The Blacklist القائمة السوداء


تدور أحداث المسلسل حول العميل الحكومي السابق رايموند ريدينجتون (جيمس سبادر) الشهير بـ"ريد" الذي استطاع أن يهرب طويلًا من أيدي السلطات التي ترغب في القبض عليه. يقوم ريد فجأة بتسليم نفسه إلى المباحث الفيدرالية، ويعرض عليهم أن يساعدهم في القبض على أحد الإرهابيين بشرط أن يتحدث فقط إلى إليزابيث كين...اقرأ المزيد (ميجان بون)، وهي محللة جرائم شابة في المباحث الفيدرالية وقد أنهت للتوّ تدريبها في قاعدة كوانتيكو.


رايموند ريدنجتون (جايمس سبايدر) هارب ومطلوب من قبل المباحث الفيدرالية ولكنه يُسلم نفسه لمقر القيادة في واشنطن. يدعي رايموند بأن لديه بعض العوامل والصفات المشتركة بينه وبين المباحث الفيدرالية وهي التخلص من الإرهابين والمجرمين. رايموند لم ولن يقبل بالتعاون مع أي شخص مهما كان إلا مع العميلة إليزابيث...اقرأ المزيد كين (ميجان بون). فبإمكان رايمون تزويد السلطات بقائمة كاملة عن المجرمين والإرهابين الذين يمثلون تهديدًا صريحًا للمجتمع لا تعرف بهم السلطات المختصة.


في الموسم الثالث من المسلسل، يلوذ كل من ليز وريدجنتون من الحكومة، ويحاول كايبل أن يقبض عليهم بأي ثمن، وفي نفس الوقت يحاول ليز وريدجنتون تبرئة ساحة ليز مما نُسب إليها.


تدور الأحداث حول اختطاف (ليزا) من قِبَل رجل يدعي أنه والدها، بينما يستكمل فريق (القائمة السوداء) مداهماته من أجل القبض على (أليكسندر كيرك)، ولكن تبقى المطاردة أصعب دائمَا من المتوقع.


يتم تجنيد ريد ليز في خطة لكسب المال وتسليم القائمة السوداء لفريق العمل، ويحقق الفريق في عدد من حوادث إطلاق النار المشبوهة من قبل الشرطة. بينما يتشغل ريسلر بقضاياه الخارجية. ويحتاج ريد إلى مساعدة توم لإعادة تأسيس إمبراطوريته الإجرامية.


في الجزء السادس (إليزابيث) عميلة جديدة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، تٌقتلع حياتها بالكامل عندما يسلم مجرم غامض نفسه ويصر على التحدث إليها فقط، ويعطي (ريد) فرقة العمل قضية القائمة السوداء، (ليز) وأختها تٌحققان سرًا في الأحداث التي وقعت في الليلة التي مات فيها (ريمون ريدنجتون) الحقيقي.


بعد اختطافه من قبل كاتارينا روستوفا، يجد ريد نفسه وحيدًا في منطقة معادية غير متأكد في من يمكنه الوثوق، وتواصل ليز وديمبي وفرقة العمل البحث عن ريد، الذي يحاول الهروب من خاطفيه بمساعدة من حليف مفاجئ.


في الموسم الثامن، يواجه ريموند ريدينجتون ألد أعدائه حتى الآن، بينما يصبح على ليز أن تقرر إلى أي مدى ترغب معرفة سبب دخول ريد إلى حياتها وما هي نهايته حقًا.