17 يوليو 2020 | المملكة المتحدة | true | عبر الإنترنت | |
3 ديسمبر 2020 | الإمارات العربية المتحدة | false | ||
3 ديسمبر 2020 | المملكة العربية السعودية | false | ||
3 ديسمبر 2020 | قطر | false | ||
30 ديسمبر 2020 | مصر | false |
ﺣﺮﺏ | |
ﺭﻋﺐ | |
ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ |
المملكة المتحدة |
الإنجليزية |
بلغاريا |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | برنتون ثوياتس | 1 | ||
2) | ثيو روسي | 2 | ||
3) | كايل جالنر | 3 | ||
4) | سكايلر أستين | 4 | ||
5) | آلان ريتشسون | 5 | ||
6) | بيلي زين | 6 | ||
7) | فيفيان جراي | 7 | ||
8) | شاون توب | 8 | ||
9) | شانون ماكين | 9 | ||
10) | ناثان كوبر | 10 | ||
11) | ماثيو ريس | 11 | ||
12) | آمبر تاونسند | 12 | ||
13) | ليلى بانكي | 13 | ||
14) | يانيتسا ميهايلوفا | 14 | ||
15) | أليكساندر بيرنج كيشتكار | 15 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إريك بريس | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إريك بريس | مؤلف | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد هشام | يذهب 5 جنود إنجليز في مهمة خطيرة خلال الحرب العالمية الثانية، وسرعان ما يكتشف الطاقم وقوف عدو مروع وخارق للطبيعة في طريقهم، لتنقلب ساحة المعركة لساحة من الرعب والأشباح. 168 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد هشام | يمثل العمل عودة المخرج إريك بريس، بعد آخر مشاركة إخراجية له بفيلم (The Butterfly Effect). | ||
أحمد هشام | على الرغم من أحداث العمل التي تقع في فرنسا، تم تصوير المشاهد بالكامل في بلغاريا. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
Ghosts of War قصة بسيطة تم تمثيلها بشكل جيدعندما يقدم للجمهور مزيجًا مثيرًا للاهتمام حول موضوعات الحرب العالمية الثانية، منازل مسكونة وعلاجات مبتكرة لاضطراب ما بعد الصدمة. فإن أول شيء يبادر إلى ...اقرأ المزيدالآذهان هو الرعب في حرب فيتنام، وما حدث للجنود في تلك الحروب التي قضت على كل شيء، وخلفت ورائها مرضى نفسيون، لديهم العشرات والعشرات من قصص الرعب التي عاشوها، ولكن من خلال الجمع بين المفاهيم المبتذلة، ودمجها معًا وتقديم الحلقات والتطورات في السرد، يتمكن المخرج من لفت الانتباه إلى عمل جديد من خلال رعب النازيين، الذي يشبه إلى حد كبير اللغز أكثر من فيلم الرعب الكلاسيكي. ومن هنا يوضح الفيلم الجديد "Ghosts of War" من إخراج وكتابة ايريك بريس، مخرج فيلم الرعب الشهير Final Destination بوضوح أحد الاتجاهات في تطوير أفلامه الحديثة بشكل عام والرعب على وجه الخصوص، ونلاحظ أن **"Ghost of War"**هو فيلم جذب الانتباه من جانبين. الأول هو إيريك بريس، مخرج العمل. على الرغم من أنه ليس مخرجًا مشهورًا وليس لديه الكثير من الأعمال في مجال الأفلام، إلا أن فيلمه قد حظي باهتمام كبير بين عشاق السينما بتركيبته الجديدة وانعكاسه المذهل. على وجه الخصوص، إنه فيلم رسم تفسيرات مختلفة في نهايته. ثانياً، مادة الفيلم كواحد من أفضل المواد في فيلم الرعب، والنقطة التي جذبت الانتباه كنوع مختلف من رعب الحرب، تتعامل مع المحتوى الذي يواجه الجنود الذين يعانون من صدمة الحرب في خلفية حرب فيتنام الأرواح الشريرة أثناء العملية. الجنود الذين يقاتلون مع الشياطين ويعملون على إظهار أن الرعب الحقيقي من خلال الشكل مشتق من السطح الداخلي لشبح الحرب فمن خلال قصة قد تكون بسيطة، يذهب خمسة جنود إنجليز في مهمة خطيرة خلال الحرب العالمية الثانية، ويتلقون أوامر بحراسة قصر مهجور، وسرعان ما يكتشف الطاقم وقوف عدو مروع وخارق للطبيعة في طريقهم، غير أعدائهم من البشر، لتنقلب ساحة المعركة لساحة من الرعب والأشباح. يدرك المؤلف جيدًا أنه مع المتفرجين ذوي الخبرة، ومن الأفضل أن يلعب لعبته ويقدم لهم بكميات كبيرة ليس المخاوف والطبيعية أنفسهم، ولكن بعض الإجراءات اللاحقة التي تبدو أكثر إثارة وتعمل بأسلوب فردي. فيجمع بريس العديد من العوامل المخيفة، لكنه يستخدمها بطريقة غير قياسية، حيث ينظم المشروع بذكاء، ويعمل السيناريو باستمرار مع لحظات تصادمات غير متوقعة، جسدية وعقلية، مع وبدون دم، والتي تحافظ على النبض ولا تسمح للفيلم بالخروج من لحظات الانتباه إلى لحظات تشتت. هناك بعض التطور في الشخصية في النصف الأول من الفيلم مما يساعد على إنشاء موضوع وتصعيد الحبكة. وتوضح القصص التي يشاركها الجنود الخمسة مع بعضهم البعض أن حبسهم لا يقتصر فقط على المركبات المادية للمنزل ولكن أيضًا على عقولهم. تسببت الحرب في معاناة الجنود من اضطراب ما بعد الصدمة. وبالتالي ، تطاردهم الأشباح بالمعنى الحرفي والمجازي. إن أفق طموحات إريك بريس في الإخراج في فيلم "Ghosts of War" بعيدة كل البعد عن الظهور على الفور، حيث يفضل المؤلف تقليد التلميحات والقرائن التي تميز أفلام الرعب.الحالة العامة للقلق المتزايد مع الخطوات المتعددة، والصرير، والقرع، والبقع السوداء على السجاد والحمامات المملوءة بالدماء أو الماء وبداخلها جثث، ومن هنا تتراكم عناصر أفلام الرعب التقليدية، وتحول الشريط إلى مهمة مدروسة حيث تتمتع كل شخصية بوظائف واضحة ومفهومة. ويفهم بريس بوضوح أن المنزل المسكون يجب أن يتمتع بقوة شريرة ويتصرف مثل الفخ لمن يجدون أنفسهم فيه. ولهذا يجب أن نشيد بسخرية المخرج، الذي يرسل الجنود الأمريكيين إلى مكان منعزل في نهاية الحرب ويواجه بسرعة الغرابة والخوارق. ونلاحظ استغلال لوحة بريس دون أي تردد لمجموعة من كليشيهات الرعب: أشباح متعطشة للدماء من المالكين السابقين للقصر، ورسومات غامضة على الأرض، ورسائل غامضة في شفرة مورس على أنابيب المياه، في حين تطارد الشخصيات كوابيس في أحلامهم، لكنها في الوقت نفسه تمكنت من تقديم نظرة جديدة إلى حد ما على الشكل الذي يجب أن تبدو عليه قصة الفيلم السائد، والتي لا تخجل من انحيازها نحو ما بعد الحداثة. من أجمل المفارقات التي قدمها المخرج إيريك بريس، هي المفارقة بالنسبة للخمسة جنود، مع اقتحام الفاشيين للمبنى، وعندما تبدأ قوى العالم الآخر في إظهار التضامن والمساعدة في تدمير المهاجمين على طول الخريطة الكاملة لأشباح المنزل، والتي تتحول في بعض الأحيان إلى أنها متعطشة للدماء وقاسية بلا داع. فيتلاعب المخرج بالمخاوف داخل وخارج المبنى، مدركًا أن شخصياته يجب أن تعلق داخل هذا المبنى حتى لحظة معينة، ويكشف سرها في الفصل الثالث. بفضل تطور الحبكة، الذي يمنح بريس كل قوة يحتاجها في تقديم فيلمه. من اﻷشياء الصعبة والغريبة بالفيلم، هو أنه من النادر جدًا أن بعض أسماء الجنود لم يتم نطقها حتى بعد مرور وقت طويل من الفيلم. ولا نعرف شيئًا عن هؤلاء الأشخاص باستثناء القصص القصيرة من الماضي، وهذا بدوره يجعل من الصعب الاهتمام حقًا أو تكوين روابط مع أي من الأبطال الرئيسيين في الفيلم، والذين كان من بينهم برنتون ثوياتس، وثيو روسي. في النهاية أجد هذا الفيلم قد استطاع تقديم عروضه الرائعة في قصة متوسطة، ونهاية يسبر غورها تمامًا. وانصح عشاق أفلام الرعب في مشاهدته لأن غالبية الفيلم مقبول، وقد تم تمثيل القصة بشكل جيد. |