Holby City مدينة هولبي


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • Unrated
  • تاريخ العرض: 12 يناير 1999

تدور أحداث المسلسل حول الحياة اليومية لعدد من الأطباء والممرضات والمرضى أيضًا داخل وحدة القلب في المستشفى العام لمدينة هولبي، مدير هذه الوحدة شخص استبدادي، ومساعده شخص متغطرس، فماذا سيفعل الأطباء والممرضات والمرضى مع هذا الثنائي المستبد والمتعالي؟


تتعرض امرأة لنزيف حاد على متن طائرة الركاب التي تقل الطبيبين (نيك) و(ماير)، قبل أن يكتشفا أنها حامل في شهرها السابع وعليهما إجراء عملية قيصرية لها لوقف النزيف، فيما يتسبب الممرض (راي سايكس) في كارثة داخل المشفى، بعد أن قام عن طريق الخطأ بإعادة استخدام إبرة تحمل فيروس نقص المناعة البشري.


يجد والد فتاة مصابة بفشل الكبد نفسه أمام إحدى مآسي الحياة، حين يتسبب إدمانه للكحول في منعه من التبرع لابنته، وتقوم طبيبة بمعالجة مريض يحتضر مستخدمة أدوية تجريبية، خلال أحداث الموسم الثالث من المسلسل.


بعد تعرضها للاعتداء من قِبل زميلها في المشفى، تحاول الطبيبة (جانيس) استعادة حياتها السابقة، وتقديم دعوى قضائية، فيما تنقسم توجهات الطاقم الطبي بين (جانيس) والممرض (ليام).


يلقي حادث مأساوي بظلاله على مستشفى (هولبي سيتي)، بعدما تسبب في وفاة الطبيب (كوبي)، بينما تواجه امرأة جاءت للتبرع حالة من التنمر، وتتحول حفلة ليلية أقامتها الممرضات إلى حريق مخيف.


يُعاد فتح التحقيقات بشأن وفيات مستشفى (هولبي سيتي)، مما يعرض الطاقم الطبي للخطر، بينما يتسبب حادث سيارة وقع لعائلة متدينة في الكشف عن أسباب الجرائم، وتتوالى الأحداث.


تكتشف الطبيبة (تريشيا) إصابتها بورم خبيث، وتعرف لاحقًا أن إجراء جراحة أكثر خطورة بكثير مما كانت تعتقد، بينما يتسبب اصطدام حافلة بالمستشفى في إحداث الفوضى.


يتسبب وصول جرَّاح جديد إلى مستشفى (هولبي سيتي)، في غضب بين أفراد الطاقم الطبي، بعد منحه منصب الطبيب (جرايم)، بينما يعود ماضي الطبيبة (دونا) ليطاردها من جديد عندما تلتقي بفتاة مراهقة طلبت منها حبوبًا للإجهاض.


تتسبب التوترات داخل مستشفى (هولبي سيتي) في فشل تدريبات الطوارئ، ويتورط عدد من الأطباء في قضايا مروعة، بينما تنبئ عودة مريض قديم إلى المشفى بفتح سر قديم كان قد دُفن.


في الموسم العاشر يتورط الطبيب (جيمس) في مأزق، بعد غرقه في الديون، بينما تتدخل (دونا) للمساعدة، وتسعى (جاك) للحصول على منصب في دولة الإمارات، ثم تتوالى الأحداث.


يتسبب حادث سيارة وقع لفتى صغير في الكشف عن سر غامض لـ(جون) الذي جمعته علاقة بالطبيبة (كوني)، بينما تعود (كريسي) إلى المشفى محاولةً ترك الأحداث الماضية خلفها والمضي قدمًا.


تشهد (هولبي سيتي) عودة (شانتيل) التي تسببت في وفاة (مادي) قبل فترة من الزمن، بينما تتسبب عودتها في تصادمها مع الطاقم الطبي، قبل أن تفتح (فانيسا) تحقيقًا بشأن أحداث غامضة في المشفى.


يتعين على (هنريك هانسن) مدير قسم الجراحة في مستشفى (هولبي سيتي) اتخاذ إجراءات جديدة، بينما تتسبب (كيرا بلفور) في إحداث الفوضى، بعدما قامت بتزوير سجلات المرضى.


تواجه مستشفى (هولبي سيتي) معضلة صعبة حين يحاول الطبيب (هانسن) مدير قسم الجراحة بالمشفى الحصول على ثقة الأطباء، فيما تواصل (ساهرة) معالجة مرضاها بالرغم من كرهها لأسلوب الإدارة القديم.


في هذا الموسم يصطدم (هانسن) مدير المشفى بالوزارة، بينما تسعى الممرضة (إيدي) للعودة إلى (هولبي سيتي) بعد التخلص من إدمانها، وتتزايد التوترات بين الطاقم الطبي.



يعود الطبيب (راف) إلى مشفى (هولبي سيتي)، ويتسبب عداؤه القديم مع (هاري) في تسارع وتيرة الأحداث، بينما تتعقد أمور (سيرينا) الشخصية والمهنية مع وصول والدتها.


في هذا الموسم تُعرِّض أكاذيب (كارا) حياة الطبيب (راف) للخطر، عندما يعود الرجل الخارج عن القانون (شون) إلى (هولبي سيتي) بحثًا عن (نيكول) التي تم تعينها حديثًا في المشفى.


تتورط الطبيبة (زوسيا) في تعريض مريضتها للخطر؛ بسبب تأثير الاضطراب ثنائي القطب الذي تعاني منه، بينما تتسبب أكاذيب (جاسمين) في إيقاف (ريك) عن العمل داخل مشفى (هولبي سيتي).



يسعى الأطباء للقيام بجولة من أجل الحصول على تمويل للمشفى، قبل أن تتسبب عودة بعض المنافسين القدامى في تغيير مجرى الأحداث، بينما تسعى الطبيبة (أنجي) لإقناع مريضتها بالمضي قدمًا في القيام بعملية جراحية لإنقاذ حياتها، ولكنها تضطر لمواجهة أسوأ مخاوفها.


خلال أحداث هذا الموسم يضع (جاك) أحد معارفه السابقين في موقف مساومة، قبل أن يعود إلى العمل بدوافع جديدة، بينما يتعامل (كاميرون) مع حادث مأساوي أثناء قيامه بعمله.