تعديل بيانات: ﺳﻬﺮﺓ ﺗﻠﻴﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ - جليلة - 1993


    معلومات أساسية

    اسم العمل جليلة
    الاسم بالإنجليزية Jalila
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1993
    مدة العرض بالدقائق 0
    نوع العمل
    نوع العمل الفرعي ﺳﻬﺮﺓ ﺗﻠﻴﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    تصنيف العمل
    بلد الإنتاج
    سوريا
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    سوريا دمشق
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سمر سامي جليلة 1
    2) عابد فهد حسام 2
    3) نورمان أسعد نورة 3
    4) جلال شموط 4
    5) جورج حداد إبراهيم 5
    6) كمال البني حسان 6
    7) مريم علي 7
    8) رنده عيد أم رامي 8
    9) فادي زغيب 9
    10) نور الدين داغستاني 10
    11) توفيق حمصي 11
    12) أنطوانيت نجيب 12
    13) غسان مسعود ضيف شرف 13

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شركة الفيصل الإعلامية منتج 1
    2) منذر إبراهيم مدير الإنتاج 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) بهجت حيدر مدير الإضاءة 1
    2) محيي الدين المصري مصور 2

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) باسل الخطيب مخرج 1
    2) فادي زغيب مساعد مخرج 2

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ديانا جبور مؤلف 1

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سحاب الراهب تنسيق المناظر 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فاهيه دميرجيان موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شركة الفيصل الإعلامية موزع 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سحاب الراهب الملابس 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    mnesblue

    جليلة الجليلة

    قبيل أسابيع شاهدت مع أخي مساء الخميس سهرة تلفزيونية سورية بعنوان "جليلة 1993" هذا العمل من إخراج (باسل الخطيب) وبطولة (سمر سامي، نورمان أسعد، عابد فهد، جلال...اقرأ المزيد شموط) ومن كتابة (ديانا جبور). __________________________________ حكاية سيِّدة لم تتزوج سلخت عمرها في تنشئة إخوانها وأختها الصغرى (نوره - نورمان أسعد) وكانت تربطها علاقة حب مع خطيبها (كمال - غسان مسعود) وفي كل مرة تؤجل الزواج إلى حين ينتهي أحد إخوتها الّذين ترعاهم من الثانوية، ثم من الجامعة، ثم من الزواج وهكذا مع الجميع، حتى تركها خطيبها وتزوَّج من امرأةٍ أخرى، عاشت (جليلة) حياتها في تضحية، كانت غَيريَّة إلى أبعد حدٍّ، ولم تلتفت إلى نفسها وهكذا تدور الأيام وتتابع لتجد نفسها وحيدةً في منزلها فتُصاب بمشاكل نفسيَّة، ولم تكن تطلب أكثر من أن تجتمع الأسرة في منزلها الَّذي نشأوا فيه جميعهم يوم واحد في الأسبوع وهو يوم (الجمعة) إلا أنَّ هذا اليوم أضحى بالنسبة لهم واجبًا مَقيتًا! ذات يومٍ قامت بتحضير الطعام بأطباقه المتنوعة ولم يأتِ أحد من إخوتها ورضخت (نوره) لمطالبة زوجها بأن لا تخرج، فأُصيبت (جليلة) بانهيارٍ عصبي ودخلت في حالة من الِاكتئاب. __________________________________ أحبَّت (جليلة) شابًا جامعيًا يدرس الطب (محمود - جلال شموط) وهو أحبها وقررا الزواج وهكذا فعلا، لكن أخاها (حسام - عابد فهد) لم يستسغ هذا القرار وهددها وبكَّتها، ووقفت (نوره) و (حسّان) على الحياد، لكنَّهما لم يقدرا على مواجهة رغبة (حسام) بتطليق أخته ولم يكونا مهتمَّين بمشاعر (جليلة) وهي التي تستحق منهم جميعًا كل الحنو والعطف بعد السنين الطويلة الّتي قضتها في خدمتهم وقامت مقام الأم والأب، بدا (حسام) تحديدًا عنوان الناكر الجحود الكنود، أمَّا (نوره) فكانت تحب (جليلة) حقًا، لكنّها تخشى مواجهة زوجها وأخاها، الَّذين كانا يحرِّضانها على (جليلة)، تنتهي الحكاية بأن غادرت (جليلة) المنزل تاركةً لـ (كمال) رسالة، وها هي من جديد تضحِّي من أجل الآخرين! كانت دائمًا عنوان التضحية والتنازل، آلمني ما حدث لها وأسقطتُهُ على واقعنا، المليء بـ (حسام) والمليء بأمثال (جليلة) أيضًا.