سكوت أدكنز Scott Adkins

السيرة الذاتية

ممثل ولاعب رياضات قتالية إنجليزي. أكثر الأدوار المعروفة له هي (يوري بويكا) في فيلم (Undisputed II: Last Man Standing) و(Undisputed I...اقرأ المزيدI: Redemption)، و(برادلي هيوم) في مسلسل الدراما الطبية الإنجليزي (Holby City)، (إد راسل) في المسلسل الإنجليزي (Mile High) و(هيكتور) في فيلم (The Expendables 2) المتخم بنجوم الحركة، ظهر أيضًا في مسلسلات (Dangerfield)، (Hollyoaks) البريطانية بجانب عدد من الأعمال الآخرى. ولد بمدينة (ساتون فيلد) جنوب شرق (بيرمنجهام) بإنجلترا عام 1976. بدأ اهتمامه بالألعاب القتالية في سن العاشرة عندما زار هو ووالده وأخيه نادي محلي الجودو القتالية. وبدا بالتدرب في جراج منزلهم حتى أنه كان يضع لـ(بروس لي) لينحني إليه. وزاد اهتمامه حين اتخذ من الممثلين ولاعبي الرياضات القتالية الشهيرين (بروس لي) و(فان دام) أمثلًة له، بدأ بالتدرب على التايكوُندو وحصل على الحزام الأسود فيه في سن التاسعة عشر. أيضًا تدرب على رياضة الكيك بوكسينج منذ سن السادسة عشر. كذلك تدرب على رياضات النينجوتسو، الجودو، الكاراتيه، جوجوتسو، الووشو، الكراف ماغا، الكوبيرا، الجيت كيون دو وعلى ألعاب القوى. حيث أنه مدمن لمشهدة الأفلام منذ الصغر، فقد قرر دراسة الدراما في كلية (ساتون فيلد) وواجهته صعوبة في البداية مع مواجهة الجمهور نظرًا لطبيعته الخجولة. وفي سن الواحدة والعشرين بدأ بدراسة التمثيل بأكاديمية (ويبر دوجلاس) لفنون التمثيل ولكنه لم يتمكن من الحصول على الشهادة، وظن أنها نهاية مشواره مع التمثيل. بدايته مع التمثيل جائت حين عرض عليه دور في فيلم رياضات قتالية كوري اسمه (Dei Seung Chui Keung) أو (التحدي السافر) في 2001. جذب انتباه (واي تونج) المخرج ورئيس هيئة المخاطرين بهونج كونج. وأيضًا (باي لوجان) وهو خبير أفلام من هونج كونج مولود في إنجلترا. واستمرت أعماله في الشرق ليعمل مع نخبة من كبار مخرجي أفلام الحركة مثل (وو-بينج يوين) و(كوراي يوين) و(سامّو هونج كام-بو) والأسطورة (جاكي تشان). وبدات الأدوار تتوالى حيث عرض عليه دور كضيف شرف في مسلسل (Doctors) عام 2000، بضع حلقات من مسلسل (City Central)، (City Central) ثم عرض عليه دور رئيسي في مسلسل (Mile High) عام 2003، ثم في دور مستمر بمسلسل (Holby City ). في 2006 استطاع بدوره في فيلم (Undisputed II: Last Man Standing) الوصول لسينما (هوليوود) الرئيسية. ظهر أيضًا في 2007 بدور صغير في فيلم (The Bourne Ultimatum). وفي 2008 وقف أمام (فان دام) أحد أبطال طفولته في فيلم (The Shepherd: Border Patrol (2008)) بدور خصمه الرئيسي! وفي 2012 ظهر أيضًا في فيلم (Zero Dark Thirty). في 2014 قام بدور الملك (أمفيتريون) في الفيلم الخيالي ثلاثي الأبعاد (The Legend of Hercules).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ولاعب رياضات قتالية إنجليزي. أكثر الأدوار المعروفة له هي (يوري بويكا) في فيلم (Undisputed II: Last Man Standing) و(Undisputed I...اقرأ المزيدI: Redemption)، و(برادلي هيوم) في مسلسل الدراما الطبية الإنجليزي (Holby City)، (إد راسل) في المسلسل الإنجليزي (Mile High) و(هيكتور) في فيلم (The Expendables 2) المتخم بنجوم الحركة، ظهر أيضًا في مسلسلات (Dangerfield)، (Hollyoaks) البريطانية بجانب عدد من الأعمال الآخرى. ولد بمدينة (ساتون فيلد) جنوب شرق (بيرمنجهام) بإنجلترا عام 1976. بدأ اهتمامه بالألعاب القتالية في سن العاشرة عندما زار هو ووالده وأخيه نادي محلي الجودو القتالية. وبدا بالتدرب في جراج منزلهم حتى أنه كان يضع لـ(بروس لي) لينحني إليه. وزاد اهتمامه حين اتخذ من الممثلين ولاعبي الرياضات القتالية الشهيرين (بروس لي) و(فان دام) أمثلًة له، بدأ بالتدرب على التايكوُندو وحصل على الحزام الأسود فيه في سن التاسعة عشر. أيضًا تدرب على رياضة الكيك بوكسينج منذ سن السادسة عشر. كذلك تدرب على رياضات النينجوتسو، الجودو، الكاراتيه، جوجوتسو، الووشو، الكراف ماغا، الكوبيرا، الجيت كيون دو وعلى ألعاب القوى. حيث أنه مدمن لمشهدة الأفلام منذ الصغر، فقد قرر دراسة الدراما في كلية (ساتون فيلد) وواجهته صعوبة في البداية مع مواجهة الجمهور نظرًا لطبيعته الخجولة. وفي سن الواحدة والعشرين بدأ بدراسة التمثيل بأكاديمية (ويبر دوجلاس) لفنون التمثيل ولكنه لم يتمكن من الحصول على الشهادة، وظن أنها نهاية مشواره مع التمثيل. بدايته مع التمثيل جائت حين عرض عليه دور في فيلم رياضات قتالية كوري اسمه (Dei Seung Chui Keung) أو (التحدي السافر) في 2001. جذب انتباه (واي تونج) المخرج ورئيس هيئة المخاطرين بهونج كونج. وأيضًا (باي لوجان) وهو خبير أفلام من هونج كونج مولود في إنجلترا. واستمرت أعماله في الشرق ليعمل مع نخبة من كبار مخرجي أفلام الحركة مثل (وو-بينج يوين) و(كوراي يوين) و(سامّو هونج كام-بو) والأسطورة (جاكي تشان). وبدات الأدوار تتوالى حيث عرض عليه دور كضيف شرف في مسلسل (Doctors) عام 2000، بضع حلقات من مسلسل (City Central)، (City Central) ثم عرض عليه دور رئيسي في مسلسل (Mile High) عام 2003، ثم في دور مستمر بمسلسل (Holby City ). في 2006 استطاع بدوره في فيلم (Undisputed II: Last Man Standing) الوصول لسينما (هوليوود) الرئيسية. ظهر أيضًا في 2007 بدور صغير في فيلم (The Bourne Ultimatum). وفي 2008 وقف أمام (فان دام) أحد أبطال طفولته في فيلم (The Shepherd: Border Patrol (2008)) بدور خصمه الرئيسي! وفي 2012 ظهر أيضًا في فيلم (Zero Dark Thirty). في 2014 قام بدور الملك (أمفيتريون) في الفيلم الخيالي ثلاثي الأبعاد (The Legend of Hercules).

المزيد

هوامش:
  • امتدح على صفحته الشخصية على (فيسبوك) فيلمه (Undisputed 2: Last Man Standing) وقال أنه اعتُبِر أحد أفضل أفلام الرياضات القتالية الأمريكية في العصر الحديث، وأنه يحتوي على مشاهد قتالية توقف القلب.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • سكوت إدوارد آدكِنز




مواضيع متعلقة


تعليقات