تعديل بيانات: فيلم - حرام الجسد - 2016


    معلومات أساسية

    اسم العمل حرام الجسد
    الاسم بالإنجليزية Sins of the Flesh
    نطق الاسم بالإنجليزية Haraam El-Gasad
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2016
    مدة العرض بالدقائق 121
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +18
    تصنيف MPAA Unrated
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان الإعلان الرسمي لفيلم (حرام الجسد)
    تاريخ العرض
    29 مارس 2016 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺟﺮﻳﻤﺔ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    youtube playlist?list=PLN4j9x5f1__eQH_8RyT6C6NqC5FF5_qMM

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ناهد السباعي فاطمة 1
    2) أحمد عبدالله محمود علي 2
    3) زكي فطين عبدالوهاب مراد 3
    4) سلوى محمد علي منى 4
    5) محمود البزاوي حسن 21
    6) أحمد العدوي أمجد 22
    7) وئام مجدي حنان 23
    8) أبو بكر عباس الدكتور أبوبكر 24
    9) مصطفى راضي 27
    10) محمد عويس 28
    11) سيد عبده 31
    12) سامى فكري 32
    13) سمير عبدالرحيم شيخ المدافن 33
    14) إبراهيم عمران 34
    15) مجدي توفيق 35
    16) عمر عسران عم عربى رجل الإسعاف الذى حمل الطفل فى نهاية الفيلم إلى المستشفى 36

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه) منتج 1
    2) جابي خوري (جبرائيل خوري) منتج 2
    3) ماجد يوسف منتج فني 8
    4) محمد سيف منفذ اﻹنتاج 9
    5) رامي عبدالباسط مدير اﻹنتاج 10
    6) مي حسام الدين مساعد منتج 11
    7) محمد مجدي سيف مدير موقع 12

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) خالد الحجر مخرج 1
    2) إيهاب عمرو مخرج منفذ 5
    3) مصطفى مدبولي مساعد أول 6
    4) شادي الكردي مساعد ثان 7

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد الصغير مصفف الشعر 5
    2) رشا عادل 6
    3) وليد الصغير مصفف الشعر 7
    4) محمد عشوب ماكيير 8

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نستور كالفو مدير التصوير 1
    2) فتحي جوهر مشرف اﻹضاءة 4
    3) شادي الشنديدي مساعد مصور 5

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) منار حسني مونتير 1
    2) منة جاب الله مونتير مساعد 3

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مونيا فتح الباب مهندس الديكور 1
    2) أسامة حسين مساعد الديكور 3

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جمعة عبداللطيف مهندس الصوت والمكساج 3
    2) سلمى الباروني مونتير الصوت 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) خالد الحجر قصة وسيناريو وحوار 1

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مونيا فتح الباب 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه) 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) خالد داغر 2

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ميجيل بي جيلابريت مصحح الألوان 2

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Hesham Emad (حسن) و(فاطمة) زوجان من الريف، يعملان لدى (مراد)، وفي فترة الانفلات الأمني واقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير، يهرب (علي) ابن عم (حسن) من السجن ويذهب إلى منزل ابن عمه للاختباء لديه، ولكن (مراد) يكتشف علاقة الحب القديمة التي جمعت منذ سنوات بين (علي) و(فاطمة)، وتتوالى عليهما المشكلات بسبب هذه العلاقة. 299

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Hesham Emad زوجان يعملان لدى رجل ثري، يهرب ابن عم الزوج من السجن خلال فترة الانفلات الأمني، ويذهب ليحتمي به، فتتقد العلاقة بينه وبين زوجة ابن عمه. 134

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem فى أحد قري المنوفية المتاخمة للظهير الصحراوي، قامت علاقة حب بين علي (أحمد عبدالله محمود) وفاطمة (ناهد السباعي)، وعندما تحرش الغفير مطاوع بفاطمة، إشتكته لحبيبها علي، الذى تشاجر معه وقتله، مما أدي للحكم على علي بالمؤبد، ولأن فاطمة لا تستطيع إنتظار علي كل تلك المدة، فقد قبلت الزواج من إبن عمه حسن (محمود البزاوي)، والذى يكبرها بسنين كثيرة، وعاشت معه فى المزرعة النائية، على تخوم المحافظة، والتى يعمل بها كمزارع وحارس، ويمتلكها المهندس الثري مراد (زكي فطين عبدالوهاب)، وكانت فاطمة تعاني من عجز حسن الجنسي، لكبر سنه وإصابته بمرض السكر. كان المهندس مراد من اثرياء رجال الحزب الوطني، وكانت له سطوته، ومتزوج من مني (سلوي محمد علي) ويعيش معها فى فتور، ويعيش معه إبنه الجامعي أمجد (أحمد العدوي) وإبنته الشابة حنان (وئام مجدي)، وقد إستطاع تهريب جزء كبير من أمواله خارج البلاد، تحسباً للظروف الغير مواتية تلك الأيام. عندما إندلعت ثورة ٢٥ يناير عام ٢٠١١، وتم إقتحام سجن وادي النطرون، وحدث الإنفلات الأمني، تمكن علي من الهرب من السجن، بعد ان قضي فيه ثمان سنوات، ولجأ للمزرعة التى يعمل بها ابن عمه حسن، وحبيبته السابقة فاطمة، ولم تكن الأخيرة ترحب بوجود علي، حتى لا تعيد قصتها القديمة معه، وتمكن حسن من إقناع مراد بإختباء علي بالمزرعة. وافق مراد على وجود قاتل هارب بمزرعته، وتجددت قصة الحب بين فاطمة وعلي، ومارسا الرذيلة سوياً، لتشعر فاطمة بمشاعر متناقضة، فهي تخون زوجها مع علي، وتخون حبيبها علي مع زوجها، وفى نفس الوقت تري أن علاقتها بعلي حرام، وتطالب علي دائما بالبحث عن مخرج لعلاقتهما. وفى إحدي زيارات مراد لمزرعته، شاهد ليلاً، فاطمة فى أحضان علي، فتكتم الأمر، بينما كان يحاول إيجاد مخرج له ولأسرته، فيما لو نجحت ثورة ٢٥ يناير، وقضت على رجال الحزب الوطني، كما كان إبنه أمجد، من المشاركين فى مظاهرات التحرير، التى تنادي بإسقاط النظام. كان مراد يمد حسن بأقراص جنسية، تساعده فى علاقته مع فاطمة، وفى إحدي المرات، تناول حسن قرصين، مما أصابه بأزمة قلبية، وعندما إستنجدت فاطمة بحبيبها علي، قام الأخير بالإجهاز على حسن بكتم أنفاسه، رغم إعتراضات فاطمة، التى رضخت لعلي فى النهاية، وأمسكت بأرجل حسن حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وجاء مراد ومعه الطبيب، واستخرجا تصريح الدفن، وتم دفن المرحوم حسن. قام مراد بإبعاد علي عن المزرعة عدة ساعات، وقام بتهديد وضرب فاطمة وأنه رآها فى أحضان علي، حتى إعترفت له بقتلها وعلي لزوجها حسن، ومارس مراد مع فاطمة ساديته ومارس معها الرذيلة بعد التهديد بإبلاغ البوليس عنهما. وبعد إنتهاء شهور العدة، قرر مراد زواج فاطمة وعلي، كستار لممارسة علاقته الآثمة مع فاطمة، وتمكن من الجمع بينهما بعقد رسمي، رغم عدم وجود بطاقة شخصية مع علي، كما قرر مراد إعادة حفر بئر المياه بالمزرعة، والتى أهملها حسن، وذلك حتى يتواجد فترات أكبر بالمزرعة، لينال من فاطمة، التى بدأ ينتابها كوابيس اليقظة، لما فعلته بزوجها حسن، وخيانتها لزوجها علي، وعندما حملت فاطمة، لم تكن تدري أمن زوجها علي أم من عشيقها مراد، وطالبها الأخير بالإجهاض، وهددها بالإبلاغ عنها لقتلها زوجها، ولكنها هددته بفضح أمره أمام البوليس وزوجته وابناءه، فصار مراد مهدداً بكوابيس الفضيحة، وعندما وضعت فاطمة مولوداً ذكراً، شعرت أنه ابن حرام، وإنه إبن مراد، ولرغبتها فى الأنتقام من مراد، قررت عدم إرضاع المولود، وعندما أرادت قتل المولود، بإلقائه فى البئر، منعها علي، فإعترفت له بما كان بينها وبين مراد، وإنها تريد حرق قلب مراد بقتلها إبنه، مما أثار جنون علي، فدفع بفاطمة بداخل البئر، وعندما أفاق، ألقي بنفسه وراءها لإنقاذها، ولكن إنقطاع الحبل، أدّي لغرق علي وفاطمة فى البئر، وحضر مراد الذى تمكن من إستخراج تصاريح دفن الجثتين، وأخذ الطفل لتربيته. (حرام الجسد) 3200

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Mahmoud Radi كان من المقرر قيام (حورية فرغلي) ببطولة الفيلم، لكنها انسحبت من الفيلم بعد بدء التصوير بسبب بعض المشكلات مع الجهة المنتجة، لتحل محلها (ناهد السباعي).
    Mahmoud Radi التعاون الثالث بين أفلام مصر العالمية والمخرج خالد الحجر بعد فيلم (أحلام صغيرة) في عام 1993، ومسلسل (دوران شبرا) عام 2011.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    محمد احمد محمد احمد

    لا يقدم ......ولا يأخر

    منذ بداية تتر الفيلم ويعتقد المشاهد من كثرة التنبيهات انه سوف يشاهد فيلم بورنو مع العلم ان الفيلم ليس به اى مشاهد ساخنة بالمرة وايضا منذ بداية تتر الفيلم...اقرأ المزيد وتعتقد انك مقبل علي مشاهدة احدي روائع الاخراج بسبب ابطال العمل المخضرمين بالطبع وشركة الانتاج ومدير التصوير الاجنبي ولكن الفيلم عادي جدا كل مقومات الفيلم ناجحة الا الابطال الشباب كانوا علي مستوي سييء جدا اخلو بمعادلة نجاح الفيلم فالفنانة ذات الاصول السينمائية الراسخة فشلت فى تجسيد الشخصية البطلة التي تحارب بداخلها المثير من الاحاسيس النفسية العميقة بسبب حبها القديم وزوجها والخيانة الامر الذي كان يستدعي فنانة محترفة لاداء الجانب النفسي لشخصية الخائنة والبطل الشاب والذي لا يشبة والده لا شكلا ولا فنا ولا اداء بذل مجهود كبير لكي يوصل شخصية الفيلم وبالتالي جاء اداءه فوق المطلوب مما جعل دورة فاشل وبجدارة بالطبع الاسماء الكبيرة ببفيلم جعلت للفيلم معنى وروح وكذلك قصة الفيلم أكل عليها الضهر وشرب ليست بجديدة ولا تحتوي علي اي شييء مبدع او جديد من العناصر الجيدة التصوير وزوايا التقاط المشاهد كانت ممتازة جدا الفيلم لا يستحق المشاهدة بالمرة فى صالات السينما ربما علي القنوات الفضائية ولمرة واحدة
    Gihan Rashad

    فشل الموضوع وتفوق الأداء

    الفيلم من نوع الدراما النفسية وتدور أحداثه في أعقاب 29 يناير 2011 حيث هروب المساجين من السجون عقب فتحها ومنهم الشاب علي (أحمد محمود عبد الله) الذي لجأ إلي...اقرأ المزيد الإختباء لدي إبن عمه حسن (محمود البزاوي) العامل في مزرعة نائية مملوكة للثري مراد (زكي فطين عبد الوهاب) وحسن هو زوج فاطمة (ناهد السباعي) التي تصغره بأعوام كثيرة. ونفهم من الأحداث أن علي محكوم عليه بالسجن لمدة 25 سنة لأنه قتل الغفير الذي تحرش بفاطمة حبيبته بعد أن إشتكت إليه تحرشه بها وطلبت منه أن (يفعل شيئا) لمنعه... فضربه وقتله وحُكم عليه بالمؤبد منذ ثمان سنوات سابقة. ومع وجود علي بشبابه وفتوته مقارنة بحسن بكهولته وعجزه الجنسي يقع علي وفاطمة في الخطيئة ويمارسان الجنس عدة مرات رغم إحساس فاطمة بالذنب لخيانتها لزوجها الذي لا تحبه ولكن تتعامل معه علي أنه (أخوها) وتنذر علي بأنها لن تستطيع الإستمرار في لقائهما الجسدي وعليه أن (يفعل شيئا) ليكونا معا في الحلال. وتتصاعد أحداث الفيلم عندما يتلصص مراد بك علي أحد لقاءت فاطمة وعلي الجنسية، ولما مات حسن أثر إصابته بهبوط حاد بعد تناوله قرصان فياجرا أعطاهم له مراد بك وأستغل علي حالة قلبه وكتم أنفاسه بمساعدة فاطمة. وأستطاع مراد بك أن ينتزع من فاطمة إعتراف بقتلهما حسن وبناءا عليه إستغل تلك المعلومة في تحويل فاطمة إلي عبدة جنسية لنزواته ترضي رغباته التي لا يقدمها لزوجته. الفيلم مليء بالسقطات اللا معقولة والبعيدة تماما عن الواقع حيث أماكن أحداث الفيلم في مزرعة نائية ليس بها أي من شواهد الحداثة فلا كهرباء ولا أي نوع من الطاقة غير إشعال النار ولا فرش بسيط حتي في مقر إقامة الحارس حسن فهو يفترش الأرض هو وزوجته ولا أنبوبة بوتجاز ولا مولد كهرباء ولا ماكينة مياة للري ولا وسيلة مواصلات غير الحمار وواضح أن المخرج منفصل تماما عن الواقع ولم يزور أي مزرعة حتي في المناطق النائية ليعلم أن هناك مولدات كهرباء (رغم أن عامل المزرعة يخاطب مراد بك في المحمول ولكننا لا نعلم كيف يشحن بطارية المحمول في ظل عدم وجود كهرباء) ولديهم توكتوك للمواصلات وأنابيب بوتجاز ودش وتلفزيون. أيضا عامل المزرعة يعاني الفقر الشديد ولا يتناول اللحوم رغم أن عمال المزارع يربون الدواجن وخلافه... ورغم أن علي دخل السجن قبل زواج فاطمة من حسن ولكن لا نعلم كيف عرف بزواجهم وعملهما بتلك المزرعة التي هرب إليها. أيضا تناول الفيلم فكرة عدم الإشباع الجنسي لفاطمة لضعف حالة زوجها رغم علمنا بأن نسبة إختتان النساء في الريف عالية جدا ولا تشكل بلوغ نشوة الإشباع الجنسي أي مشكلة لأنهن أصلا لا يعلمن بجود تلك اللحظة نتيجة الإختتان. إختيار عنوان الفيلم جانبه التوفيق حيث قصد المخرج خطايا الجسد ولكن كلمة (حرام) غير مفهومة السياق والمعني في العنوان إلا بعد قراءة الترجمة الإنجليزية لإسم الفيلم Sins of the Body وكأن المخرج إستعان بجوجل للترجمة ليختار هذا العنوان الضعيف. كان لدي المخرج المؤلف فرصة لمناقشة القضية الفلسفية "هل الخيانة للعقد (عقد الزواج) أم الخيانة للقلب" بمعني أن فاطمة تغار علي علي عندما فهمت أنه قد يتزوج إمرأة أخري ويعاشرها وأوضحت أنها لا تتحمل فكرة وجوده في أحضان إمرأة أخري، علي الرغم من أن فاطمة كانت تمارس الجنس مع زوجها رغم حبها لعلي، وكان الواضح أن علي يعاني عندما يتخيل فاطمة في أحضان زوجها حسن. هل فاطمة تخون حسن عندما تمارس الجنس مع علي (الخيانة لعقد الزواج) أم أن فاطمة تخون علي عندما تمارس الجنس مع حسن (الخيانة لمن يحبه القلب)؟ موضوع فلسفي وكان يستطيع المخرج تقديمه بصورة أجمل وأفضل. أيضا وقوع أحداث الفيلم عقب ثورة 25 يناير مباشرة ليس له أي تأثير درامي سواء علي الشخصيات أو الأحداث ولا أعلم لما تم الزج بالثورة في هذا العمل إلا لو كان من باب الموضة. أيضا لم يقدم الفيلم أي مبرر للسادية الجنسية التي مارسها مراد بك مع فاطمة إلا إذا كانت هناك أجزاء تم قصها بمعرفة الرقابة أو هو مجرد إستسهال من المؤلف المخرج لخلق مشاهد إضافية وحوارات إضافية عن الجنس. نهاية الفيلم ضعيفة جدا ومتوقعة وأقرب لنهايات حسن الإمام الميلودرامية في الثمانينات حيث إنتقام عدالة السماء وتيمة الحلال والحرام الدينية. إجمالا، في رأيي الفيلم ضعيف وواهي بل أقول مهلل ولم ينقذه سوي الأداء المتميز لناهد السباعي صاحبة الوجه المصري الصميم في وسط وجوه النجمات الشابات الملونة عيونهن وبشرتهن والأداء الرائع لمحمود البزاوي ذلك الفنان الذي لم نعرفه سوي في أدوار ثانوية رغم موهبته الكبيرة. الفيلم مصنف للكبار فقط وأعتقد لولا فكرة وجود مشاهد جنسية فيه (واقعيا هو ليس به مشاهد جنسية ولكن إنه الإيحاء بالفكرة) ما صمد لأكثر من أسبوع في دور العرض.
    Juan Cervan

    فيلم رائع

    فيلم رائع .. ناهد السباعي قامت بأداء مبدع و المخرج قدم اخراح اروع خصوصا المشاهد الليلية