العيلة دي  (2022)  Aleila Di

7

تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول عائلة مصرية تنتمي للطبقة المتوسطة، تتكون من الأم دلال عبدالواحد والأب دويدار، والأبناء هشام ودعاء وداوود، ويلقي العمل الضوء على العديد من القضايا مثل البطالة...اقرأ المزيد والدروس الخصوصية وأزمة إسكان الشباب وإتجاه الشباب للسفر والعمل بالخارج.

  • دليل المنصات:


حلقات المسلسل (30 حلقة)


  • حلقة #1:

    تحتفل عائلة دلال بالعيد سويا بعد مجيء الدمرداش شقيق دلال من السفر، وتبدأ المشاكل بمجيئ الأب دويدار من عمله في الخارج وتدخلة في حياة أبنائه.


المزيد

مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [25 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول عائلة مصرية تنتمي للطبقة المتوسطة، تتكون من الأم دلال عبدالواحد والأب دويدار، والأبناء هشام ودعاء وداوود، ويلقي العمل الضوء على العديد من...اقرأ المزيد القضايا مثل البطالة والدروس الخصوصية وأزمة إسكان الشباب وإتجاه الشباب للسفر والعمل بالخارج.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



أراء حرة

 [1 نقد]

مفارقة صعبة يجد نفسها الاباء في مسلسل "العيلة دي"

أولاً: الفكرة و القصة مسلسلات كثيرة عرضت من وقت قريب تتحدث عن العائلة، وتركز علي الكثير من الاخطاء التربوية، وشاهدنا منها الكثير في دراما رمضان الماضي، واخرها كان مسلسل "العيلة دي" .. ولكن هذا المسلسل ذهب الي ابعد من ذلك و ذهب الي مفارقة صعبة وهي: قضية الاباء العاملين في الخارج عامة و الخليج خاصة وهذه المفارقة تضع الاباء في مفارقة كبيرة وهي هل يجب عليهم البقاء في منزلهم و سط اسرتهم للمشاركة في عملية التربية ولكن هذا يحتم عليهم ظروق معيشية اقل.. ام يجب عليهم السفر الي فرصة العمل المتاحة في...اقرأ المزيد الخارج لضمان مستوي معيشي اكبر ولكن بهذا لن يستطيعو المشاركة في عملية التربية و سيصبح فيما بعد صعباً علي الابناء تقبل وجود فرد قديم فعلياً لكن من وجهة نظرهم فرد جديد.. الخيارات محدودة و بالطبع في ضوء ما رأيناه في الاربعة عشر حلقة التي عرضو نجد ان المسلسل يحيد الي الخيار الاول.. و ايضاً في علاقات الابناء نجد المسلسل يركز علي علاقة الاب و الابن ويناقش التحكم من الاباء في الابناء ومدي التحكم هذا و في اي سياق، وكلها اراء تأخذ و ترد علي حسب كل علاقة لأن العلاقات الانسانية مميزة ليست كل علاقة مثل الاخري و خصوصا اساليب التربية. ثانياً: التمثيل اعتماد المسلسل علي العناصر الشابة من الممثلين و الممثلات و الوجوه الجديدة مع وجود العديد من الممثلين القدراء أدي الي وجبة تمثيلية دسمة لا اعلم حقيقةً هل هذا مقصود من صناع المسلسل ام لا لكن وجود الاباء وهم ممثلين خبراء في الدراما و السينما جعل العملية التمثيلية في نفس السياق الدرامي للقصة، فا الاباء ممثلين قديرون مثقلين بالخبرات المثيلية و هذا جعل لأدوارهم قوة وصلابة، وجعل الامر اسهل علي الممثلين الشباب.. و في سياق الكوميديا فأن المسلسل قدم لنا كوميديا سوداء في اروع ما تكون كما في مشهد تقدم داوود ل سلمي.. و في سياق الكوميديا اريد ان اشيد ب علاقة الاستاذ محمد ثروت بالقديرة انعام سالوسة لا،هم قدموا لنا اقوي علاقة كوميدية في المسلسل. ثالثاً: الاخراج "الاخراج الجيد هو الاخراج الذي يعطي كل عمل حقه" هذا ما أؤمن به عن الاخراج و في هذا المسلسل نجد ان الاخراج اعطي العمل حقه رغم بعض الثغرات الاخراجية في المشاهد ولكن لا اهمية للمشهد الا لأضافة جو كوميدي فلا اظن انها شكلت اي عائق. رابعاً: التقييم في فئة الدراما الاجتماعية اعطي للعمل تقييم شخصي 7.5/10

أضف نقد جديد


تعليقات