سميرة عبدالعزيز Samira Abdelaziz

السيرة الذاتية

ممثلة مصرية. بدأت حياتها الفنية بالعمل في إذاعة الإسكندرية. حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، ثم درجة البكالوريوس من معهد الفنون المسرحية. مثلت في العروض الجامعية، ونالت كأس التفوق من الرئيس عبدالناصر. في عام 1975 بدأت الإذاعة المصرية بث برنامجها (قال الفيلسوف)، وهو...اقرأ المزيد مستمر إلى الآن. في أواخر السبعينات شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية ساهمت في تعريف الجمهور بها مثل (أفواه وأرانب، متى تبتسم الدموع، طيور الصيف) وغيرها. ظل دائما التلفزيون هو مجال نشاطها الأساسي، وشاركت في مسلسلات تُعد الآن من الكلاسيكيات مثل (ضمير أبلة حكمت، بوابة الحلواني، أم كلثوم، أميرة في عابدين، إمام الدعاة) وغيرها، إلا أن ذلك لم يمنعها من العمل في السينما من آن لآخر، فشاركت في أفلام (إعدام قاضي، القتل اللذيذ، حليم، ميكانو، بنتين من مصر).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية. بدأت حياتها الفنية بالعمل في إذاعة الإسكندرية. حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، ثم درجة البكالوريوس من معهد الفنون المسرحية. مثلت في العروض الجامعية، ونالت...اقرأ المزيد كأس التفوق من الرئيس عبدالناصر. في عام 1975 بدأت الإذاعة المصرية بث برنامجها (قال الفيلسوف)، وهو مستمر إلى الآن. في أواخر السبعينات شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية ساهمت في تعريف الجمهور بها مثل (أفواه وأرانب، متى تبتسم الدموع، طيور الصيف) وغيرها. ظل دائما التلفزيون هو مجال نشاطها الأساسي، وشاركت في مسلسلات تُعد الآن من الكلاسيكيات مثل (ضمير أبلة حكمت، بوابة الحلواني، أم كلثوم، أميرة في عابدين، إمام الدعاة) وغيرها، إلا أن ذلك لم يمنعها من العمل في السينما من آن لآخر، فشاركت في أفلام (إعدام قاضي، القتل اللذيذ، حليم، ميكانو، بنتين من مصر).

المزيد

هوامش:
  • في عام 2020 اختيرت عضوة في مجلس الشيوخ المصري ضمن قائمة ال100 المعينين من قبل رئيس الجمهورية.
  • كانت متزوجة من الكاتب محفوظ عبد الرحمن وضلت معه حتى وفاته لكنها لم تنجب منه أبناء، ولديها ابنه وحيدة هي (ميار) من زواج سابق.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • سميرة عبدالعزيز عوض محمد




مواضيع متعلقة


تعليقات