9 اكتوبر 2020 | الولايات المتحدة | true | ||
21 اكتوبر 2020 | مصر | true | ||
22 اكتوبر 2020 | الإمارات العربية المتحدة | false | ||
22 اكتوبر 2020 | المملكة العربية السعودية | false | ||
22 اكتوبر 2020 | قطر | false | ||
31 ديسمبر 2020 | عُمان | false | ||
7 اكتوبر 2021 | الأردن | false |
ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ | |
ﺩﺭاﻣﺎ | |
ﺟﺮﻳﻤﺔ | |
ﺣﺮﻛﺔ |
الولايات المتحدة |
الإنجليزية |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ليام نيسون | توم | 1 | |
2) | كات والش | آني | 2 | |
3) | جاي كورتني | العميل نيفينس | 3 | |
4) | جيفري دونوفان | العميل ميرز | 4 | |
5) | أنتوني راموس | العميل هال | 5 | |
6) | روبرت باتريك | العميل سام بيكر | 6 | |
7) | جاسمين سيفاس جونز | 7 | ||
8) | ديفون ديب | 8 | ||
9) | هيرلين نافارو | 9 | ||
10) | جيمس ميلورد | 10 | ||
11) | لويس دي ويلر | 11 | ||
12) | جوسيه جانز ألفيس | 12 | ||
13) | مايكل مالفستي | 13 | ||
14) | باتي أونيل | 14 | ||
15) | جوشوا براون | 15 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستيف ألريتش | مؤلف | 1 | |
2) | مارك ويليامز | مؤلف | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مارك ويليامز | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماري فيرنو | ريجيسير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مايكل بي. شاوفير | مونتير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شيلي جونسون | مدير التصوير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مارك إشام | موسيقى تصويرية | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أندريا أجيميان | منتج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شارلي بيسيرني | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | تدور الأحداث في إطار الأكشن الممزوج بالإثارة والتشويق، حول اللص المحترف توم، الذي يسرق عدة بنوك، ويخفي الأموال، وعندما يقع في حب صديقته آني، يقرر بدء حياة جديدة، ولكن يصطدم بعراقيل الماضي ومصائبه. 196 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
Honest Thief' محاولة إحياء أفلام الأكشن التي بدأها ليام نيسون بـ "Taken"**يُعتبر الممثل الأيرلندي ليام نيسون، ذو 68 عامًا، من أشهر نجوم الأكشن في الوقت الحاضر. فأفلام الحركة الخاصة به معروفة لدرجة أن...اقرأ المزيده يمكن تصنيفها كنوع خاص به، مثل أفلام أرنولد شوارزينجر، وسيلفستر ستالون في الثمانينيات والتسعينيات.** **وذلك حيث لم يكن العالم يعلم أن نيسون، المعروف بأدواره الدرامية في أفلام مثل "Schindler's List" و"Michael Collins" و"Nell"، سيصبح أحد أبرز نجوم الحركة في هوليوود بعد هذا النجاح.** **ولكن وبالرغم من كل هذا السابق، يبدو أن ليام نيسون عالق في حفرة، ويلعب نفس الدور إلى حد كبير في جميع أفلامه.** وذلك حيث يواصل نيسون جولته الوداعية مع دوره الأخير في البطولة اﻷُحادية في فيلم Honest Thief، مع اجتهاد المخرج مارك ويليامز، المنتج والمبدع المشارك لمسلسل "Ozark" الشهير. فعلى مدار تسع سنوات، استعصى القبض على سارق بنك في ولاية ماساتشوستس، يُلقب بـ "قاطع الطريق الداخل والخارج" لمهاراته في سرقة الأموال دون أي نوع من الدخول القابل للاكتشاف. يصادف أنه توم "ليام نيسون" المتواضع الساحر، الذي عند مقابتلة لآني (كاتي والش) أثناء عملها في مكتب للتخزين يقعا في الحب. وبعد مرور عام، يقرر الارتباط بها، وبناء مستقبل مستقر، لكن ضميره المزعج يقوده إلى حيث يجب أن يكفر عن ماضيه الإجرامي. فيقرر الاتصال بمكتب التحقيقات الفيدرالي، والاعتراف بجرائمه مقابل عقد صفقة على أمل أن يحصل على عقوبة مخففة إذا سلم كل الأموال التي سرقها، ويصل إلى العميل سام بيكر (روبرت باتريك) ، وهو رجل اعتاد على إجراء مكالمات من أشخاص يعترفون بجرائم لم يرتكبوها. تدفع الظروف بالعميل هول (أنتوني راموس) والعميل نيفينز (جاي كورتني) لمقابلة توم في غرفته بالفندق. حيث يفصح لهما عن مكان بعض الأموال، وبعد التحقق، يقرر كلا من هول ونيفينز قتله وأخذ المال لأنفسهم. وهو ما لم يتوقعه توم حيث تخرج الأمور عن السيطرة عقب ذلك... يُذكرني فيلم Honest Thief، بفيلم النجم هاريسون فورد، عام 1993 The Fugitive، وهو فيلم إثارة وتشويق، حيث فورد الذي يٌتهم بقتل زوجته، ولا يمضي كثير من الوقت حتى يهرب من السجن وينطلق لإثبات براءته والبحث عن المجرم الحقيقي وتقديمه للعدالة، مع الاختلاف الوحيد أن نيسون في كل الأحوال مجرم سيتم تقديمه للعدالة، حتى لو استطاع إثبات براءته من جريمة القتل. وبسرعة، تغوص هذه القصة في اللعبة المجربة والحقيقية، أو هل ينبغي أن أقول إنها لعبة مطاردة متعبة ومستعملة. ومع ذلك فإن المشاهد الجسدية والمطاردة تجذب انتباهك على الرغم من أنك رأيت هذا السيناريو ألف مرة. بينما كان نيسون يتعامل مع حواره وأدائه في هذه المواقف بشكل جيد، وبغض النظر عما نقوله عن ليام نيسون، في هذا الفيلم، فإن الرجل يعمل بجد أكثر من معظم الممثلين في سنه وهدف إرضاءه مرتفع. لكن إعادة إحياء أفلام الأكشن التي بدأت بفيلم "Taken" في عام 2008 توقفت إلى حد كبير مع تقديم مجموعة من اﻷعمال دون المستوى أمثال "The Commuter" و"Run All Night". ففيلم "Honest Thief" يمكن التنبؤ به تمامًا، ويمكنك بسهولة تخمين ما على وشك أن يحدث، فلا يوجد شيء جديد على الإطلاق هنا ولكن طاقم الممثلين يمنح الفيلم بعض الاستمتاع الخاص، فكات والش شخصية جذابة، مقابل شخصية نيسون التأملية والتي كانت الدافع وراء شخصيته، ولكن يستمر هذا الاتجاه الهبوطي مع أحدث الفيلم، الذي هو في الأساس إعادة صياغة ﻷغلب أعمال **ليام نيسون** التي قدمها سابقا، فنلاحظ أن لدى Honest Thief إحدى تلك القصص التي تطلب منك ابتلاع الكثير، حتى تتمكن من استكمال المشاهدة،،، * في الواقع فكرة أن توم يحب آني لدرجة أنه على استعداد للتوقف عن سرقة البنوك هي فكرة ذات مصداقية إلى حد ما، فمن الممكن أن يحدث ذلك وأن يضحي العديد من الأشخاص بأشياء كبيرة مقابل وجود الحب، * وهكذا فكرة أن آني ستتفهم حياته الإجرامية، وتنتظره أثناء وجوده في السجن أقل مصداقية إلى حد كبير. * وبالنظر إلى أن توم لم يلمس الأموال التي سرقها أبدًا، بخلاف تخزينها، وعاش على الأموال التي حصل عليها في الجيش، أمر يحتاج إلى التريس قليلا في التصديق. * وهل احتفظ بأمواله الشخصية في أحد البنوك أو أخفى أيضًا أمواله الخاصة في مكان ما؟ * أما الطريقة التي قام بها نيفنز وهول في تأطيره، وكذلك ما يفعله توم لافشالهما، تصل إلى مستويات أعمق من اللامعقولية. فمشهد واحد على وجه الخصوص يتضمن متفجرات يكاد يكون سخيفًا بشكل مثير للضحك. كيف بالضبط ينفذ توم هذا العمل لا يتم شرحه أبدًا. إنه أكثر سخافة من الإثارة. القصة هنا مبنية بشكل أساسي حول تطور ذكي إلى حد ما، حيث يكون الأشخاص الذين يجب أن يهتموا برغبة توم المفاجئة في تسليم نفسه، إما غير مبالين أو فاسدين للغاية بحيث لا يمنحون الرجل ما يريد. بدلًا من مواجهة توم لصعوبات الحفاظ على علاقة رومانسية مع كذبة كبيرة في وسطها أو عواقب طرقه الإجرامية، عليه أن يواجه نظامًا لا يصدقه. وبشكل أكثر تحديدًا، عليه أن يتعامل مع عضوين معينين من هذا النظام، الذين يرون السارق ومكاسبه التي حصل عليها بشكل غير قانوني بمثابة أجر يتكرر مرة واحدة في العمر. يترتب على ذلك الكثير من البراعة في اللعب، والعديد من التعقيدات، ومطاردات، وعدد قليل من عمليات إطلاق النار. كل هذا أمر روتيني إلى حد ما، وضمن هذا المخطط الدنيوي والمتوقع، لا يكاد يكون هناك أي وقت أو سبب يدفعنا إلى الاهتمام بهذه الشخصيات، والخيارات التي يتخذونها، والعواقب التي يواجهونها. هناك محاولة لجعل هذه العناصر مهمة بالتأكيد، لكن يبدو أن ويليامز وستيف الريتش، يهتمان كثيرًا بما يحدث أكثر من اهتمامهما بكيفية حدوثه وسببه. فكل شيء مثير للاهتمام من الناحية النظرية، لكن السيناريو يندفع من تعقيد واحد ومواجهة واحدة فمثلا مشهد (تبادل إطلاق النار على بعد عشرة أقدام فقط، يتم عرضه بشكل هزلي) فليس من المتوقع أن لا يٌصاب أي أحد في مثل هذا الموقف. واعتقد أن قيام رباعي من الشخصيات البارزة بتجسيد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، كان من أكثر الأشياء تقبلا في هذا الفيلم، فمع دور الممثل روبرت باتريك محدود جدًا بحيث لا يمكن رؤيته إلى في مشاهدين معدودين، في حين أن جاي كورتني مثقل بدور شرير آخر قاسٍ، ونصيبه العادل من الأشرار طوال حياته المهنية، ويعطينا أداء أحادي البعد، وأنتوني راموس بصفته صديقه الهادي الذي يصحو ضميره متأخرا ولكن يعاقب على فعلته بما لا يتوقع. فيحاول إضفاء بعض العمق على شخصيته التي تثبت أنها أكثر إثارة للاهتمام، في حين يظهر جيفري دونوفان في دور العميل ميرز. في كلتا الحالتين، لدي الفيلم بعض اللحظات القوية من التوتر والدراما والحركة، وفي معظم الأحيان لم يتم صنعها بشكل سيء لكن في كل مرة لاحظت شيئا أصليا كان يتبعه انعطاف شديد إلى اليسار، وإلى انقسام في المنتصف بين المتعة التي حصلت عليها، والأكليشانت التي أبعدت المتعة المذكورة. كان من الممكن أن تكون قصة Honest Thief قصة رائعة عن رجل يحاول تغيير مسار حياته بعد العثور على الحب الحقيقي. ولكن كل ما كان يرغب فيه هو أن يصرف انتباهك ويسليك لمدة ساعة ونصف. لا يريد أن يتحداك عقليًا أو عاطفيًا، فيمكن لـ **"Honest Thief"** أن يملأ إصلاحك الأكشن وبكيفية إدارته لشخصياته وقصته، فتتمنى انتهاءه دون أن تتذكر ما يحدث فيه. |