صلاح الشرنوبي Salah El-Sharnouby

السيرة الذاتية

(صلاح الدين أحمد الشرنوبي) ملحن مصري. ولد بحي الأنفوشي بمدينة الإسكندرية بمصر،

التحق بكلية الهندسة قسم الميكانيكا وتخرج بشهادته من جامعة الإسكندرية عام 1979م، وعند التحاقه بكلية الهندسة أشترك في فريق الجامعة للموسيقى العربية،بعد تخرجه مارس العمل كمهندس ميكانيكا حتى عام...اقرأ المزيد 1990 حين تفرغ للتلحين، كان يلحن ويغني في قصور الثقافة والحفلات الخاصة بالإسكندرية خلال فترةعمله كمهندس ميكانيكا . اهتم منذ طفولته بالموسيقى وكان يحب الموسيقى الشعبية السكندرية وآلاتها وخاصة آلة الأكورديون. لم يدرس الموسيقى أكاديميًا ولكنه ثقف نفسه بنفسه موسيقياً، وتعلم العزف على آلة الكمان ثم تعلم العزف على آلة العود كما تعلم أيضاً كتابة النوتة الموسيقية. انتقل إلى القاهرة وتفرغ للموسيقى والتلحين عام 1990م. كانت بدايته الحقيقية في أغنية(بَتْوَنِّس بيك) لـ(وردة) عام 1991 والتي أعادت تقديمها كمطربة ذات تاريخ عريق بشكل جديد وعصري. تابع إنتاجه الفني بنجاح متواصل مع المطربين المصريين والعرب، ومن أشهرهم: وردة، نجاة، وديع الصافي، ميادة الحناوي، سميرة سعيد، جورج وسوف، هاني شاكر، فضل شاكر، محمد منير وغيرهم الكثيرين من المشاهير. كما شارك بالموسيقي التصويرية والألحان لعدة أعمال درامية يُذكر منها: مسرحيات (أصحاب المعالي - حكم شهرزاد - ملك الشحاتين) و مسلسلات (الزواج على طريقتي- آن الأوان - راجع لك يا إسكندرية) وكذلك عدة افلام منها (الآخر - غريب فى الميناء). أنتج كذلك مسلسل (آن الأوان) عام 2006 من بطولة (وردة) والذي كتب له الألحان أيضًا. وهو متزوج ولديه ثلاث أولاد هم (محمد – رامي – زياد).

المزيد

صور

  [34 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • (صلاح الدين أحمد الشرنوبي) ملحن مصري. ولد بحي الأنفوشي بمدينة الإسكندرية بمصر،

    التحق بكلية الهندسة قسم الميكانيكا وتخرج بشهادته من جامعة الإسكندرية عام 1979م، وعند التحاقه...اقرأ المزيد بكلية الهندسة أشترك في فريق الجامعة للموسيقى العربية،بعد تخرجه مارس العمل كمهندس ميكانيكا حتى عام 1990 حين تفرغ للتلحين، كان يلحن ويغني في قصور الثقافة والحفلات الخاصة بالإسكندرية خلال فترةعمله كمهندس ميكانيكا . اهتم منذ طفولته بالموسيقى وكان يحب الموسيقى الشعبية السكندرية وآلاتها وخاصة آلة الأكورديون. لم يدرس الموسيقى أكاديميًا ولكنه ثقف نفسه بنفسه موسيقياً، وتعلم العزف على آلة الكمان ثم تعلم العزف على آلة العود كما تعلم أيضاً كتابة النوتة الموسيقية. انتقل إلى القاهرة وتفرغ للموسيقى والتلحين عام 1990م. كانت بدايته الحقيقية في أغنية(بَتْوَنِّس بيك) لـ(وردة) عام 1991 والتي أعادت تقديمها كمطربة ذات تاريخ عريق بشكل جديد وعصري. تابع إنتاجه الفني بنجاح متواصل مع المطربين المصريين والعرب، ومن أشهرهم: وردة، نجاة، وديع الصافي، ميادة الحناوي، سميرة سعيد، جورج وسوف، هاني شاكر، فضل شاكر، محمد منير وغيرهم الكثيرين من المشاهير. كما شارك بالموسيقي التصويرية والألحان لعدة أعمال درامية يُذكر منها: مسرحيات (أصحاب المعالي - حكم شهرزاد - ملك الشحاتين) و مسلسلات (الزواج على طريقتي- آن الأوان - راجع لك يا إسكندرية) وكذلك عدة افلام منها (الآخر - غريب فى الميناء). أنتج كذلك مسلسل (آن الأوان) عام 2006 من بطولة (وردة) والذي كتب له الألحان أيضًا. وهو متزوج ولديه ثلاث أولاد هم (محمد – رامي – زياد).

المزيد

هوامش:
  • تأثرت ألحانه بالموال السكندري وأستلهمه في تلحين مقاطع لحنية في أعماله كما تأثر أيضاً بلون غنائي يسمى (الصهبا) وهذا اللون شهير في مدينة الإسكندرية وهو نوع من الغناء الارتجالي يصاحبه الآلات المختلفة وأهمها آلة الأكورديون.
  • يعمل معه أحيانًا ابنه (محمد صلاح الشرنوبي) في التوزيع الموسيقي.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • صلاح الدين أحمد الشرنوبي




مواضيع متعلقة


تعليقات