The Legend of Hercules  (2014)  أسطورة هرقل

7.3

في عام 1200 قبل الميلاد وتحديدًا في اليونان، يولد رجلٌ قَدره محاربة الظلم والطغيان بعد أن عصف الحاكم بأمن وسلامة البلاد وأصبح حالها في يده من سيءٍ لأسوأ، ولكن هذا الأمير الذي يُدعى هرقل (كيلان لوتز)...اقرأ المزيد لا يعلم قدره الموعود به ولا حتى هويته الحقيقية. يحب هرقل أميرة كريت ولكن حبهما يصبح شبه مستحيل. بمرور الوقت يعلم هرقل قدره وما يتعين عليه فعله ويجد نفسه في صراعٍ داخلي لا نهاية له ما بين أن يصبح بطلًا يذكره التاريخ أو السعي وراء قلبه.


تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في عام 1200 قبل الميلاد وتحديدًا في اليونان، يولد رجلٌ قَدره محاربة الظلم والطغيان بعد أن عصف الحاكم بأمن وسلامة البلاد وأصبح حالها في يده من سيءٍ لأسوأ، ولكن هذا الأمير الذي يُدعى...اقرأ المزيد هرقل (كيلان لوتز) لا يعلم قدره الموعود به ولا حتى هويته الحقيقية. يحب هرقل أميرة كريت ولكن حبهما يصبح شبه مستحيل. بمرور الوقت يعلم هرقل قدره وما يتعين عليه فعله ويجد نفسه في صراعٍ داخلي لا نهاية له ما بين أن يصبح بطلًا يذكره التاريخ أو السعي وراء قلبه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • PG



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 70 مليون دولار أمريكي.
  • يُعرف الفيلم أيضاً بإسم Hercules 3D.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

فيلم متواضع عن إسطورة هرقل

على نفس الوتيرة السابقة التي تناولت الأسطورة الإغريقية هرقل في أكثر من عمل فني سواء كانت دراما سينمائية أو تلفزيونية، يقدم المخرج (ريني هارلن) فيلمه هذا العام 2014 (The Legend of Hercules) من بطولة النجم (كيلان لوينز) نجم سلسلة Twilight ويشاركه في البطولة كلٌ من (سكوت أدكنز، وريتشارد ريد، وجايا وبس) حيث الأحداث المشوقة والمثيرة التي تدور حول وقوع هرقل ابن اﻵله زيوس في حب إحدى الفتيات، ونظرا لأن التقاليد تحتم زواج شقيقه الأكبر أولا ولقسوة زوج والدته عليه يقرر زواج شقيقه من فتاة هرقل ويدفع به في...اقرأ المزيد حرب مصيرها مجهول خارج البلاد حيث ينفى ويباع ضمن العبيد فيخوض معارك ضارية، ومغامرات مشوقة محاولا التغلب عليها والفوز بقلب من يحب. مبدئيا القصة كما تعودنا سابقا وفي جميع الأعمال التي تناولت تلك الإسطورة، فلن تحتاج للتعرف عليها أكثر من أن هناك خطوط درامية فرعية اعتمد عليها المخرج ريني هارلن في السيناريو الذي وضعه كلُ من (دانيال جيات، وشون هود) حيث قصة الحب التي نشأت بين هرقل والفتاة اليوناية هيتي وجشع وظلم زوج والدته وشقيقه من أمه، ولهذا فإن أكثر ما يميز العمل أو الأشياء الإيجابية التي قدمها هارلن في عمله هذا كانت مقتصرة على طريقة التنفيذ، وإخراج المغامرات بصورة أكثر حرفية، مستخدما خاصية ثلاثي الأبعاد والمؤاثرات الخاصة اعتماد كليا، ولم يعتمد على الوحوش الأسطورية التي قدمت في جميع الأعمال السابقة بل كانت رؤيته الجديدة في تقديم مجموعة من المعارك والمهارات القتالية المختلفة،بالإضافة إلى اللقطات السريعة والمتلاحقة التي ناسبت الأحداث بشكل كبير. اختيار الممثل كلاين لتأدية شخصية هرقل كان اختيار جيد ومناسب لبنية جسده القوية، وقيامه بالعديد من الحركات القتالية التي دلت على شخصيته القوية. الفيلم من الممكن مشاهدته من باب التعرف على طريقة التنفيذ الجديدة، أو إذا كنت من معجبي أسطورة هرقل بصفة عامة، وقد بلغت ميزانية الفيلم تقريبا 70 مليون دولار أمريكي، ولم يحقق الإيرادات المتوقعة حيث بلغت إيراداته حوالي 15 مليون دولار بعرضه في أمريكا.

أضف نقد جديد


أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات