قصة حب  (2019)  Qesat Hob

8.3
  • فيلم
  • مصر
  • 125 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

تدور الأحداث حول المهندس (يوسف)، الذي يحاول شقيقه دفعه للزواج، وأثناء ذلك يقع حادث لـ(يوسف) يفقده بصره، وبالصدفة في أحد الأيام يصطدم بالفتاة (جميلة)، التي تهتم به وترعاه فيما بعد، وتتعلق بحبه، لكن...اقرأ المزيد يبدو أنهما سيتعرضان لاختبار صعب، عندما يصبح على كل منهما أن يثبت حبه للآخر.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور الأحداث حول المهندس (يوسف)، الذي يحاول شقيقه دفعه للزواج، وأثناء ذلك يقع حادث لـ(يوسف) يفقده بصره، وبالصدفة في أحد الأيام يصطدم بالفتاة (جميلة)، التي تهتم به وترعاه فيما بعد،...اقرأ المزيد وتتعلق بحبه، لكن يبدو أنهما سيتعرضان لاختبار صعب، عندما يصبح على كل منهما أن يثبت حبه للآخر.

المزيد

القصة الكاملة:

يوسف البهنساوي (أحمد حاتم) مهندس شاب يمتلك مكتباً هندسياً مع شريكه المهندس ابراهيم (ياسر الطوبجي) الذى يرتبط معه فى علاقة أسرية وطيدة، حتى أن ملك (علا رشدي) زوجة ابراهيم، تهتم...اقرأ المزيد بإيجاد عروس ليوسف، ومؤخراً أحضرت له صديقتها غادة (ميرال ميشيل) وتناولا الغذاء سوياً، وتبادلا الإعجاب، ولكن القدر كان له رأي آخر، حيث تعرض يوسف لحادث طريق أفقده بصره، مع وعد من طبيب العيون (فراس سعيد) بإستعادته بصره فى القريب. إرتبكت حياة يوسف المنزلية، لإعتماده على نفسه، رغم أن ابراهيم أحضر له كلباً ليعينه على المسير، ولكنه كان كلباً غير مدرب، ولكن يوسف تدرب على الوصول للكافية بالعافية، مستخدماً العصا البيضاء، وأحياناً يحضر البواب عبده (أحمد عبدالهادي) لإعادته للمنزل. جميلة (هنا الزاهد) فتاة جميلة فى مقتبل العمر، تعمل مرشدة سياحية، وتسعي لترك بصماتها فى الدنيا، وذلك بتعليم الأطفال الأيتام، الموسيقي وكيفية العناية بأنفسهم، وكانت جميلة مريضة سرطان، توقفت عن العلاج والجلسات خوفاً من سقوط شعرها، ولعدم رغبتها فى الحياة، لأنه ببساطة لا يوجد من تعيش من أجله، ويحاول الطبيب الشاب (مؤمن نور) التعاطف معها، وإقناعها بمواصلة العلاج، وعدم اليأس من رحمة الله، وهي نفس رغبة والدتها (حنان سليمان)، ولكن جميلة لا تستجيب لأي منهما. أثناء إنشغال جميلة بالحديث فى الموبايل، وبيدها كوب نيس كافية، تصطدم بيوسف فيقع أرضاً، ويختلط المشروب بقميصه، فيكون التعارف، وتتعاطف معه جميلة عندما تعلم بعاهته، وتحاول مساعدته بإيجاد مدرب لكلبه، وتتطور العلاقة بينهما، وعندما تري الإرتباك الذى أصاب شقته، ترسل له من يرتب له الشقة، وخادمتها كوثر (رندا إبراهيم) لتطبخ له. تتطور العلاقة أكثر، ويزداد إنجذاب كل منهما للآخر، ويدق قلبيهما، ويدعوها للعشاء والتعرف على صديقه ابراهيم وزوجته ملك، وكان يقصد أن يعرف شكل وملامح جميلة، من خلال عيون ملك وابراهيم. وتشعر جميلة بجدية إهتمام يوسف بها، وكذلك حبه لها، وتزداد رغبتها فى الحياة، وتسارع الى لقاء الدكتور خالد، لتستأنف العلاج من أجل يوسف، الذى إضطر للمكوث اسبوعين فى المستشفي، لوجود إستشاري أجنبي، ساعده على إستعادة بصره، بينما شعرت جميلة أنها بإخفاءها حالتها عن يوسف، فى منتهي الأنانية، وقررت مصارحته بمرضها، بينما أخفي هو عنها استعادته لبصره، وعندما صارحته بحالتها وإستئنافها للعلاج من أجله، قرر كتمان الأمر عنها، لتستمر فى العلاج، وطلب يدها من والدتها، التى رفضت فى البداية، ولكنها عندما علمت بأن يوسف إستعاد بصره، ويريد مساعدة إبنتها على تلقي العلاج، وافقت على خطوبتهما. لم يلقي يوسف بالاً، لإعتراض أصدقاءه ملك وابراهيم، على ارتباطه بجميلة، وكذلك شقيقته يمني (فرح يوسف) التى تعمل بأبو ظبي. استعد كل من الحبيبين للخطوبة، غير أن جميلة إكتشفت أن كل التحاليل الخاصة بها، تفيد بأنه لا أمل، فقررت الابتعاد عن يوسف، وأغلقت على نفسها حجرتها، وسعي إليها يوسف يرجوها عدم اليأس، حتى فقدت وعيها، فنقلها بسيارته للمستشفي، ورأته وهو يقود السيارة، وعلمت بإستعادته لبصره، ولكن الفرحة لم تدم، فقد لقت جميلة ربها، وعاش يوسف على الذكري، يزور الأماكن التى شهدت حبهما. (قصة حب)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • مصر
  • مصر


أراء حرة

 [1 نقد]

تحليل فيلم قصة حب

اشتهر المخرج الفلسطيني عثمان ابو لبن بأن افلامه تحلق دائما خارج السرب, فهو يبحث عن كل ما هو جديد بداية من فيلم عمليات خاصة و الذي يميل الي الاكشن الاجنبي و الذي قام ببطولته مجموعة من الشباب ثم فيلم المركب و الذي كان مغامرة لهذه النوعية من الافلام في ذلك الوقت. فهو لا يعتمد علي الاسماء الكبيرة بل يلجأ الي النجوم الشباب و كذلك فيلم بيترا و الذي تم تصويره في الاردن و دارت احداثه حول مجموعة شباب يبحثون عن رمز تاريخي في مدينة بترا الاردنية في محاولة لاثبات نظرية علمية. و الذي اخيرا فيلمه...اقرأ المزيد الجديد قصة حب و الذي تم طرحه في موسم عيد الحب و الذي مزج به بين التراجيدية و الكوميدية في نفس الوقت تدور احداثه حول شاب ( احمد حاتم) يفقد بصره جراء حادث و لا يستطيع ادارة حياته ثم يتقابل مع فتاة ( هنا زاهد) تحاول مساعدته علي تجاوز محنته و تنشأ بينهم قصة حب. تبدو فكرة الفيلم طموحة خاصا مع مشاهدة المشاهد الرومانسية و المناظر الطبيعية في التريلر, و لكن ما خذل الفيلم بشكل كبير هو ضعف السيناريو و الحوار و الذي اتخذ نهج الكوميدية علي حساب الفكرة و المضمون بشكل كبير. فحتي مر النصف الاول من الفيلم لا نري سوا مواقف كوميدية تخلو من الضحك, ربما تصاعدت الاحداث بعض الشي في النصف الثاني بعد ان اخذ الفيلم مصار اخر خاصا بعد تغيير موقف البنت من الولد و امتنعاها عن الاتصال به دون ابداء اسباب ليقرر الشاب السفر للخارج للعلاج و يتم شفاؤه ثم يعود الي مصر املا ان يفجأها ليصطدم بأنها مصابة بمرض خطير. ليأخذ الفيلم مجري جديد يميل الي تيمة الفيلم الشهير قصة حب و الذي تم انتاجه عام 1970و لعب بطولته ريان اونيل و الي ماكغرو, و الذي اشتهر بموسيقته الشهيرة التي فازت بالاوسكار في نفس العام. و مع هذا التحول الدرامي يتصاعد اداء الفنان احمد حاتم مع تصاعد الموسيقي التصويرية و التي كانت افضل ما في الفيلم مثل الفيلم الاجنبي بالاضافة الي اغنية الفيلم قصة حب للمطربة كنزي تركي بينما جاء اداء الفنانة هنا زاهد مبالغ فيه . نجح المخرج عثمان ابو لبن في خلق المتعة البصرية مع حسن اختيار اماكن التصوير سواء في المنتجعات او المطاعم او الفنادق بالاضافة الي سرعة الحركة و الايقاع و لكن علي المستوي الفني لم يكن موفقا.

أضف نقد جديد


أخبار

  [11 خبر]
المزيد

تعليقات