Universal Soldier الجندي العالمي


خلال تجربة عسكرية سرية، يتم إعادة إحياء جنديين أمريكيين، قُتلا أثناء الحرب في فيتنام. إلا أن الأحداث تأخذ طريقًا مغايرًا، عندما يبدأ الجنديان في استعادة ذكريات الماضي.


ينضم (لوك ديفيرو) الناجي الأخير من فريق الجندي العالمي إلى ديلان كوتنر، من أجل إعادة تأسيس الفريق؛ بحيث يتم التحكم في أعضائه عبر حاسب آلي فائق يُدعى (سيث). ولكن الحكومة تقرر إنهاء المشروع، بما في ذلك إيقاف سيث، ولكن الحاسب الذي يتصرف وفقًا لإراداته الخاصة يرفض تنفيذ الأمر، ويقوم بقتل ديلان...اقرأ المزيد كوتنر. ويبدأ في البحث عن لوك، باعتباره الشخص الوحيد الذي يعرف الشيفرة القادرة على إبقائه في وضع التشغيل. ولكي يصل سيث إلى لوك يقوم باختطاف ابنته، وهو ما يضع الأخير في ورطة شديدة.


يُطالب إرهابيون مسلحون بدفعة متطورة من الأسلحة، بعقد صفقة لتبادل الأسرى. حيث سيحصلون على رفقائهم المسجونين، في مقابل تسليم ابنّي رئيس الوزراء الأوكراني، اللذين احتجزوهما كرهائن.


يستيقظ جون بعد قضاء فترة في غيبوبة، ليكتشف ليلة ذبح زوجته وابنته في اقتحام وحشي لمنزله، ويتعهد جون النيل من المسؤول وراء الحادث، ولكن تصبح الأمور أكثر تعقيدًا حينما يعلم بضرورة تعزيز جيش من المحاربين للقضاء على تلك العصابة، وذلك بقيادة الزعيم أندرو.