الاسم | السيرة الذاتية | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم |
مطرب وممثل وكاتب مصري، ولد في محافظة الشرقية عام 1912، عمل في البداية موظفًا في السكك الحديدية، وبدأ حياته الفنية في إنشاد المواويل الشعبية، قبل أن يترك وظيفته ليلتحق بفرقة عكاشة والتي بدأت منها مسيرته الغنائية، ثم عمل بالإذاعة من نشأتها في عام 1934، وكانت بدايته في السينما في العام التالي من خلال المشاركة بفيلم (عنتر أفندي) عام 1935، ثم قام بإنشاء شركة (أفلام القبيلة) للإنتاج الفني، والتي شاركت في إنتاج عدد من الأعمال منها (ابن الفلاح) عام 1948، كذلك شارك بتأليف عدد من الأفلام التي قام ببطولتها منها (أحكام العرب) عام 1947، ثم ركز إهتمامه منذ الستينيات على الإنشاد الديني والأغنية الشعبية ومن أغانيه الشهيرة (لاجل النبي) و(يا قلبى صلي على النبي) و(خليك مع الله) و(نور النبي) و(خللي السيف يجول)، وافته المنية في الخامس من أكتوبر عام 1982. |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | والد الملحن أحمد الكحلاوي. | ||
Ahmed Kamal | حصل على جائزة التمثيل عن دوره في فيلم (الذلة الكبرى)، وجائزة الملك محمد الخامس. | ||
maram aboelnaga | قارب مجمل إنتاجه الفني حوالي 1200 لحن. | ||
maram aboelnaga | لعبت الصدفة دور في غنائه للمرة الأولى، عندما كان يعمل كومبارس في فرقة عكاشة. تأخر مطرب الفرقة زكي عكاشة في ذلك الوقت، فطلب منظم الحفلة من الكحلاوي الغناء لتسلية الجمهور الذي تجاوب معه بدرجة كبيرة. | ||
maram aboelnaga | كان نقيبًا للموسيقين في عام 1945، لكنه تنازل عنها للموسيقار محمد عبدالوهاب. | ||
maram aboelnaga | حصل في عام 1967 على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، ثم حصل على جائزة الدولة التقديرية. |
الاسم | الدور/الوظيفة | خيارات | |
---|---|---|---|
1) | بنت البادية | الموسيقى وألحان وغناء | |
2) | صراع مع الحياة | لحن أغنية "الفرح" | |
3) | كابتن مصر | الألحان | |
4) | الآنسة حنفي | اهداء لحن "الواد حنكورة" ورقصة ثريا سالم | |
5) | إلحقوني بالمأذون | ملحن الاستعراض | |
6) | خليك مع الله | ألحان وغناء | |
7) | النمر | الألحان | |
8) | أموال اليتامى | الألحان | |
9) | شمشون ولبلب (عنتر ولبلب) | الألحان | |
10) | الصبر جميل | الألحان | |
11) | أنا وأنت | الألحان | |
12) | حلاوة | إلحان | |
13) | ابن الفلاح | الألحان | |
14) | أحكام العرب | الألحان | |
15) | المغني المجهول | ألحان وموسيقى تصويرية | |
16) | يوم في العالي | ألحان وغناء | |
17) | الزلّة الكبرى | موسيقى وغناء | |
18) | حسن وحسن | ألحان وموسيقى تصويرية | |
19) | ابنتي | الألحان | |
20) | برلنتي | الألحان | |
21) | حبابة | الألحان | |
22) | حنان | تلحين الأغاني | |
23) | طاقية الإخفاء | ألحان وغناء | |
24) | نادوجا | الألحان | |
25) | جوهرة | الألحان | |
26) | رابحة | الألحان | |
27) | الستات في خطر | موسيقى تصويرية | |
28) | بنت ذوات | غناء | |
29) | على مسرح الحياة | تلحين أغنيّتي "الزفّة" و "الساقية" | |
30) | سي عمر | غناء الموال وتلحينه | |
31) | عريس من استنبول | ||
32) | مصنع الزوجات | الألحان | |
33) | حياة الظلام | أغاني الكورس | |
34) | عنتر أفندي | الألحان |
الاسم | الدور/الوظيفة | خيارات | |
---|---|---|---|
1) | بنت البادية | نصار | |
2) | كابتن مصر | الكابتن محمد | |
3) | خليك مع الله | أحمد الغريب | |
4) | الصبر جميل | محمد حنفي | |
5) | أنا وأنت | الموسيقار / محمد البنهاوى | |
6) | أسير العيون | محمد | |
7) | مبروك عليكي | ||
8) | ابن الفلاح | حسين | |
9) | أحكام العرب | ||
10) | المغني المجهول | محمد حموده الكروان | |
11) | يوم في العالي | الأسطى طأطأ | |
12) | الزلّة الكبرى | غناء | |
13) | حسن وحسن | حسن بيه السندباد | |
14) | ابنتي | محمد/ادوار غنائية قصيرة | |
15) | برلنتي | المطرب | |
16) | حنان | غناء | |
17) | طاقية الإخفاء | مرزوق | |
18) | جوهرة | ||
19) | رابحة | ادى فقط ادوار قصيرة غنائية | |
20) | بحبح في بغداد | سرور - العبد المطرب | |
21) | عايدة | ||
22) | على مسرح الحياة | غناء | |
23) | عريس من استنبول | غناء | |
24) | حياة الظلام | المراكبي - دور قصير | |
25) | العزيمة | ||
26) | تيتاوونج | غناء | |
27) | عنتر أفندي | غناء |
الاسم | الدور/الوظيفة | خيارات | |
---|---|---|---|
1) | أسير العيون | قصة وسيناريو وحوار | |
2) | ابن الفلاح | قصة وألحان | |
3) | نرجس | إهداء أغنية "يا صباح الفل" | |
4) | أحكام العرب | قصة وسيناريو وحوار | |
5) | المغني المجهول | فكرة |
الاسم | الدور/الوظيفة | خيارات | |
---|---|---|---|
1) | ابن الفلاح | مدير الإنتاج |