21 فبراير 2020 | الولايات المتحدة | true | ||
11 مارس 2020 | مصر | true | ||
11 مارس 2020 | الإمارات العربية المتحدة | false | ||
11 مارس 2020 | لبنان | false | ||
11 مارس 2020 | الكويت | false | ||
11 مارس 2020 | عُمان | false | ||
12 مارس 2020 | البحرين | false | ||
12 مارس 2020 | الأردن | false | ||
12 مارس 2020 | المملكة العربية السعودية | false | ||
12 مارس 2020 | قطر | false |
ﺧﻴﺎﻝ | |
ﺩﺭاﻣﺎ | |
ﺣﺮﻛﺔ |
الولايات المتحدة |
الإنجليزية |
imdb | tt1634106 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فين ديزل | 1 | ||
2) | سام هيوين | 4 | ||
3) | مايكل شين | 4 | ||
4) | تالولا رايلي | جينا | 5 | |
5) | إيزا جونزاليز | 7 | ||
6) | جاي بيرس | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نيل إتش مورتيز | منتج | 4 | |
2) | طوبي جاف | منتج | 5 | |
3) | سوني بيكتشرز تيليفيجن | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيف وادلو | سيناريو وحوار | 1 | |
2) | إيريك هيزيرر | سيناريو وحوار | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ديف ويلسون | مخرج | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Hesham Emad | يبعث راي جاريسون بأعجوبة من الموت من خلال إحدى تقنيات النانو تكنولوجي، لكنه يعاني في المقابل من فقدان تام للذاكرة، ويحاول راي التواصل من جديد مع شخصيته الحقيقية التي كان عليها في الماضي بينما يكتشف أنه قد بات في حد ذاته بمثابة سلاح فتاك. 237 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Hesham Emad | يعود راي جاريسون من الموت، لكنه يصير شخص آخر غير ما كان عليه. 61 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
يحقق Bloodshot الهدف منه بالرغم من مشاكله الدراميةيستند الفيلم الذي أخرجه ديف ويلسون إلى سلسلة الكوميكس الخارقة فاليانت التي تحمل نفس الاسم، والتي تدور حول مقاتل أمريكي يُدعى راي جاريسون (فين ديزل) ينهي مهمته...اقرأ المزيد بنجاح وعندما يعود إلى المنزل ويقابل زوجته، يتم خطفهما على يد مارتن فأس، الذي يقتل الزوجين بطريقة وحشية، ويفاجئ راي بإعادته مرة أخرى إلى الحياة من خلال تقنية حديثة تمنحه القوة وتحوله إلى شخص خارق، ثم يلاحق الرجل الذي قتل زوجته، وسرعان ما يكتشف أنه لا يمكن الوثوق بكل ما تعلمه، يقدم الفيلم بداية واعدة، لسلسلة جديدة من الكوميكس بعيدا عن مارفيل ودي سي، ولكن بشكل تقليدي للغاية، وبالرغم من أنه قد تم تطوير القصة والسيناريو من قبل جيف وادلو وإريك هيزير، إلا أنه يمكن التنبؤ بالعديد من المواقف بشكل مفرط، وأيضا من المشاكل التي واجهت الفيلم وبدأت سريعا، فبعد عدة مشاهد كثيفة جدا في النصف الأول بدأت بالمعركة والقضاء على البؤر الإرهابية، وتقديم تفسيرا معقولا للغرض الذي أعيد من أجله رأي، تتلاشى هذه السرعة، والرغبة في متابعة الاحداث للبطئ في اللقطات، والحبكات الدرامية السيئة، مع عدم اكتمال التنفيذ والصورة، بالإضافة إلى مجموعة من الإكليشيهات الداعمة، مثل مشهد النفق والسيارة المحملة بالدقيق. أما بالنسبة للأداء التمثيلي فإن الشخصيات وضعت في قوالب نمطية طوال أحداث الفيلم، ما عدا لحظات قصيرة للغاية، وافتقرت إلى العمق، وخاصة شخصية الممثل لامورن موريس (ويلفرد وينجز)، باستثناء شخصية فين ديزل الذي بدى وكأنه بطل خارق بالفعل. وباستناء ما سبق فإن العمل مبهر بصريا، ويجب الاعتراف أن جميع المشاهد التي احتوت على مؤثرات خاصة وحيل بصرية خدمت الفيلم بطريقة جديدة وخاصة أن المخرج ديف ويلسون عمل على العديد من ألعاب الفيديو جيم أمثال Halo Wars، وMass Effect، والتي ستكون بالتأكيد السبب الكافي في إخراج مثل هذا العمل بشكل بصري مثير للانتباه، وبإخراج أول فيلم روائي طويل له. بشكل عام يحقق Bloodshot الهدف منه مع وجود بعض المشاكل الدرامية، التي قد يصبح الفيلم بدونها فيلم حركة مثير للاهتمام، ومذهل للغاية. |