JAG جاج (قاضي المحامي العام)


JAG

من خلال هارمون راب طيار البحرية السابق وفريقه الاستشاري ومحاميه، تدور الأحداث عن دراما المغامرات في جناح النخبة من الضباط المدربين كمحامين، حيث يقومون بالتحقيق مع المتهمين بارتكاب جرائم في الجيش وملاحقتهم والدفاع عنهم.


بعد سرقة إعلان الاستقلال على يد مجموعة من المحتجين، يتولى (هارمون) و(سارة) التحقيق في الواقعة، بينما يؤدي عطل في محرك طائرة وتحطمها في البحر إلى عواقب وخيمة، ويتسبب موت أحد أفراد القوات البحرية نتيجة لإطلاق النار إلى تبادل الاتهامات، قبل أن يعلن (هارمون) فشله في إثبات وجهة نظره.


يعثر (هارم) على كتاب يشير إلى مكان وجود والده، لكن الكتاب يختفي، قبل أن يتولى التحقيقات بشأن طائرة حربية تحطمت وأدت إلى سقوط قتيلين، وأخرى اختفت بداخل مثلث (برمودا).


في هذا الموسم يظهر فيروس قاتل ويندثر سريعًا، ويوجه رجل ياباني الاتهام لجندي أمريكي بالتعدي على ابنته، بينما يتسبب تعرُّض سفينة تابعة للبحرية الأمريكية لهجوم في الخليج العربي إلى مقتل خمسة أشخاص، وتتصاعد حدة التوترات.


في إطار من الجريمة والحركة، يتناول المسلسل قضايا (هارمون راب) المقاتل السابق بالبحرية الأمريكية، وزملائه بمكتب القاضي العام. حيث يتورط أحدهم في تهريب امرأة ألبانية، على متن حاملة (راب)، وتتوالى بعدها الأحداث.


تخضع ضابطة في البحرية للمحاكمة بتهمة التجسس، بينما يتسبب وقوع بحار في حب امرأة مجهولة، وتهريبها إلى الولايات المتحدة، في وقوع سلسلة من الأحداث، قبل أن يتضح أنها أميرة عربية.


يبدأ الموسم بتعرض (هارم) لخطر كبير، حيث يصارع الأمواج في عرض البحر، قبل أن يعثر أحد ملاحي السفن الإسكندنافيين على قارب النجاة الخاص به، بينما تذهب (سارة) للتحقيق في اختفاء رائد في مشاة البحرية.


يتعرض (بود) لحادث أليم في أفغانستان، ثم يحظى بترحيب كبير من الجميع فور عودته باستثناء والده، بينما يقرر (هارم) عصيان أمر من قائده، وتتوالى بعدها الأحداث.


في هذا الموسم يتعاون (هارم) مع عميل سابق على العمل لصالح وكالة المخابرات المركزية؛ حيث يقومان بمهمة في الفلبين، ثم يضطران للهرب، بينما يواجه جندي من مشاة البحرية تهمة التقصير في أداء واجبه بعدما تسببت عاصفة رملية في ابتعاده عن وحدته في العراق.


يتسبب تبادل لإطلاق النار في العراق بين قوتين حليفتين في تبادل الاتهامات، بعدما أسفرت الواقعة عن وفاة أحد الأشخاص، بينما تبدأ المحاكمات بتوجيه اللوم لجندي متقاعد من مشاة البحرية.