The Collar of Girls طوق البنات


في فترة الاحتلال الفرنسي لـ(سوريا) ، (طوق البنات) هو الطوق الذي اشتراه والد الفتيات لابنته الصغيرة (وش السعد) ، وفي لحظة انتقام من والد البنات ، يقدم أحدهم على خطف (وش السعد) ، بعد أن يعتقد أن والدهم يتعامل مع المحتل الفرنسي ، يُقتل من خطفها قبل أن يخبر والدته أو أي شخص عن هوية المخطوفة ، وتموت معه...اقرأ المزيد الحقيقة ، وتعيش البنت في بيت غريب وكأنها ابنتهم ، إلا أن من يقوم برعايتها يقع في حبها . في خط درامي آخر ، تقوم سلطات الاحتلال بإيفاد الكولونيل (فرانس) المعروف بقسوته لـ(سوريا) بهدف قمع حركات التمرد ، وتتبدل أحواله مع اختلاطه بالأهالي ، ومع وقوعه في حب (مريم) ، ابنة أحد ألد أعدائه .


تتواصل الأحداث التاريخية في (الشام) أوائل القرن العشرين المحتلة من (فرنسا) ، في هذا الجزء من المسلسل تحدث العديد من الأزمات التي تطول الشخصيات الرئيسة ، فمثلا يتزوج الكولونيل (فرانس) من (مريم) ، وتعود (مال الشام) إلى حضن أهلها ، ويقع (أبو طالب) في الكثير من المشاكل التي يحاول التغلب عليها بعد أن...اقرأ المزيد قامت الحكومة السورية بتكليفه ، وغيرها من الأحداث المشوقة .


تدور أحداث الجزء الثالث عن محاولة أبو طالب لاكتشاف الخائن الذي يسبب له المشاكل في الحارة ويحاول أن يضر عائلته. يبحث حمزة عن الفتاة التي أحبها بعد أن اختفت هى وأبوها. أما أم طالب وأخوات مريم فيحاولون إيجاد طريقة لمساعدة مريم للشفاء من السحر والعودة لزوجها.


يواصل (أبو طالب) مواقفه الوطنية والأخلاقية مما يزيد من حدة عداء الخصوم له، وهو ما يهدد زعامته للحارة، وبعد موت (مراد آغا) ترفض زوجته (لمعات) الاستسلام، فتنقل المواجهة بينها وبين (أبو طالب)، فهل ستنجح في تحقيق ما كانت تريده قبل وفاة زوجها؟