Hadidan حديدان


حديدان بطل أسطوري للحكايات الشعبية، مشهور باسم حديدان الحرامي عند الأمازيغيين وباسم جحا في الشرق. يسخر بشكل وقح من تكبر وغرور وغباء النافذين كما الجهلاء.


استكمالًا لأحداث الجزء الأول، مغامرات حديدان، زوجته، أولاده، زوجة أبيه وجيرانه، تعالج السلسلة قضايا مثل: الظلم، الكسل، الأنانية، الجهل والموت والقدر بشكل كوميدي ساخر.


يعود حديدان في هذا الجزء بشكل مختلف عما اعتدنا عليه في أجزائه الأولى، في رحلة عبر الزمن ستحط الرحال بحديدان في (كليز) بمدينة مراكش وهو يحمل معه قطعًا ذهبية تعود إلى زمن آخر. فهل سيتمكن حديدان من مواجهة هذا الواقع المعيشي الجديد المختلف عما ألفه؟ وكيف سيساير الحداثة؟


في هذا الجزء يسافر حديدان مع صديقه عبر الزمن ليعيش عدد من القصص والمواقف والأحداث المضحكة والجديدة والغير متوقعة، بعدما ينتقلا من كليز قلب المدينة الحمراء إلى مصر أرض الفراعنة.


تعود سلسلة حديدان في جزئها الخامس مع حكايات وشخصيات جديدة، وذلك عندما يرجع حديدان إلى مسقط رئسه بعدما استنجد به الأمير ليساعد الحراز وابنته اللذان أسرهما زعيم المتمردين، فيستخدم حديدان مكره وذكائه للعثور على بنت الحراز وتحقيق السلم داخل القصبة، في جو لا يخلوا من المواقف الكوميدية والمغامرات المشوقة...اقرأ المزيد خلال حقبة زمنية قديمة.