البدلة  (2018)  El Badla

7.5
  • فيلم
  • مصر
  • 96 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

تدور القصة حول حمادة (أكرم حسني)، ووليد (تامر حسني) اللذين ولدا في نفس اليوم فاشلين في الحياة، يقرران الذهاب إلى حفلة تنكرية، ويتنكران في زي رجال الشرطة لمقابلة زملائهم القدامى، الأمر الذي يجعل...اقرأ المزيد الجميع يعتقد بأنهما شرطيين حقيقيين، وتقع لهما العديد من الأحداث والمشاكل.


مفضل قناة أو إس إن ياهلا سينما الخميس 2 ديسمبر 11:00 مساءً ذكرني
مفضل قناة إم بي سي مصر السبت 4 ديسمبر 11:00 صباحًا ذكرني
مفضل قناة إم بي سي مصر السبت 4 ديسمبر 07:00 مساءً ذكرني
مفضل قناة إم بي سي مصر الأحد 5 ديسمبر 05:00 صباحًا ذكرني
مفضل قناة أو إس إن ياهلا سينما الخميس 9 ديسمبر 05:00 مساءً ذكرني
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور القصة حول حمادة (أكرم حسني)، ووليد (تامر حسني) اللذين ولدا في نفس اليوم فاشلين في الحياة، يقرران الذهاب إلى حفلة تنكرية، ويتنكران في زي رجال الشرطة لمقابلة زملائهم القدامى،...اقرأ المزيد الأمر الذي يجعل الجميع يعتقد بأنهما شرطيين حقيقيين، وتقع لهما العديد من الأحداث والمشاكل.

المزيد

القصة الكاملة:

وضعت الأم وإبنتها مولودهما فى نفس اليوم، وبعد موت الأم، تولت إلإبنة (دلال عبدالعزيز) التى تعمل خياطة فى التليفزيون، تربية أخيها حمادة عين العقل (أكرم حسني) وإبنها وليد جمال (تامر...اقرأ المزيد حسني)، وتعبت فى تربيتهما وتحملت فشلهما، فقد فشل أخيها بكلية الحقوق، فإلتحق بكلية الشرطة، وبعد فصله منها، إستقر فى كلية التربية الرياضية، وعندما عمل حكماً لكرة القدم، كان مثيراً للمشاكل بسبب ضعف شخصيته. أما إبنها وليد، فبعد فشلة فى كلية الحقوق، أمضي ١٥ عاماً بكلية الفنون التطبيقية حتى تخرج، وفشل فى الحصول على قرض بنكي، لتنفيذ مشروعه القومي، فى تحويل مكعبات لعب الأطفال، لتكون مجسمات لمعالم مصرية. تابع الفاشلان، زميلة الدراسة ريم (أمينه خليل) على الفيس بوك، وعلما أنها تقيم ديش بارتي (Dish Party)، ولغباءهما ظنا أنها حفلة تنكرية، فإستعارا بدل ضباط شرطة، من ورشة والدتهما، فظن الجميع أنهما ضباط شرطة بالفعل، وأحدثت البدل تغيير كبير فى نظرة الجميع لهما، من إحترام وتبجيل ورهبة، وإعجاب أصاب الآنسة ريم، التى تجدد إعجابها بالفاشل السابق وليد، الذى أصبح رائد شرطة، ودعته لمسرح العرائس ليشاهدها وهى تحرك العرائس، التى أيضاً تقوم بتصميمها. ورغم إعتراض الغبي الآخر حمادة عين العقل، على إنتحالهما صفة ضباط شرطة، إلا أن وليد تمادي فى غيه، وأقام كمين شرطة مروري أمام منزل حبيبته ريم، وتصادف أن الإرهابي الدولي ماركوس (ماجد المصري)، تسلل خفية لمصر، ليغتال بعض الشخصيات العلمية، وأقام فى نفس منزل ريم، وتمكن من إغتيال إحدي الشخصيات (سلوي محمد على)، وتبحث عنه الشرطة، رغم جهلها بشكله الحقيقي. وعندما يري الارهابي ماركوس كمين الشرطة أمام منزله، يظن أنه قد أكتشف أمره، فيسرع بالفرار، ويستولي على سيارة أجرة، بعد قتل سائقها، ولكن حمادة عين العقل، يعترضه بغباء، مما تسبب فى أصطدامه بشجرة، ويفقد الوعي، ويقوم حمادة ووليد بنقله من مسرح الحادث لعلاجه، ظانين أنهما السبب فى إصابته، ويصحبانه لمنزلهما لعلاجه، ولكنه يهرب بعد تعافيه، وينسي الفلاشة التى تحتوي خططه الإرهابية فى مصر. يعلم الفاشلان بخطط الإرهابي، من خلال الفلاشة، ويضطر وليد للإعتراف لريم بإنتحاله صفة الضابط، وتخاف عليه ريم من إنتقام الإرهابي، وتقوم بابلاغ الشرطة، ويحاول وليد إنقاذ الضحية التالية، ولكنه يفاجأ بوجود الإرهابي هناك، والذى تصارع معه فهرب منه، وطارده وليد وحمادة حتى تمكنا من القبض عليه، بمعاونة الشرطة، التى كافئتهما بالتقدير الأدبي والمادي، لمساعدتهم فى القبض على الإرهابي، وبعد التكريم قبضت عليهما لإنتحالهما صفة ضباط شرطة، وبعد إنتهاء عقوبتهما، تقدم وليد للزواج من حبيبته ريم، ووافق البنك على منحه قرضاً، لإتمام مشروعه عن المكعبات المصرية فى لعب الأطفال. (البدلة)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • مصر



أراء حرة

 [1 نقد]

البدلة ... ضحك من القلب

البدلة فيلم كوميدي بحت وهذا النوع هو المفضل لي ف السينما المصرية ، ويصبح الفيلم الكوميدي ناجحا إن استطاع أن ينتزع منك الضحكات تواليا وهو ما تم بالفعل في فيلمنا هذا ، نعم البدلة فيلم كوميدي بامتياز اعتقد لن يمر عليك مشهدان متتاليان سوى أن ينتزع أحدهما أو كلاهما منك الضحكة . ربما أحد عوامل نجاح فيلم البدلة أو أكثر العوامل هي الكيميا الغير طبيعية بين تامر حسني و أكرم حسني عندما تشاهد الفيلم لن يطرأ ببالك أنه التعاون الأول بينهما بالفعل استطاعا تشكيل دويتو كوميدي استثنائي. السيناريو لأيمن بهجت قمر...اقرأ المزيد قمر اعتقد انه افضل اعماله منذ اكس لارج سلاسة ف الكتابة وخلق مواقف كوميدية لا يستطيع المشاهد أن يتمالك نفسه فيها من الضحك والقهقهات. الإخراج لمحمد العدل متميز ربما هو أول أعماله السينمائية لا أدري إن أخرج فيلما قبل البدلة أم لا ولكن بغض النظر وأنت تشاهد البدلة ترى مخرجا متمكنا في الأفلام الكوميدية استطاع أن يحول الكتابة الرائعة لأيمن إلى صورة مبهرة ، ربما مشاهد الأكشن كانت تحتاج إلى عناية أكثر من ذلك ولكنها ليست بالكثيرة . الأداء : بالنسبة ل تامر حسني فهو يتطور كثيرا كممثل وينضج أيضا وهو يجيد هذه الأدوار ويلعبها متمكنا وببراعة ، أكرم حسني أعتقد هذا الفيلم هو التوب له يستطيع إضحاكك بكل بساطة ، أمنية خليل بهجة الفيلم وشكلت دويتو رومانسي مع تامر حسني كان رائعا وكنت أتمنى أن تأخذ مساحة أكبر و أكبر . في النهاية الفيلم كوميدي به رسالة بسيطة وهي أن كل إنسان يختار البدلة التي تليق به ، نجح الفيلم جماهريا ومن وجهة نظري فنيا إلى حد كبير ولا أرى فيلما يتفوق عليه في موسم العيد هذا سوى تراب الماس ، يتسحق البدلة وبكل جدارة أن يكون نمبر وان في هذا الموسم. تريد أن تضحك من قلبك وأن تتساقط من على كرسي السينما من الضحك تريد أن تصطحب أسرتك بما فيها من أطفال وكبار تريد أن تعيش جوا من المتعة والبهجة ولو لمدة ساعتين فعليك ببدلة تامر وأكرم (حسني). 10/10

أضف نقد جديد


أخبار

  [80 خبر]
المزيد

تعليقات