الأخير (Southpaw)، من بطولة الممثل (جيك جيلنهال)، والممثلة المتألقة (ريتشيل ماك-آدامز)، و(فوريست وايتكر) ومن خلال قصة حقيقة صاغى السيناريو والحوار لها المؤلفان (كيت ساتر، وريتشارد وينك) حول الملاكم بيلي هوب الذي استطاع أن يحقق العالمية ويحطم كل العقبات أمامه ويصل إلى القمة، لكن مع موت زوجته في حادث أليم، تتغير حياته كليا، يمكن الفيلم به العديد من اكليشهات أفلام الملاكمة المعروفة زي (Rocky , Grudge Match) اللي بتحس معها أن مافيش جديد، و السيناريو الذي وضعه كيرت سوتر، حيث يعد فيلم (Southpaw) أول أفلامه بعد مسيرة تلفزيونية مميزة أهمها ( Sons of anarchy) نقدر نقول عنه أنه سيناريو بسيط، يرتقي إلى الجيد في بعض المشاهد، وقد استطاع أن يعرض من خلاله حياة البطل (بيلي) بطريقة سلسلة، ولكن يعاب عليه عدم وجود جمل حوارية تزيد من متعة المشاهدة والفيلم، وعدم الاهتمام ببعض الشخصيات وفرد مساحة كبيرة لها مثل شخصية المدرب (فوريست وايتكر) بالرغم من أن الشخصية أثرت كتير في حياة بيلي نفسه. أما جلينهال فلا تسع الكلمات لوصف تألقه في الفيلم، والتحدث عن مهاراته التمثيلية الرائعة التي استطاع أن ينقش بها اسمه بين عمالقة التمثيل، وشخصية الملاكم (بيلي هوب) وتعبيرات جسدية مختلفة عالية المقام تضعك في دوامة من المشاعر المتخبطة فتارة تتعاطف مع حالته وتأثره بوفاة زوجته، وتارة أخرى ولأكثر من 30 دقيقة ترتطم فيها بمشاعر مستفزة تجعلك ضده، رافضا تصرفاته؛ وذلك عندما يترك نفسه للتدمير الذاتي فينهار مستقبله وتسوء حياته، ويفقد ابنته، وتارة بعيدة تشجعه وتشد من أذره عندما يبث بداخلك المعاني الحقيقية للأمل والحماسية والبدء من جديد. فمن منا ينسى له دوره الأخير بفيلم (Nightcrawler) عام 2015 والذي رشحه عنه للأوسكار ومجموعة من الأعمال المتتالية الناجحة. الاغنية المختارة للفيلم والتي تغنى بها المطرب (Eminem) كانت اكثر من رائعة، خاصة وإنها من أغاني الهيب هوب اللي ناسبت الأحداث وشكلها. الفيلم في رأي من الأفلام المميزة، واعتقد انها يستحق أكتر من 7/10، ويمكن مشاهدته أكثر من مرة لجمال الصورة والتمثيل. |