تعديل بيانات: فيلم - هارلي - 2023


    معلومات أساسية

    اسم العمل هارلي
    الاسم بالإنجليزية Harley
    نطق الاسم بالإنجليزية Harley
    الاسم الأصلي هارلي: أسطورة الأسفلت
    سنة الإصدار 2023
    مدة العرض بالدقائق 116
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +12
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    21 ابريل 2023 مصر true
    20 ابريل 2023 المملكة العربية السعودية true
    20 ابريل 2023 الكويت false
    20 ابريل 2023 الإمارات العربية المتحدة false
    20 ابريل 2023 قطر false
    20 ابريل 2023 البحرين false
    20 ابريل 2023 عُمان false
    20 ابريل 2023 الأردن false
    22 ابريل 2023 سوريا false
    26 ابريل 2023 المغرب false
    20 ابريل 2023 العراق false
    تصنيف العمل
    ﺣﺮﻛﺔ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    imdb tt27494059

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد رمضان محمد هاشم ( هارلي ) 1
    2) مي عمر أسيل 2
    3) محمود حميدة ياسين 3
    4) أحمد داش نوح - أخو هارلي 4
    5) حسني شتا مرتضى 4
    6) مي كساب دنيا 5
    7) إسماعيل فرغلي هاشم - والد هارلي 6
    8) باسل الزارو 7
    9) حازم إيهاب رامي 8
    10) تامر علي طبيب 10

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رويال صن للإنتاج والتوزيع الفني منتج 1
    2) محمد ناصف مشرف على الإنتاج 2
    3) إسلام حنفي منتج فني 3
    4) حسام عبدالرحمن مدير انتاج 5
    5) محمود الشيخ منتج منفذ 5
    6) ستارز بلاي شركة الإنتاج 6
    7) شو ميديا برودكشن منتج منفذ 7
    8) محمود عباس مدير إدارة الإنتاج 8

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد سمير مخرج 1
    2) بسنت الشافعي سكربت اكسسوار 2

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد سمير مبروك مؤلف 1
    2) هند عبدالله مؤلف 3

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد عبدالقادر مدير تصوير 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عادل حقي موسيقى تصويرية 1

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    أحمد هشام يعود هارلي مهندس الميكانيكا من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة. 163

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    هارلي: فيلم سيِئ بكل المقاييس

    أعرف ما يفكر فيه الكثير منكم الآن،،، نعم هذا بالظبط ما كنت أفكر فيه عندما شاهدت هذا الفيلم، وكان لابد وقبل كل شيء توضيح ما عليه فيلم هارلي من دراما غير لائقة،...اقرأ المزيد ومبتذلة، لا تهتم بتقديم أي رسالة غير ما تجلبه من أموال، فهو لا يصنع سينما بقدر ما يصنع هرج، ويمكنك اكتشاف ذلك من المشهد الأول حيث أكليشيه الشجاع الذي يتغلب على جميع الأشخاص، وتحمله مسئولية شقيقه (هذه المرة لن يدخل محمد رمضان السجن، ولن يتوفى والده، ولن يقوم بدور الأب والابن والأم) مع استكمال نفس الدور الذي رسم من أجل محمد رمضان بذاته، وليس شخصية الفيلم هارلي ولهذا لن تتعجب إذا عرفت أن مؤلف فيلم هارلي، هو من قدم أفلام مثل محترم إلا ربع، والنبطشي، القشاش، وعبده موتة..!! وناصفه محمد سامي في التأليف برصيد مثل مسلسل لؤلؤ، وولد الغلابة، ونسل الأغراب، فلن يبعد كثيرا عن نفس المستوى الهابط، واللامضمون، والحبكة التي لا معنى لها، والتمثيل السيئ، الذي يتطلب طاقة وقدرة على تحمل استكمال المشاهدة. وفي محاولة لإضافة عنصر "إثارة" إلى القصة، قام كتاب السيناريو بدمج حبكة فرعية حول وفاة شقيق هارلي بأول الأحداث حتى تكون سببا وراء ما سيحدث لاحقا، ليضحك المشاهد على مدى سخافة الحدث. بالإضافة إلى الفظاظة السائدة في الكتابة، والذي يلجأ فيها الكاتب إلى تلخيص حبكات غير منطقية بلا أنفاس، لمحاولة إضفاء الكوميديا والضحك، وإذا بحثت عن مخرج الفيلم محمد سمير، ستجد معلومات عن مصور مصري شارك في تصوير العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية وخاصة الخليجية، ثم اتجه إلى مجال الإخراج من خلال الدراما الخليجية أيضا حيث أخرج مسلسلات ملاك رحمة، والمسلسل الرمضاني بيبي، وباعتبار هارلي أول تجربة سينمائية له، فلا يمكن أن نحكم على تمكنه من الأدوات جميعها، ولا معرفة إذا كان بإمكانه تسخير المكان والزمان والممثلين لتعبير عما يريد قوله، وهنا ترد مقولة (طالما أعمالك لم تُختبر .. قل الحمدلله على نعمة الستر) في مكانها الصحيح لتؤكد عن إهدار مهارات قد تكون جيدة، مع الاعتراف بعدم توقع جودة الصورة المثيرة للدهشة. على محمل الجد، لست بحاجة للجلوس هنا وأخبارك بشيء عن شخصيات الفيلم، أو اﻷداء التمثيلي، الذي لا يستحق الحديث عنه، فاعتقد أن مكانه ليس هنا، فالأرض البور لا تنبت أي ثمار حتى لو كانت عطبة، وخاصة دور مي عمر، التي ظهرت في دور استعراضي، بتوليفة مثالية للغاية لأسوأ شخصية فنية، الشيء نفسه لباقي طاقم العمل من رمضان، حسني شتا، ﻷحمد داش، مع الكارثة الحقيقية لمشاركة محمود حميدة، الذي كان أداؤه مخيبا للآمال، ليجعل من الصعب معرفة ما إذا كان عبوسه المستمر هو بسبب الدور أم المشاركة في مثل هذا الفيلم، واعتقد أن تصدر محمد رمضان لإيرادات عيد الفطر بفيلم محمد رمضان يرجع لسببان لا ثالث لهما جمهور العيدية، ولشعبية جعفر العمدة التي راهن عليها محمد سمير ورمضان؛ لا شيء آخر، في الحقيقة، التفاصيل المحيطة بإنتاج هذا الفيلم أكثر إثارة للاهتمام من أي شيء ممكن تشاهده بالفيلم، وخاصة أن هناك فيلم أخر سيقدم محمد رمضان بعيد الأضحى يُدعى ع الزيرو، من إخراج محمد جمال العدل، والبطولة النسائية لنيللي كريم. وفي نهاية المطاف، لقد بذلت قصارى جهدي حتى أجد شيء حسن أكتبه، ولكن لا يوجد مكان يجب ذكر الفيلم فيه، واعتقد أنه يستحق أن يدرج تحت الأفلام التي لا تحتاج حتى خمس دقائق للإشارة إلى أنها قد انتهت بالفعل، ويبدو أنه من غير المجدي تقريبًا أن تستمر أفلام مثل هذه في الإنتاج ولابد من القضاء عليها.