الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سمر محمد | 1 | ||
2) | فائزة جاسم | 2 | ||
3) | عزيز خيون | 3 | ||
4) | فلاح إبراهيم | 4 | ||
5) | محمد هاشم | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جان جينيه | مؤلف | 1 | |
2) | عواطف نعيم | اعداد نص | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عواطف نعيم | مخرجة | 1 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
عدي خليل | احداث المسرحية تدور في بيت للعاهرات (ماخور) يلجأ اليه الجنرال العسكري (فلاح ابراهيم)، والقاضي (عزيز خيون) ورئيس الشرطة (محمد هاشم)، وفي الماخور هنالك غانيتان هما كارمن (سمر محمد) وايما (فائزة جاسم)، حيث تقوم ثورة شعبية ضد الحكم الفاسد، فيما كان هؤلاء المسؤولون الثلاثة يعيشون اوهام القوة، الا ان الثورة تشتعل ويقتص الثوار من رئيس الشرطة، وتتصاعد الاحداث في كشف الفساد وسقوط الفاسدين والظالمين، وقد كان لاشتغال المخرجة على المرايا الموزعة في ارجاء خشبة المسرح تأثير في المتلقي والعرض وقد اعطت تلك المرايا العرض عمقا افتقدته قاعة المركز الفرنسي بسبب صغرها، لكن المرايا اعطت امتدادا للشخصيات من جهة وكذلك تعريتها اجتماعيا، حيث يتم قتل رئيس الشرطة وسط المسرح بعد خمس دقائق من بداية العرض، وصولا الى المشهد الاخير عندما يرمي عزيز خيون(القاضي) الكتاب من يده ليقف في زاوية المرايا وكذلك (الجنرال) فلاح ابراهيم الذي يرمي اوسمته ونياشينه على الارض ويتخذ مكانه في الزاوية الاخرى وتتشظى صورهم بواسطة المرايا وكأنه تعدد لشخصيات مشابهة. 923 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|