الاسم | السيرة الذاتية | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم |
ممثل ومخرج ومؤلف مصري، ولد في القاهرة عام 1901، درس في مدارس الفرير ثم إلتحق ببنك كريدى ليونيه، عمل بالمسرح المصري في بداياته منذ عام 1920 قبل أن يلتحق بفرقة رمسيس عام 1924، حيث ترجم للفرقة عشرات المسرحيات ثم سافر إلى فرنسا في بعثة للإخراج من عام 1937 إلى عام 1939، وعاد ليتولى الإخراج في الفرقة القومية، والفرقة المصرية للتمثيل والموسيقى، والفرقة المصرية الحديثة والمسرح القومي، من مسرحياته (الغيرة) عام 1948، بينما من أبرز أعماله في السينما (شارع الحب، أغلى من عينيه)، كانت آخر أعماله مع الفنان كرم مطاوع في فيلم (سيد درويش) عام 1966، وذلك قبل أن يتوفى في 27 أكتوبر عام 1970. |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
maram aboelnaga | قام بتأليف كتاب عن تجاربه المسرحية نشره في دار الهلال، بعنوان (يوميات فنان في باريس)، وأيضاً كتاب (خمسون عاماً في خدمة المسرح). | ||
maram aboelnaga | قام بالتدريس في المعاهد والكليات، وكان له نشاط نقابي ملحوظ في فترتي الأربعينيات والخمسينيات . |
الاسم | الدور/الوظيفة | خيارات | |
---|---|---|---|
1) | قافلة النور | أزدشير | |
2) | سيد درويش | ||
3) | فجر يوم جديد | دكتور درويش | |
4) | الحقيقة العارية | المشرف على رسالة أمال | |
5) | ألمظ وعبده الحامولي | المحافظ | |
6) | مع الذكريات | الطبيب | |
7) | حبي الوحيد | بهجت (والد شكري) | |
8) | جميلة | ||
9) | شارع الحب | المايسترو عزيز رأفت | |
10) | حب وإعدام | الطبيب | |
11) | أغلى من عينيه | رأفت - والد هدى | |
12) | نحن بشر | هندي | |
13) | ليلة غرام | مدير الملجأ | |
14) | وداد | سعيد | |
15) | المائدة الخضراء | ||
16) | بيت القلوب المحطمة | ||
17) | عيشة المقامر |
الاسم | الدور/الوظيفة | خيارات | |
---|---|---|---|
1) | قناع السعادة | ترجمة | |
2) | مراتي مجنونة مجنونة مجنونة | قصة وسيناريو وحوار | |
3) | آدم وحواء | اقتباس | |
4) | القبلة القاتلة | ترجمة النص | |
5) | ابن النيل | اقتباس | |
6) | الشريد | قصة وسيناريو وحوار | |
7) | المتهمة | قصة وسيناريو وحوار |
الاسم | الدور/الوظيفة | خيارات | |
---|---|---|---|
1) | الغيرة | مخرج | |
2) | طالب ثانوي | ||
3) | السلطان الحائر | مخرج | |
4) | بيت برناردا ألبا | مخرج مسرحي | |
5) | شمس النهار | مخرج |