Capital العاصمة


تتعرض إحدى الأسر البسيطة العديد من المشاكل في محافظتها، فتضطر إلى الانتقال والهجرة إلى الإقامة في العاصمة طهران؛ لكن فور الوصول إلى هناك تعترضهم العديد من المشاكل الجديدة.


يجب على (أرسطو) تقديم ديك أسود كقربان تفاديًا للحسد عقب شرائه شاحنة جديدة، فيخرج صديقه (تقي) للبحث عن ديك أسود دون جدوى، فيشتري ديك أبيض ويقوم بصبغه، لكن قبل ذبحه يهرب الديك ويقع في بركة ماء ويتغير لونه ويكشف الأمر.. وتحدث خلافات بين الصديقين أرسطو ونقي.


يقرر أرسطو الزواج من الفتاة التي يحبها، لكنه في ليلة زفافه يتعرض لموقف عجيب يضع عائلته كلها في سلسلة من المفارقات الطريفة، فإلى أين ستصل اﻷمور مع أرسطو؟


في الموسم الجديد من مسلسل العاصمة، تصير (هما) عضوة في مجلس المدينة، فتجد نفسها في مواجهة العديد من المشاكل اﻷسرية، كما يحاول زوجها نقي استغلال المنصب الذي وصلت إليه زوجته عن طريق بناء عقار مخالف.


قصة الجزء الخامس هي امتداد لقصص الأجزاء السابقة حيث تضطر عائلة نقي للهجرة من إيران فتذهب إلى اليونان وتواجه مواقف تجعلها تدرك معنى الوطن ومرارة الغربة.


تدور اﻷحداث بعد مرور عدة أشهر، ووفاة بانجالي، يتحول ناجي لسائق خاص للمالكي، بينما يصبح بهتاش حارس مرمى، وتستمر العائلة في الصعود خلال رحلة من المتاعب.