إيناس عبدالله Inas Abdallah

السيرة الذاتية

ممثلة وإعلامية مصرية. تلقت تعليمها الأساسي في مدرسة (الفرنسيسكان)، وبعدها حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الفرنسية. خاضت التجربة الفنية وهي ما تزال في سن صغيرة عندما اكتشفها المخرج (أحمد عثمان) وأشركها معه في برنامج (سمسم وحتحت وأبلة إيناس) ولعبت هي دور أبلة إيناس، وعندما بلغت...اقرأ المزيد الخامسة قدمها المخرج (أحمد بدر الدين) في برنامج (حدوتة قبل النوم) لتكون أول طفلة تقص حواديت الأطفال بإسلوب الكبار، عقب ذلك شاركت في أشهر مسلسل أطفال يحمل اسم (كراملة) بمشاركة الفنان (محمد رضا)، وفي عام 1963 قدمها المخرج (كمال الشيخ) في فيلم (الشيطان الصغير) وتوالى ظهورها في السينما بأفلام تعد علامات في تاريخ السينما مثل (هو والنساء، 3 لصوص، الزواج على الطريقة الحديثة، شاطىء المرح، الحرام، نصف ساعة جواز، أغلى من حياتي). وبعد فترة من تقديمها للعديد من الأفلام والمسلسلات ارتدت الحجاب وعملت مذيعة في التلفزيون المصري.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [45 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة وإعلامية مصرية. تلقت تعليمها الأساسي في مدرسة (الفرنسيسكان)، وبعدها حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الفرنسية. خاضت التجربة الفنية وهي ما تزال في سن صغيرة عندما اكتشفها المخرج...اقرأ المزيد (أحمد عثمان) وأشركها معه في برنامج (سمسم وحتحت وأبلة إيناس) ولعبت هي دور أبلة إيناس، وعندما بلغت الخامسة قدمها المخرج (أحمد بدر الدين) في برنامج (حدوتة قبل النوم) لتكون أول طفلة تقص حواديت الأطفال بإسلوب الكبار، عقب ذلك شاركت في أشهر مسلسل أطفال يحمل اسم (كراملة) بمشاركة الفنان (محمد رضا)، وفي عام 1963 قدمها المخرج (كمال الشيخ) في فيلم (الشيطان الصغير) وتوالى ظهورها في السينما بأفلام تعد علامات في تاريخ السينما مثل (هو والنساء، 3 لصوص، الزواج على الطريقة الحديثة، شاطىء المرح، الحرام، نصف ساعة جواز، أغلى من حياتي). وبعد فترة من تقديمها للعديد من الأفلام والمسلسلات ارتدت الحجاب وعملت مذيعة في التلفزيون المصري.

المزيد

هوامش:
  • عملت مذيعة في القناة الثالثة المصرية منذ افتتاحها، وقدمت برامج (شريط فيديو، مصر بخير، مجلة المنوعات، حادث الأسبوع)، ثم انتقلت إلى القناة الأولى وقدمت برامج (الشارع المصري، كلمة السر، جديد في جديد).
  • اكتشفتها ماما سميحة في التلفزيون عندما كانت فى زيارة للمبنى مع خالها المستشار أحمد موسى.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إيناس أنور أحمد عبدالله




تعليقات