الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شاروخان (شاه روخ خان) | جاروف جاندا/ أريان خانا | 1 | |
2) | ساياني جوبتا | 2 | ||
3) | شيريا بيلجونكار | 3 | ||
4) | فونيشا كابور | 4 | ||
5) | مانوج أناند | 6 | ||
6) | ديبيكا أمين | 7 | ||
7) | بول بلاكويل | ضابط شرطة | 8 | |
8) | لي نيكولاس هاريس | ضابط شرطة | 9 | |
9) | جويل كويسي | مسافرة في القطار | 10 | |
10) | أتول شارما | سائح | 11 | |
11) | ميليسا ديسويسا | 12 | ||
12) | مارجولا جاورشكا | أمن/ سائح عند السيدة توساد | 12 | |
13) | جوان مانشستر | ضيفة الفرح | 13 | |
14) | ناتاشا سينجا | 15 | ||
15) | زاكاري كوفين | 15 | ||
16) | موهاك خورانا | 16 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نك بالاس | مخرج فني | 3 | |
2) | عبيد تي. بي | مصمم الإنتاج | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مانيش شارما | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حبيب فيصل | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نيهاريكا باسين | مصمم الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نامراتا راو | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أديتيا شوبرا | منتج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مانو أناند | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أندريا غيرا | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شانون شارما | ريجيسير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
إبراهيم شلقامي | تتمحور حياة جوراف (شاروخان) بأكملها حول النجم الشهير آريان خانا، والذي يعتبره بمثابة إله بالنسبة له من فرط إعجابه الشديد به، ويقرر في يوم من الأيام أن يقوم برحلة إلى مدينة مومباي الهندية في يوم عيد ميلاد نجمه المفضل، ويتسبب هذا اﻹعجاب المفرط في مشاكل جمة لآريان خاصة مع تشابههما الشديد. 286 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
إبراهيم شلقامي | يتخطى جوارف الخطوط الحمراء حين يقرر زيارة النجم المحبوب آريان خانا الذي يعتبره نجمه المفضل. 91 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
إبراهيم شلقامي | سافر الممثل (شاروخان) للولايات المتحدة من أجل التصوير الثلاثي الأبعاد الخاص بالفيلم. | ||
إبراهيم شلقامي | زار الممثل (شاروخان) طريق (مارين درايف) من أجل تصوير الفيلم بعد مرور 23 عام منذ آخر زيارة له هناك. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Mido Hejazi |
ضريبة النجومية .. و ضريبة الإعجاب !!"أود ان اشكر جمهوري الذي لولاه لما وصلت الى ذلك المكان" تلك هى الجملة التى سمعها (جوراف شاندانا/شاروخان) على لسان نجمه المفضل و شبيهه الى حد كبير (اريان...اقرأ المزيد كانا/شاروخان) .. تلك هى الجملة التى علقت فى ذهنه و زادت من حبه لهذا النجم الى حد الهوس . جوراف الآن يلقبه اهل بلدته (بأريان كانا الصغير) .. هو يحفظ كل افلامه و رقصاته .. و كل تفاصيله الصغيره .. يقوم بتجسيد شخصياته .. و يفوز دائماً و ابداً بجوائز التمثيل عن آداءه لتلك الشخصيات فى المهرجانات و المسابقات المحلية . جوراف الآن أصبحت كل أهدافه ف الحياة تتلخص فى ان يتابع نجاح أريان .. ان يخطو كل خطوة خطاها .. ان يذهب الى كل مكان زاره نجمه المفضل .. و الاهم من كل ذلك أن يصل لآريان و ان يحظى بمقابلة معه . فى احتفال النجم الكبير اريان بعيد ميلاده يذهب جوراف لمقابلته ولكن لم يتمكن من ذلك وسط الحشود الهائلة التى تجمعت للاحتفال بنجمها. عن طريق الصدفة يسمع جوراف من الاخبار عن خلاف بين اريان و احد الممثلين و ان ذلك الممثل سيقوم بمقاضاة اريان .. فيقوم جوراف بتهديد ذلك الفنان .. و هنا يتغير الوضع و يبدأ أريان ف السعى لمقابلة جوراف .. وتتوالى الاحداث . موضوع اعتقد انه من الاهمية بمكان ان يتم مناقشته و تسليط الضوء عليه نعم انتم ايها المعجبون شاركتم فى صناعة النجوم .. و هم معترفون .. لكن و ماذا بعد ؟؟ هل تريد مقابل لهذا الحب ؟؟ .. هل ذلك النجم مدين لك حقاً بأى شىء قد تطلبه ؟؟ هل فكرت قليلاً قبل ان تقدم على هذه الخدمة انه يريدها منك ؟؟ بتلك الصورة ؟؟ الى متى ستظل تتابع نجاح الاخرين و تنسى حياتك ؟؟ رسالة الفيلم تمت صياغتها جيداً بعيداً عن المباشرة الزائدة ف الحوار .. و ذلك برسم الشخصيات .. فنحن نرى من شخصية جوراف انه شاب مهووس .. صور و ملصقات و افلام فى كل مكان .. طموحه محدود بقالب ان يعرفه اريان فقط .. لم يتطور و لم يتغير فى مهنة بسيطة .. حتى انه لا يستطيع ان يلمح للفتاة التى يحبها .. و هى أيضاَ لا تراه .. يسألها عن جدوى محاولتها السفر لاميركا فتجاوبه لاطور من نفسى .. فتسأله عن جدوى محاولاته الوصول لاريان .. فيجاوبها انك لآ تعرفين و حسب .. اضاع حياته فى متابعة نجاح الاخرين و نسى حياته تماماً . شاروخان هنا يقوم بتجسيد شخصيتين مع بعض المكياج .. فى رأيي الشخصى هذا أضاف لشاروخان .. لكنه قلل كثيراً من جودة الفيلم على صعيد الحبكة و ايضاً الرسالة . اولاً المكياج يوضح ان هناك فارق ف الشبه ربما يستطيع تمييزه اى شخص ثانياً نجم بهذا الحجم و الشهرة كأريان يجب ان يكون الجميع قادراً على تمييزه ثالثاً فكرة انتحال الشخصية و السهولة المفرطة فى معرفة خط سير هذا النجم بدت مبتذلة وساذجة رابعاً مشاهد الصراع و المطاردة كانت طويلة للغاية بلا داعى و متكررة مما خلق جواً من الملل خامساً .. كنت أفضل ان يقوم شاروخان بدور واحد فقط هو أريان .. ونلغى فكرة الشبه تماماً و نضع فكرة الهوس و الاعجاب بشكل أكثر شمولية من مجرد معجب مهووس .. هنا الرسالة كانت ستكون أكثر تعميماً .. هنا الاحداث كانت ستكون اكثر اثارة .. و منطقية و ابداعاً فى خلق الاضرار و تكوين الصراع .. و جوراف يحاول ان يسحب اريان للاعتذار . لكن فكرة الشبه و انتحال الشخصية استسهال فى اطار ضيق ادى الى استبلاه المشاهد فى الكثير من الاوقات . الموسيقى رائعة و متنوعة .. و متناغمة أكثر مع الشخصيات التى يتشبه فيها جوراف بشخصيات نجمه المفضل أريان و التى تأتى بخفة من بعض أفلام شاروخان نفسه و على الرغم من جمال الموسيقى الا انها فى بعض الاوقات كانت موجودة بلا داعى عموماً .. الفيلم كان منتظراً .. لكنه اعتقد انه مناسب لتوقعاتى الغير طموحة خصوصاً و ان شاروخان هنا يتعامل مع مخرج و كاتب مازالا يبحثان عن نفسهما .. فلم أتأمل كثيراً لكن الموضوع مهم .. و الاهم من ذلك ان شاروخان يعود أخيراَ بفيلم قد لا يكون ممتعاً و لكنه مهماً موضوعاً و اداءاً بعد سلسلة من الافلام التجارية الخفيفة . |