Stargate SG-1 ستارجيت SG-1


يحكي المسلسل في قالب من الخيال العلمي حول وحدة عسكرية خاصة وسرية، والتي تُدعى (ستار جيت 1) والتي تشكلت بغرض استكشاف الحياة في الكواكب والمجرات اﻷخرى من حولنا.


بعد أن تم أسر جميع أعضاء فريق (SG-1) الأربعة، تكشف وزارة الدفاع الأمريكية عن سلاح جديد تم تطويره، قبل أن يتم نقل البشر إلى موقع جديد لضمان استمرار بقائهم، وتتوالى بعدها الأحداث.


في الموسم الثالث، يجد أعضاء فريق (SG-1) السري أنفسهم محاصرين، بينما يسعى والد (سام) للعثور على (سيث) الذي يعتقد أنه لا يزال مختبئًا على الأرض منذ آلاف السنين.


في هذ الموسم، تتلقى فرقة (SG-1) اتصالًا من قِبل حضارة إنسانية متقدمة، بعد أن تم محاصرتها، بعد أن تعرضت الأرض لغزو استهدف غواصة روسية، وتتوالى بعدها الأحداث.


يجد أعضاء فريق (SG-1) أنفسهم في مواجهة محتدمة، بعدما اضطروا للفرار، وانتهى بهم الأمر في مجرة بعيدة، بينما يحاول (تيلك) استعادة ذكريات محددة عن ماضيه، بمساعدة باقي أعضاء الفريق.


في الموسم السادس يكتشف (كارتر) خطرًا قد يهدد بتدمير الأرض، قبل أن يقرر أعضاء فريق (SG-1) وضع حد للسلاح المدمر، بعد أن عرفوا مصدره، بينما تشير سفينة مهجورة وُجدت دون وجود أية علامات للحياة عليها إلى حل للغز اختفاء (ثور) الغامض.


يكتشف (دانيال) لوحًا يصف آخر مدينة تم بناؤها قبل انتشار الطاعون، بينما يتمكن (أنوبيس) من الهرب إلى الفضاء، بعدما قام بأسر (جوناس)، وتتوالى بعدها الأحداث.


بعد أن قام (أونيل) باستعادة سلاح قديم في القطب الجنوبي لهزيمة (أنوبيس)، لا يزال (جاك) في حالة ركود في الموضع ذاته، بينما تسعى (إليزابيث) الزعيمة الجديدة لجيش (أسجارد) لعقد معاهدة سلام، قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.


يتولى الكولونيل (كاميرون ميتشل) قيادة فريق (SG-1)، قبل أن يتمكن الفريق من اكتشاف كتاب يحكي كيف وصل القدماء إلى الأرض، ويتسبب جهاز قديم في تمكين (دانيال) من السكن في أجساد الأشخاص.


في الموسم العاشر من المسلسل، يقرر اﻷوري الخروج في حملة عسكرية كبيرة، وذلك بعد الهجوم الشديد على قوات درب اللبانة، ويقررون القيام بتطهير شامل لمجرة الشر.